لمقتدى الصدر: (لماذا الشتائم ضد ال الصدر) وليس ضد (كمال الحيدري)؟ (دبي تفتح مكاتب لللمقتدى الصدر: (لماذا الشتائم ضد ال الصدر) وليس ضد (كمال الحيدري)؟ (دبي تفتح مكاتب للشركات العالمية..وبغداد تفتح مكاتب لمليشيات الحوثي وحماس)؟ –  سجاد تقي كاظمشركات العالمية..وبغداد تفتح مكاتب لمليشيات الحوثي وحماس)؟ –  سجاد تقي كاظم

  

..عجيب..دبي تجذب مقار الشركات العالمية التكنلوجية المتقدمة للاعمار والبناء عملاقة…وبغداد تفتح بابها لمقار مليشات دمرت دولها الحوثي اليمني.. و حزب الله لبنان وحماس الاخوانية الفلسطينية.. فكيف سيفتح العالم المتقدم والشركات العالمية على العراق…وبغداد تحتضن عشرات المليشات المحلية باسم حشد ومقاومة..وتضيف لها مقار لمليشات شرق اوسطية…وبعد ذلك العراقيين يقولون ليش ما نطور.. فهل (حماس) سوف تبني بالعراق ناطحات سحاب؟ ومليشة الحوثي سوف تفتح ببغداد موقع لاطلاق الاقمار الصناعية؟ ومليشة حزب الله سوف ينقل للعراق تكنلوجيا الذكاء الصناعي ام خبرتها بمصانع الكابتاجون (مخدرات) وتهريبها الذي تشتهر بها لبنان عبر حزب الله  ؟

ولشيعة العراق..ماذا جنت افغانستان من احتضان القاعدة بكابول بدعوى العقيدة والدين…..

لتفتحون اليوم انتم مقار لمليشات الحوثي اليمنية.. وحماس الفلسطينة.. وحزب الله اللبناني…ببغداد..لماذا تجرون الحروب والصراعات للعراق.. الا ترون اليوم طالبان استفادة من تجربتها واصبحت هي من تقاتل داعش.. وتحضر احتضان تنظيم القاعدة.. بعد الانسحاب الامريكي منها اخيرا.. فلماذا يا احزاب و مليشيات ايران بالعراق تريدون جعل العراق اقذر بلد بالعالم تلمون فيه جميع المليشيات والاحزاب الغير عراقية.. لتستعينون بها لقمع الشعب العراقي وتتقاسمون الكعكة العراقية بينكم وتحرمون العراقيين كشعب ودولة منها..

وعن  ديمقراطية ال الصدر..

تزيين الراس..كفخات..ودونكيات..كل هذا لمجرد انتقاد او شتم شاب عراقي لمقتدى الصدر وابيه..ويردد العراقيين تعليقا على ما حصل..:بعده الصدر ما ماخذ رئاسة الوزراء.. وهيج يتعاملون مع منتقديه .. لعد لو مسيطر على رئاسة الوزراء الاعدامات بالشوارع..اصير..

وسؤال. .

لماذا يشتم الصدر وابيه..دون غيرهم من عوائل المرجعيات بهذا الشكل…

ونسال..كمال الحيدري لا يوجد من ينتقده ويشتم ابيه او عرضه.. رغم افكاره النهضوية والمخالفة للتيار العام لمرجعيات الشيعة التقليدية…..فلماذا الصدر وابيه وال الصدر يتعرضون للشتائم والسباب والانتقادات..هنا يكمن النقاش..

فلو ال الصدر ما عدهم مليشات دموية متورطة بتصفية خصوم ال الصدر وقتل العراقيين على الهوية.. بعد ٢٠٠٣ كاغتيال عبد المجيد الخوئي..وغيرهم الكثير.. …وما عدهم تيارات سياسية واقتصادية شاركت بالسرقات حتى اصبح قادة التيار مليارديرية وجسكارات وتاهوات ويوغنات..وعقارات …وما عدهم تاريخ من تمزق الشيعة ..وزرع الفتنة من حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. وصدريين ولا صدريين…وما عدهم تاريخ بجر الصدامات والمواجهات العسكرية مع القوى الامنية العراقية والامريكية لداخل المدن والاحياء السكنية..بعد ٢٠٠٣..

ولو ال الصدر ما عدهم تاريخ بالغدر كحصان طروادة القبعات الزرق..بقمع شباب تشرين…من داخلها. .

بوقت يتعرض منتفضي تشرين للقمع الوحشي من الامام من مليشات الحشد والمفاخذة..بالدخانيات الخارقة للجماجم والرصاص الحي والاعتقالات والتعذيب والخطف..ولو ال الصدر لموا حولهم ناس راقية..مو كثير من الهمج الرعاع…الذي يعترف الصدر بذلك ووصفهم جهلة جهلة جهلة.  .ولكن استمر باحتضانهم كمليشات واجهزة قمعية. . للبطش وقمع الشارع العراقي..لمنع بروز اي نخب وطنية حره…وهذا دوره المرسوم له ايرانيا..ولو لم يضع ال الصدر صوره بالشوارع كرسالة دكتاتورية عائلية كما كان يفعل صدام..بوضع صوره وويلا للرافضين..ولو لم يثري الكثير من ال الصدر من المال العالم ويعين ابنائهم بمناصب كجعفر الصدر سفير بلندن..وفراس الصدر بالنفط..الخ..

ولو الصدر لم يتعامل مع اتباعه اوديهم للشط وارجعهم عطاشى..

من دعواته للاعتصامات وصلاة جمعة مليونية..وتظاهرات مليونية……ثم بكل منها يقول لهم ارجعوا لبيوتكم..اي .. تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي…ليزداد نظام الخضراء الموبوء بالفساد قوة..وتتمكن ايران من العراق. اكثر..ولو الصدريين لا يدعون ما ليس فيهم..كان يقولون نحن ضد ايران وهيمنتها..في وقت لم يتعرض الصدريين للشركات الايرانية وعمالتها..ولم نجدهم يقفون ضد تهريب المخدرات من ايران..ولم نجدهم بعارضون فتح حدود العراق بشكل سائب لسونومي مليوني ايراني ..ولم نجدهم يستهدفون قادة الحرس الثوري الايراني بالعراق..ولم يعملون على منع التجار للاستيراد البضائع من ايران..ولم نجد الصدريين يكشفون ولو صفقة فساد من عملاء ايران بالعراق منذ ٢٠٠٣ رغم مئات المليارات التي سرقوها من خزائن العراق..ولو الصدريين لم يفرضون طغيان ال الصدر. ويصبح الشعب العراقي يتجنب اي مكان او شخص يضع صورة الصدر وابيه..خشية من الابتزاز او التنكيل…هل كان احد يسب ويشتم ال الصدر…

ما سبق بعض من فيض..لو لم يفعل كل ذلك..هل كان كره احد ال الصدر…

تنبيه..

ليش العراقيين شرائح منهم همج…فالشاب الذي انتقد الصدر وابيه…كان ايضا همجي شتائم مال شوارع

 تمس الاعراض…ما اله داعي  …والمفروض الصدر.. يستدعي هذا الشاب…ويساله لماذا شتمت ال الصدر..ليعرف كيف انصاره..كفروا العراقيين حتى بحياتهم ودينهم…فالامام علي انتقده خارجي بقوله…كافر ما افقهه…فاراد اتباع الامام من الجهلة ..ان يقتلون الخارجي واخرين ارادوا ضربه…ولكن الامام علي نهرهم… وقال للخارجي..لماذا تهجمت علينا…تعال نتناقش..واتفقوا  على اليوم التالي للحوار…ولكن الخارجي ذهب لقتال الامام باليوم المتفق عليه…

توضيح..

الاطار خصوم الصدر..لو دفعوا مليار دولار للاسائة لال الصدر ومقتدى..لن يتحقق لهم نتائج مثلما

فعل هؤلاء الصدريين باهانة وضرب والتنكيل وتعذيب واهانة..هذا الشاب العراقي الشيعي الجعفري.. الذي انتقد مقتدى وال الصدر.. عندما تدخل نفسك بالعمل السياسي..توقع ان ينتقدك الناس..فهذه الديمقراطية..عكسها الطغيان ان يقمع المنتقدين تعذيبا واهانة..

ويتسائل عراقيون.. من اعطى الحق لال الصدر وضع صورهم بالإمكان العامة.. كما كان يفعل صدام..

علما لا ال الصدر ولا ال السستاتي ولا خميني ولا خامنئي..الايرانيين ولا غيرهم رموز للدين ولا جزء من العقيدة..فالعقيدة الشيعية الجعفرية..الله محمد علي الائمة ١٢ المعصومين القران…خلصت راحت..فعلى شنو بعد الادعاء بان ال الصدر رموز الدين..فعن اي دين..لا نقلل من شان احد..ولكن نحافظ على المعتقد الجعفري..من التشويه والمسخ..تحب احد ضع صورهم أبيتك…لا تفرضه على الشارع بوضع صور وجداريات..لأنك بذلك تستفز الناس..

كيف يفهم مقتدى الصدر..والصدريين..الديمقراطية..

وهل منتقدي الصدر وابيه..من المثقفين..لهم الجرئة على الانتقاد بحرية لسياسات الصدر وتياره.. ..ام يتخوفون من التنكيل من قبل الصدريين..لماذا نجد االديمقراطية بالعراق للهمج..فالمنتقد شتام لعان يقذف. بالاعراض..ورد الفعل همجي ايضا..ضرب وتحليق شعر ودونكيات..وخطف واهانة عوائل..

لمتى الشعب يتم اخناعه..

بزمن صدام..تقول الامهات والاباء..لابنائهم خوفا عليهم..لا تنتقد ولا تحجي على صدام…يمه ما بينه حيل…تره اعدمونه وابهذلونه..واليوم..العوائل ايضا تحذر أبنائها.. يمه لا تحجي على الصدر لو قيس الخزعلي لو خامنئي لو لو لو ..والقائمة طويلة …تره ابهذلونه…اكتلونه..وبعد عقود من التخويف والارعاب للمجتمع العراقي…اصبح العراقي اخاف من ظله…واخرين لم يعودون يتحملون اي مسؤولية تجاه المجتمع والدولة..واخرين انخرطوا بالمليشات وعصابات الجريمة. . لشعورهم بالنقص..او وسيلة للاستقواء على المجتمع والدولة…

ونذكر..المليشات الشيعية..والمطالبة بخروج الامريكان..هل من أجل الامن والسيادة.. ام تمهيد لتملئ ايران

الفراغ..بعد الامريكان بصورة مباشرة…. فاين السيادة والجيش التركي يحتل شمال العراق ويبني قواعد عسكرية تركية ويقيم سيطرات..اين الامن والمليشات هي نفسها  بؤر الاضطراب وانتهاك امن العراق…وتجهر بولائها للاجنبي الايراني ولخامنئي حاكم ايران وارتباطها كمرتزقة بالحرس الثوري الايراني الاجنبي عن العراق…. وهي نفسها من ضربت مدن عراقية بالصواريخ..وهلهلت لقصف ايران لاراضي عراقية …وقصف المليشات معسكرات للجيش العراقي …غير الاشتباكات بين هذه المليشات نفسها..وخزنها للذخائر داخل الأحياء السكنية..واصبحت المليشات فوق الدولة…وقادتها حيتان للفساد…

………………..

 واخير يتأكد للعراقيين بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية هلاك الفاسدين .. بـ 40 نقطة)..    كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع العراقي، ويجعل العراقيين يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. بهدف واحد.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب الجماعات المسلحة.. وعدائية واطماع المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن الهيمنة الايرانية وذيولها الاجرامية بارض الرافدين.. وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. ويضمن بنفس الوقت عدم عودة العراق لما قبل 2003 وماسيه..|. والموضوع بعنوان (مشروع هلاك الفاسدين..لانقاذ العراق).. بـ (40 نقطة)..يجب ان (تحفظ من قبل كل عراقي عن ظهر قلب).. كمطالب (حياة او موت)..(كرامة او ذلة..) وعلى الرابط التالي: 
https://www.sotaliraq.com/2024/08/30/%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b9-%d9%87%d9%84%d8%a7%d9%83-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a7%d8%b3%d8%af%d9%8a%d9%86-%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b0-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%a8%d9%80-40/

…………………….

 سجاد تقي كاظم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *