متى ما ربطت الهوية الوطنية بهوية جزئية قومية او دينية.. تعني زرع شرخ بين هذه الهوية مع هوية القوميات او المذاهب الاخرى
فبلقاء للدكتور احمد الابيض.. مع قناة بهجت الكردي.. تفاجئت بان احمد الابيض رغم كلامه معظمه نحن مؤيدين له.. ولكن طرح مصطلح (افتخر بعراق عروبي).. ماذا يقصد بذلك؟ فالوطن لا يمكن ان يحمل هوية جزئية دون اخرى.. الوطن هوية مواطنيه تستمد من معرفه.. فالوطن العراقي هويته عراقية.. والهوية العراقية جامعة للجميع لا يمكن ان نقول الهوية العراقية (قومية او مذهبية او دينية او مناطقية او عشائرية)..
والهوية العراقية لا تعكس هوية الاكثرية جزئية .. فالعراق مثلا اكثرية شيعية.. فهل يمكن ان نقول ان الهوية العراقية (شيعية)؟ او العراق اكثرية عربية.. فهل يمكن ان نقول ان الهوية العراقية (عربية)؟هنا الطامة الكبرى.. فالعربي العراقي له الحق ان يفخر بهويته القومية.. ولكن لا ان يفرضها على عموم الهوية العراقية.. والكوردي العراقي له الحق ان يفخر بهويته القومية الكوردية.. ولكن لا ان يفرضها على عموم الهوية العراقية.. ولا يعني قومية او مذهب اكثرية بمنطقة دون اخرى.. تريد فرض هويتها على تلك المنطقة .. لزرع شرخ بين مواطنين الدولة العراقية..
فما الذي يجمع (احمد الابيض).. مع (بهجت الكوردي).. فالابيض وطني.. و(بهجت بعثي الهوى)..
فبهجت الكوردي قناته معروفه بوضع اعلام حزب البعث بنجماته الثلاث .. ويترحم على الطاغية صدام.. ويدافع عن حزب البعث.. فما الذي جمعه مع (احمد الابيض).. الوطني الطرح بمعظمه؟ فالفشل ان تجتمع قوى متنافضة لهدف واحد كاسقاط نظام.. لان بعد سقوط ذلك النظام.. تنفجر صراعات بين نفس تلك القوى.. والاخطر ان هذه القوى المتناقضة لا تطرح بديل واضح وبنقاط واضحة للعلن.. لان كل منها لديها نيات مبيته تتناقض عن الاخرى.. وكل منها تريد تنقض على الاخر بعد وصلهم للحكم..
ونبين من هو (بهجت الكردي).. الذي هو يتنافر جذريا مع الوطنية.. لمعتقداته الاديولوجية
فهو يقيم باوربا (بولندا) بالعاصمة وارشو.. وخرج من العراق بالثمانينات.. والرجل ميوله بعثية صدامية للنخاع.. وهو لا يخفي ذلك.. ولم نسمعه يوما انتقد مرحلة حكم البعث والدكتاتور صدام حسين.. حتى على الاقل ان يستفاد (السنة والبعثيين اليوم) من تجارب الماضي.. ولا يكررون الاخطاء بعمليهم السياسية.. فبهجت الكردي لم يصل لمرحلة النضج والمصارحة.. كالشيعة العرب بالداخل.. الذين انتفضوا ضد صدام لدكتاتوريته.. ثم انتفضوا ضد النظام الساسي المحسوب زورا شيعيا بعد 2003 كانتفاضة تشرين 2019 .. بالمحصلة (بهجت الكردي).. ينظر بعين عوراء للمرحلة ما قبل وبعد 2003..وكأنه كنا نعيش بزمن صدام والبعث قبل 2003 (جنة وربيع)؟؟ لا حروب ولا ابادات ولا مقابر جماعية ولا انفال ولا تهجير ولا حصارات ولا جوع .. الخ.. ومن يسمع بهجت الكردي يظن انه يتكلم عن الامارات ويحكمنا الشيخ زايد وليس صدام؟ وفقط بعد سقوط صدام (عشنا الجحيم) بنظر بهجت الكردي.. حاله حال من (يطبل لنوري المالكي) الذي يسمع انصاره يعتقد بان المالكي جعل العراق قمرة وربيع.. وليس بظل نوري المالكي اعلى معدلات الفساد وخراب الخدمات بالكامل.. وتسليم ثلث العراق بيد داعش.. وفتح الباب للهيمنة الايرانية المقيتة..
فالسيد بهجت الكردي.. بيوتيوباته.. .. كشف من حيث لا يدرك.. (انه استفز لمجرد وصفنا للبعث
بانه لا وطني).. في وقت (البعث نفسه يعتبر الوطنية اقليمية ضيقة).. والكارثة الثانية بالسيد (بهجت الكردي).. انه يعترف ضمنا بانه مصاب بمرض نفسي.. بقوله ..(انه لم يرجع للعراق منذ مغادراته عام 1979 .. لسببين.. الاول (صدمته برفض قبوله بالقوة الجوية).. والصدمة الثانية ..(لان اخوه تم اعدامه بزمن صدام).. فهنا فورا نعرف بان (بهجت الكردي).. مصاب بمتلازمة ستوكهولم .. (بتعاطفه مع من اساء له وقتل اخيه)..والكارثة الثالثة.. بهجت الكردي موبوء بعقدة مصاب بها القوميين والاسلاميين..فكل منهم يعتبر نفسه (هو الصائح المحكي والاخر الصدى).. (ولا يجب الرد عليهم ولا النقاش معهم) فما يطرحون هو الحق المنزل من ربهم؟ ومن يعارض (يجب اجتثاثهم اعداما او ذبحا او صكا).. ـ(فالبعثي بهجت الكردي) مقياسه هو (الولاء لصدام) لديه.. (فلو كنت ضد النظام السياسي الحالي لفساده بالعراق الموالي لايران.. وبنفس الوقت ترفض نظام صدام الدكتاتوري والبعث المجرم).. تجد بهجت الكردي يهاجمك ويسقط فيك.. فمنطلقه هو الدفاع عن المقبور صدام..
وبخصوص خرافة ما يطرحه (بهجت الكردي)..بترديده (من يحكمنا اليوم جلبتهم امريكا)؟؟
فنسمع دائما مقولة (من يحكم اليوم جاءوا على ظهور الدبابات)؟؟ او (جاءوا بعد الدبابة الامريكية).. (وجلبهم امريكا)؟؟ فنسال (هل السستاني والبرزاني والطالباني ومقتدى الصدر) مثلا كانوا خارج العراق ؟؟ الجواب كلا.. وجميعهم رموز للعملية السياسية الفاسدة منذ 2003؟ ثم هل يمكن ان نقول من يحكم اليوم بالمانيا بعد اسقاط امريكا للنظام النازي الالماني وهتلر.. (هم جاءوا بعد الدبابة الامريكية لبرلين عاصمة المانيا)؟؟ اذن الخلل ليس بتحرير امريكا لالمانيا من النازية.. وتحرير العراق من حكم الطاغية صدام وحكم الاقلية.. بل الخلل بمن ينتخبهم الشعب.. فالشعب الالماني انتخب الواعين والنخب الحقيقية التي نهضت به.. مدنيا وصناعيا بعد 2003.. ولكن من حكمنا بعد 2003 وانتخبناهم هم ارذل القوم.. وهذا ايضا ليس ذنبا.. وسنبين ذلك..
ثم بالله عليكم يا بهجت الكردي.. من اوصل هؤلاء للحكم بعد 2003
اليس اصابع الملايين البنفسيجة بالانتخابات بعد 2003 التي هبت الملايين لانتخاب هذه الطبقة السياسية المحسوبة زورا شيعيا.. متحدين الارهاب.. بعد ان خدعت المعارضة المحسوبة زورا شيعيا.. شيعة العراق لعقود بانهم (من ال البيت وانهم مجاهدين ويريدون العدالة.. واوهموا شيعة العراق بان هدفهم من اسقاط صدام ليس بحثا عن المال والمنصب بل لخدمة الناس واقامة حكم اسلامي)؟؟ وساهم صدام بدكتاتوريته بوضع هالة على تلك المعارضة المحسوبة زورا شيعيا.. ولكن بعد استلام هؤلاء للحكم وانكشاف زيفهم.. بمرور السنوات.. وانكشاف انهم مجرد عصابات وسراق وعملاء وخونة للعراق وشيعته .. وانهم مجرد ذيول لايران.. قاطع شيعة العراق بمعظمهم الانتخابات عام 2018 وتم تزوير الانتخابات.. ثم ثاروا عليهم بانتفاضة تشرين.. 2019..
ولا اقصد (الاساءة بها للسيد بهجت الكردي) ولكنها (الجحشنة)..
فالجحوش هم من يجندون انفسهم لصالح من يقتل ابناء جلدتهم.. فكان هناك جحوش الشيعة.. وجحوش الكرد..جحوش الشيعة من البعثية الذين تقربوا لصدام السني بدماء اخوانهم شيعة العراق كمحمد حمزة الزبيدي وقمع انتفاضة الشيعة العرب بانتفاضة اذار 1991.. وهناك جحوش شيعة العراق من الولائية الذين تقربوا لنظام الخميني الايراني الحاكم بطهران.. بدماء اخوانهم الجنود الشيعة العرب الذين سوقهم صدام قسرا للجبهات الحرب ووضع وراءهم فرق الاعدامات.. ليقتلهم الجحوش امثال هادي عامري وبقية مليشة بدر.. الايرانية الولاء ..جحوش الكرد (الفرسان) الذين تقربوا لنظام صدام القومي العربي بدماء اخوانهم الاكراد.. فشاركوا بعمليات قمع النظام البعثي لصدام للشعب الكردي.. تقربا للطاغية صدام.. الذي يقف ضد طموح الشعب الكردي.. ولكن بالمقابل صدام يتبنى اديولوجية صفراء قومية ايضا بالمقابل..
فاليوتيوبرية معظمهم (اجانب من اصول عراقية- مزدوجي الجنسية)…. لديهم انقطاع زمني عن
الواقع العراقي الداخلي.. مثلا من خرج منهم بالسبعينات.. لا يدرك المراحل التي لحقت بالعراق بعد ذلك.. فنجد عقليته متوقف لديها الزمن بتلك المرحلة (السبعينات)…. ومن خرج بالتسعينات.. ايضا لديهم تحجر فكري وعدم قدرة على فهم طبيعة الواقع العراقي بالعقود التي تلت التسعينات.. وهكذا.. وهذه كارثة (لاننا عانيا من القوى الحاكمة بعد 2003.. انها منقطعة الزمن عن الواقع العراقي.. فنجد ابراهيم الجعفري مثلا يتكلم وكأنه خارج المجموعة الشمسية اصلا؟ وكذلك المالكي وعادل عبد المهدي واياد علاوي.. الخ)..وحتى معارضي العملية السياسية البائسة من عراقيي الخارج ايضا لديهم تحجر وتوقف زمني.. واما من ينخرط باحزاب شمولية قومية او اسلامية او شيوعية ايضا لديهم تحجر عقلي وزمني .. للمرحلة التي نشئت بها هذه الاديولوجيات المسمومة.. ولا يمكن لها ان تتكيف مع المتغيرات الدولية.. ولا يمكن لها ان تتلائم مع البيئة العراقية المتعددة القوميات والمذاهب والاديان والتوجهات.. ولا ننسى ان هذه الاديولوجيات تتعلق بالماضي المتحجر .. فالقومي متحجر لمرحلة الخمسينات والستينات.. والاسلامي متحجر لمرحلة 1400 سنة ماضية.. والشيوعي متحجر لمرحلة الاربعينات والخمسينات.. لذلك نرى العراق يتقهقر ويتراجع وانهار.. ومنحنى التطور لديه بالقاع..
فمشكلتنا ليس بطرح (ما يجري داخل العراق).. سواء قبل او بعد 2003.. بل مشكلتنا بالبديل
فانت يمكن ان تذكر لنا جرائم صدام خلال حكمه.. او فساد معارضي صدام بالحكم وخيانتهم وعمالتهم اليوم مثلا.. ولكن الازمة ليس بعرض ما يجري.. واجترارها وتكرارها حتى الملل.. الخلل (بالبديل والحلول).. فجميع من حكم العراق يحملون اديولوجيات خارجية (قومية وشيوعية واسلامية) فالبعث من سوريا مشيل عفلق السوري الاجنبي عن العراق.. والناصرية من مصر جمال عبد الناصر المصري الاجنبي عن العراق.. والشيوعية من روسيا لينين.. او الصين الماوية.. والاسلاميين من اديولوجيات خارجية اخوانية من مصر.. وولائية من ايران.. الخ ..وحتى خرافة المقاومة ايضا هي خارجية بما يطلق عليهم (المجاهدين التابعية للقاعدة بزعامة الاجنبي الزرقاوي الاردني والاجنبي ابو ايوب المصري..).. او (المليشيات الولائية ايرانية الولاء يتزعمها الاجنبي قاسم سليماني الايراني).. الخ
علما:
فالوطنية والقومية تتناقضان.. والوطنية والاسلامية .. تتنافران..
فالقوميين العرب يعتبرون الوطنية العراقية.. (اقليمية ضيقة وشعوبية)..
فالقوميين لا يؤمنون بالحدود ويميعونها.. ويعتبرون الحضارات السومرية والبابلية والاشورية التي يفتخر بها الوطنيين العراقيين.. (هي حضارات مندثرة والعراقيين لا يمتون لها بصلة وانها شعوب منقرضة).. فالوطني وطنه الوطن العراقي من الفاو لزاخو ومن مندلي حتى القائم.. اما القومي وطنه هو الوطن الوهمي العربي من المحيط للخليج.. والوطني شعبه هو الشعب العراقي بداخل حدوده.. والقومي شعبه هو ما يطلق عليه الامة العربية .. والاصرة الوطنية هي اصرة تجمع ابناء الوطن العراقي الواحد.. اما الاصرة القومي هي الاصرة التي يعتبرونها تربط العراقيين ببعضهم.. وهنا الطامة الكبرى..
اما الاسلاميين يعتبرون الوطنية العراقية.. (جوكرية.. وكفر بل تصل لاتهام الوطنيين بانهم يشركون بالله)..
ويعتبرون (الحضارات السومرية والبابلية والاشورية).. التي يفتخر بها اهل العراق.. (حضارات كفر ووثنية) .. فالاسلاميين احزابهم سواء سنية او شيعية.. لا يعترفون بحدود العراق كدولة ووطن.. ويعتبرون وطنهم الاسلامي هي الخلافة بالنسبة للاسلاميين السنة من الصين للاطلسي.. ودولة ولي الفقيه وامبراطوريتها بالنسبة للاسلاميين الشيعة من طهران للمتوسط لمضيق باب المندب.. والاسلاميين يعتبرون شعبهم هو الامة الاسلامية.. العابرة للحدود.. اما الوطنيين يعتبرون شعبهم هم الامة العراقية (العراقيين كشعب)..
.. ليتبين بان الحل الوحيد للعراق.. هو بهذه النقاط:.. :
جعل نظام الحكم بالعراق رئاسي فدرالي.. كروسيا بوتين الفدرالية.. وامريكا ترامب الاتحادية.. 2. فدرلة العراق لثلاث اقاليم فدرالية.. 3. جعل جزء من مدينة النجف حول مرقد الامام علي دولة كالفتيكان لتفك المرجعية وصايتها السياسية عن العراق وشيعته العرب.. 4. تفعيل قانوني الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية ضد الافراد والجماعات و التنظيمات التي تجهر بولاءها لدولة اجنبية او نظام اجنبي .. 5. تشكيل محكمة دولية لمحاكمة اركان الفساد المالي والاداري بالعراق منذ 2003 لحد نجاح التغيير..6. اقامة افضل العلاقات مع دول العام المتقدمة وخاصة مع امريكا لدعم العراق ضد اطماع المحيط الاقليمي حول العراق..7. تعديل الدستور وخاصة المادة 18 العار بالدستور التي تعرف العراقي كابن الزنا ومجهول الهوية من ام تحمل جنسية عراقية واب اجنبي او مجهول.. وضرورة تعديلها الى (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة.. او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة) ويطبق ذلك باثر رجعي منذ 1957.. من اجل قبر مشاريع التلاعب الديمغرافي التي مورست بالعقود الماضية..8. حل جميع المليشيات خارج اطار الدولة وحصر السلاح بيد الجيش العراقي والشرطة العراقية.. 9. قانون للاحزاب يحضر الاحزاب والاديولوجيات الشمولية خارج الاطر العراقية وخاصة القومية و الدينية والشيوعية .. والسماح فقط للاحزاب الوطنية العراقية بابعاد اقتصادية..
ملخص القول:
(العراق العروبي..فشل 2003)..(كالعراق الاسلامي..فشل)..(فالوطنية والقومية تتناقضان) (والوطنية والاسلامية تتنافران)..
.. ……
واخير يتأكد للعراقيين بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية هلاك الفاسدين .. بـ 40 نقطة).. …. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع العراقي، ويجعل العراقيين يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. بهدف واحد.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب الجماعات المسلحة.. وعدائية واطماع المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن الهيمنة الايرانية وذيولها الاجرامية بارض الرافدين.. وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. ويضمن بنفس الوقت عدم عودة العراق لما قبل 2003 وماسيه..|. والموضوع بعنوان (مشروع هلاك الفاسدين..لانقاذ العراق).. بـ (40 نقطة)..يجب ان (تحفظ من قبل كل عراقي عن ظهر قلب).. كمطالب (حياة او موت)..(كرامة او ذلة..) وعلى الرابط التالي:
…………..
……………………
** من ألأخر {١: كلام سليم وصحيح 100% ولكن ما نفعه لمن يرى ويسمع وينافق ، والكارثة يطبلون لهم في الإعلام والمجالس رغم أن مكانهم الطبيعي هو في التواليتات والمرافق ؟ ٢: الهوية الوطنية وحدها القادرة على توحيد الشعوب وإحياء الاوطان ، وغيرها من الهويات هى مجرد فقاعات سامة مريضة ومخدرة ، سلام ؟
تحية طيبه استاذ س. السندي..
العجيب بهجت الكردي.. منذ ان ظهر على اليوتيوب.. هو يضع علم البعث بنجماته الثلاث .. ويمجد بصدام والبعث.. وبالقومجية..
واحمد الابيض يتكلم بالوطنية.. ولكن تظهر منه فلتات تجعل المتلقي يتوجس خيفة منه.. مثلا (العراق العروبي)؟؟ عجيب..
سؤال ما الفرق بين العراق العروبي لصدام .. عن العراق العروبي لاحمد الابيض؟
واين الوطنية العراقية .. فالوطنية العراقية تجعل العراق..
مكسب للعراقيين كشعب.. اما القومية والاسلامية والشيوعية.. تجعل العراق غنيمة للغرباء..
يا سيد حسين لماذا لا تكرس ساعة من أجل أن تقرأ ما هي الوطنية و متى يعتبر الانسان رقعة من الارض و طنه و بعدها يصبح شخص و طني و يفكر بطريقة وطنية و ليست قومية أو أسلامية أو شيوعية. هذا تعريف من الانترنت و ليس تعريف من جيبي:
الوطن هو المكان الذي يولد ويقيم فيه الإنسان مع جماعة من الناس و تربطه بهم التاريخ والحدود الجغرافية والمصالح المشتركة والشعور بالانتماء إلى المكان أمر فطري؛ ولكن لا يدعم هذا الانتماء ويعززه إلا الشعور بأن هذا الكيان يحمي الإنسان. ويسهل عليه أمور حياته. ويكفل له حقوقه في مقابل ما يلزمه نحوه من واجبات.
فكيف بكوردي يتم قتلة و رفض حقوقة أن يعتبر سوريا أو تركيا أو العراق بلدة في الوقت الذي لا يعترف بحقوقة. اللغة، الادارة ، الاقتصاد، الحماية هي من حقوق الاشخاص و الشعوب. و اذا جمعت الاربعة مع بعض فأنها ستعني: أما أدارة البلديات و المناطق و بشكل حكم ذاتي داخل الدولة في حالة وجوج مسافات بين الشعب الذي يتحدث بتلك اللغة، أو الفدرالية في حالة وجود مساحات واستعة و محافظات ذات أغلبية لذلك الشعب، أو الكونفدرالية في حالة وجود توازن بين قوميتين أو الاسقلال عندما لا تستطيع القوميات العيش مع بعض بسبب عنصرية قومية من القوميات المتواجدة في تلك البقعة التي لا يمكن تسميتها بالوطن لأن الجميع لا يمتعون بنفس الحقوق و الواجبات.