(شفان برور) يعتذر على مصافحتة أردوغان، و الان يجوب الساحات تأييدا للقضية الكوردية…

 

يقال و جل من لا يخظئ، و لكن الذي يمحي الخطأ هو الاعتراف بالخطأ و عندما يكون الاعتراف صادقا فأن الانسان يجب أن يحاول أمحاء أثار الخطأ. هذا ما قام به المطرب الكوردي شفان برور الذي صدم الشعب الكوردي بقيامه بمصافحة أروغان و التعاون معه في مرحلة قصيرة ضد الكورد معتقدا أن اردوغان سيقوم بحل القضية الكوردية  و لكن أردوغان خدعة وهو ليس الشخص الوحيد الذي قام أردوغان بأخداعة.

قام الكثيرون بمهاجمة شفان برور في تلك الايام و الانتقاد كان صادرا من أستغراب الشعب الكوردي من شخص كشفان برور الذي دفع الشعب الكوردي الى الثورة و التحرر يقوم بمصافحة ألد أعداء الكورد.

الان و بعد مهاجمة اردوغان بتلك الطريقة البشعة لغربي كوردستان و شمال كوردستان، أعتذر شفان برور للشعب الكورد و أذرف الدموع على ما يتغرض الية الكورد من غدر و قتل و لم يكتفي شفان برور بذلك بل نراه لا يكل و لا يمل في المشاركة في المظاهرات و شد الهمم و دعوة الكورد الى التوحد.

أهلا بك بين شعبك و أملنا ان تستمر في نضالك من أجل القضية الكوردية و الشعب الكوردي.

تحيا الوحدة الكوردية…

10 Comments on “ (شفان برور) يعتذر على مصافحتة أردوغان، و الان يجوب الساحات تأييدا للقضية الكوردية…”

  1. حرام ومن المعيب جداان نتهم عملاق الاغنية الكوردية والسفير الكوردية للا غنية في بقاع العالم ان نتهمه بالعمالة هذا ليس عدلا كل الفنانيين زارو تركيا امثال ديار جوان حاجو ديكران والكثير الكثر المهم عندما زارة شفان برور ديار بكر كان هناك هدنة بيم الحزب العمال الكوردستاني وتركيا والك كان يغني من اجل السلام بين الكورد والترك لذلك ذهب شفان برور الى تركيا وصافح اردوغان لاجل التقدم بمسيرة السلام والكل يدعم السلم بين بك ككة اين المشكلة في هذا هل غنى شفان برور لاردوغان مثلا ام غنى كينة ام اما اردوغان لشفان برور فضلا كبيرا لدوعية الشعب الكوردي ولشفان برور الفضل الكبير لاغانيه الثوية كان المقاتل الكوردي يقاتل وهو يغني اغاني شفان برور

  2. زيارة تركيا تختلف ان تحضر الى مؤتمر حزب اردوغان والتسويق لحزبه ، رجاءًا لاتحاولول ان تخلطوا الأوراق ، شفان نفسه يعترف بخطئه ويعتذر من الكورد ، شفان ليس شخصًا عاديًا زيارته تختلف عن زيارات سفين دزه ي. ابن اردوغان المدلل .

    1. كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة
      ما أسهل أن تكون عاقلا.. بعد فوات الأوان.
      – احذر من الذين يسامحون كثيراً.
      – كن على حذر من الكريم إذا أهنته ومن اللئيم إذا أكرمته ومن العاقل إذا أحرجته ومن الأحمق إذا مازحته. – علي بن أبي طالب

  3. شڤان پرور عندما أصبح دمية بيد البرزاني أصبح مسخرة بحق ، أول ما فعله کان منعه رفع العلم الکوردي خلال حفل تراثي في إحدی الدول الأوروبية علی ما أعتقد بين أعوام ٢٠٠٨ و ٢٠٠٨ ، فقام خلال الحفلة مجموعة من الشباب الکورد بضربه و تم تصوير کل ذلك بالفيديو ، ثم رويدا رويدا کان يکثر ظهوره مع مسئولي حزب البرزاني ثم فجأءة ظهر مع عدو الکورد اللدود أردوغان لکي يصبح بوقا من أبواقه مع عديم الشرف و الأخلاق إبراهيم تاتليساس ، المهم الرجل قد شوه سمعته لکن أدعوه أن لا يخاف ، فالأمة الکوردية أمة ميتة و ذاکرته أسوأ من ذاکرة السمك ، ينسی بسرعة ، الکورد نسوا خيانة مسعود في ٣١ آب و خيانة جلال في ١٩٦٦ و کانت خيانتهما آلاف أضعاف غلطة شڤان ، فلماذا لا ينسون ما فعله شڤان أيضا !!!

  4. ** من ألأخر
    من أكبر كوارث الامة الكوردية على مر تاريخها هى كثرة جيوشها (أقصد جحوش محمد) الذي يحارب المُلا الدجال أردوغان الكورد تحت رايته ، فلولاهم لما قويت أمة الجحوش ولما كثر حولهم الطغاة ولما زادت في روبى كوردستان. المقابر والنعوش ، سلام ؟

  5. Li roja ku Şivan Perwer tev Berzanî çûye bajarê Amedê, ji bilî ne pejirandina min, lê dîsan jî dibihînim ku Şivan Perwer mêr û peya ye ku bi ŞAŞBÛNÊN xwedî der-dikeve û dinase.

    Piraniyên serokên partiyên me şaştiyên dikin, û dîsan li ser kursiyan û li ser serhilatiyê berdewam dikin. Û piraniyên wan QET lêborînê jî naxwezin ji gell.

    1. لست فقط محاسباً على ما تقول أنت أيضاً محاسب على ما تقل حين كان لا بد أن تقوله. – مارتن لوثر كنج

      – عندما يريد الرجل أن يقتل نمرا يسميها رياضة وعندما يريد النمر قتله، يسميها شراسة. – جورج برنارد شو
      تعلم من الأمس، عش من أجل اليوم وتطلع إلى الغد، الأمر المهم هو ألا تتوقف عن التساؤل
      .
      – تكلم وأنت غاضب.. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
      بعض الناس عظماء لأن المحيطين بهم صغار.
      كن عزيزاً وإياك أن تنحني مهما كان الأمر فربما لا تأتك الفرصة كي ترفع رأسك مرة أخرى. – عمر المختار
      من عاش بوجهين مات لا وجه له.
      اجتماع السواعد يبني الوطن واجتماع القلوب يخفف المحن.
      خير لك أن تسأل مرتين من أن تخطأ مرة واحدة.
      – كل شيء يمكن شرائه الا النوايا الطيبة فهي تنبع من بئر سحري داخل القلوب الطاهرة.
      الورقة التي لم تسقط في فصل الخريف خائنة في عيون أخواتها وفية في عين الشجرة ومتمردة في عيون الفصول فالكل يرى الموقف من زاويته.
      لو اطلع الناس على ما في قلوب بعضهم البعض لا تصافحوا إلا بالسيوف.
      – لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود.
      – البعض رغم صغر سنه لكنه قد يفاجئك بنضجه وأسلوبه.
      – إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها، وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها.
      – يا ولدي كل شيء يمكن شراؤه إلا النوايا الطيبة فهي تنبع من داخل القلوب النقية الطاهرة فإن وجدت أصحابها في حياتك فلا تفرط بهم.
      اجتماع السواعد يبني الوطن واجتماع القلوب يخفف المحن.
      – القطرات القليلة تصنع جدولاً.
      – الكلمة إذا انطلقت، والسهم إذا رمي والزمن إذا مضى.
      – أضعف من الساهرين حزناً، أولئك النائمين هرباً.
      – الأشخاص الذين مروا بتجارب مُرة ومؤلمة في حياتهم عادة ما تكون لديهم أفضل النصائح في الحياة.
      – من قنع من الدنيا باليسير هان عليه كل عسير.
      إرضاء الناس غاية لا تدرك وإرضاء الله غاية لا تترك فاترك ما لا يدرك لتحصل على ما لا يترك.

      – من أصلح ما بينه وبين الله، أصلح الله ما بينه وبين الناس.
      – لا تسمح للعالم بأن يغير ابتسامتك بل اجعل ابتسامتك تغير العالم.
      – إذا ازداد الغرور.. نقص السرور.
      – ما ترغب بالقيام به غداً قم به اليوم وكل ما تنوي القيام به اليوم باشر بفعله الآن
      ليس الفخر في أن تقهر قوياً، بل أن تنصف ضعيفاً.
      – سيأتي فرح كثير ليس لأن الحزن قليل بل لأن الله كبير.
      .
      يقول تعالى لمن سعى واجتهد ولكن اخفق واخطآ
      فَمَن يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَا كُفْرَانَ لِسَعْيِهِ وَإِنَّا لَهُ كَاتِبُونَ (94)الانبياء
      أن الخطأ هنا يعني شيء فطري شيء بشري يعني بغض النظر عن الخطأ يقع عند الإنسان
      أن الحديث عن مفهوم الخطأ مهم في البداية ويمكن نعرف الخطأ باعتبار أن الخطأ هو نقيض الصواب هذا أقرب ما يكون في التعريف لأنه في مقابلة الصح أو الصواب يكون الخطأ فلذلك أقول إن الخطأ هو ارتكاب الإنسان ما يخالف الصواب……… ولكن إذا كان الخطأ معناه شيء من غير قصد مثل قول الله سبحانه وتعالى {..رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..}[البقرة:286]
      قال النبي ص … وقال ” وإن كان عبر بأنه اجتهد فأخطأ ولكنه لم يحدد من المخطئ من المصيب وقال “إذا اجتهد فأخطأ فله أجر وإذا اجتهد فأصاب فله أجران” ولذلك يعني هنا كون الله سبحانه وتعالى يعطيه ثوابا على هذا الاجتهاد معناه أنه قام بطاعة وبعمل يثاب عليه هذا الإنسان.
      آدم عليه الصلاة والسلام كانت بداية نزوله إلى الأرض هي نتيجة خطأ وقع منه لما أكل من الشجرة وقد نهاه الله تعالى عنها فأكل منها هو وزوجه أيضا فهنا آدم وحواء وقع منهما هذا الأمر {قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا ..}[الأعراف:23] إذاً وقع منهما الخطأ وبناء عليه ولسابق الحكمة من الله سبحانه وتعالى أمر الله تعالى بهبوطهم إلى الأرض ووجود الحياة على ظهر هذا الكوكب، هنا أريد أن أكرس أو أبين معنى مهم جدا وهو أن الخطأ هنا شيء ضروري يعني صحيح الأديان الرسالات السماوية الكتب السماوية كلها جاءت بالصواب وجاءت ترسم صورة يعني الصورة المثالية الحقيقية ولكنك تلاحظ أنه حتى في هذه الكتب السماوية وفي التعاليم أن هناك الحديث عن التوبة وفي الحديث عن العقوبة وفي حديث عن الاستغفار إذاً في إشارة إلى أن وإن كان الدين جاء يرسم الصورة المثالية إن صح التعبير إلا أن الله سبحانه وتعالى منزل هذا الدين وخالق هذا الإنسان يعلم أن الإنسان لا يمكن أن يبقى على هذه الصورة المثالية وأن الإنسان سوف يعني يهبط وسوف يعني ثقلة الطين سوف تؤثر عليه يوما من الأيام فيقع في الخطأ ولذلك يفتح له باب التوبة ويفتح له باب الاستغفار ولذلك الحياة البشرية لا يمكن تصورها بعيدا عن الخطأ، حتى في عهد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام

      أن الحديث عن مفهوم الخطأ مهم في البداية ويمكن نعرف الخطأ باعتبار أن الخطأ هو نقيض الصواب هذا أقرب ما يكون في التعريف لأنه في مقابلة الصح أو الصواب يكون الخطأ فلذلك أقول إن الخطأ هو ارتكاب الإنسان ما يخالف الصواب

      يُتهَم الكوردي سياسياً بالغباء والعاطفة وعدم التعلم من التاريخ لسببين: الأول هو تعامله مع الأنظمة المقتسمة لكوردستانه، مع علمه بأنها جميعاً لا تريد له الخير. أما الثاني فهو تحالفه وعلاقاته مع دول العالم الكبرى، على الرغم من تجاربه السيئة معها، إذ تتركه في منتصف الطريق عرضة للقتل والتدمير.
      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟. هذا التساؤل بهذه الصيغة أو بغيرها يردده كثير من الكورد ومن أبناء شعوب المنطقة، ويطرحه مثقفون منهم ومنا في محاضراتهم وكتاباتهم. السؤال، إذ يطرحه صاحبه، مشوب بشيء من التهكم واتهام الكورد سياسياً بالغباء؛ فالعاقل لا يقع في حفرةٍ مرتين كما “لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين”. فهل حقاً تكرار المآسي والإخفاقات وتشابهها
      في حياة الكورد دليل على قلة عقلهم وسذاجتهم وعاطفتهم التي تغلب فكرهم وتجعلهم ضحية سهلة لألاعيب الآخرين؟.
      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟.
      فذلك لا يعني خطأ حساباته وعدم اعتباره من دروس أسلافه ووقوعه في الحفرة ذاتها، بل يشير إلى اضطراره لذلك وإلى خياراته المحدودة. لهذا من الإجحاف النظر إلى تعامل الكوردي مع واحد أو أكثر من تلك الأنظمة على أنه (دائماً) انتهازية ودليل على السير في درب السقوط ذاته، لأنه ببساطة يسير في هذا الدرب “مكرهاً لا بطلاً”.
      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟.
      الآن، لماذا تتخلى تلك القوى الكبرى وغير الكبرى عن الكوردي في منتصف الطريق أو قُبيَل آخره؟ الجواب كما ترى هذه القراءة: أولاً لأنها بتضحيتها بالكورد لا تخرب شيئاً قائماً ولا تغير حدوداً مرسومة ولا تخسر مصالحها التي بَنَتْها مع الدول الأخرى منذ مائة عام. أما إذا دعمت الكورد حتى النهاية فإنها ستخسر حلفاءها وأصدقاءها وستجلب المشاكل للعالم بسبب تغييرها للحدود الذي قد تنتقل عدواه إلى أماكن كثيرة بما فيها تلك الدول الداعمة. السبب الثاني هو أن تلك القوى لا تخشى أن تخسر الكورد عندما تتخلى عنهم لأنها تعلم أنها متى مدت يدها لهم مستقبلاً فإن العلاقات ستعود معهم كما كانت، ليس لأن الكورد أغبياء أو مصابون بفقدان ذاكرة، بل لأنها تعلم أنهم مضطرون لذلك، إذ لا خيارات أمامهم كما سبق الحديث.
      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟.
      شذرات الأدب من كلام الكورد…عن الاخطاء الكورد والاعتذار على الخطيئة جريمة بحد ذاتها …عن أية اخطاء نتحدث ١٩٦٦ او ١٩٩٦ او ٢٠١٧ يُتهَم الكوردي سياسياً بالغباء والعاطفة وعدم التعلم من التاريخ لسببين: الأول هو تعامله مع الأنظمة المقتسمة لكوردستانه، مع علمه بأنها جميعاً لا تريد له الخير. أما الثاني فهو تحالفه وعلاقاته مع دول العالم الكبرى، على الرغم من تجاربه السيئة معها، إذ تتركه في منتصف الطريق عرضة للقتل والتدمير…

      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟.

      نعم، الكوردي يتحالف مع الآخر الذي يتوقع غدره وخيانته فيقع في الحفرة ذاتها، ولكن ليس لأنه غبي لا يفيد من تجاربه، بل لأنه حالم ومؤمن بحلمه ومحروم منه ومصرّ على تحقيقه. إنه عاشق لحلمه، ولا يملك إلى عشقه ذاك غير هذا السبيل. مَثَل الكوردي في هذا كمثل الفراشة التي تعلم أن رفيقاتها احترقن من قبل عندما اقتربن من النار، ومع ذلك تسير هي أيضاً في الدرب ذاته وتحترق. ذلك لأن الفراشة تعشق النور وليس لأنها تجهل النار.
      لماذا لا يتعلم الكوردي من تجاربه ودروسه فيقع كل مرة في الحفرة ذاتها أو في حفرة مشابهة لما وقع فيها من قبل؟.

  6. لماذا كل هذه الخبصة أليس اصوات الكورد في إنتخابات 2002 هي التي أوصلت أردوكان للحكم ومن ثم سوق كوردستان العراق ونفطه أنجح أردوكان وتشبث به شعبه وأطلق يده في الحكم ,؟

  7. . قبل ايدي اردوغان وعندما رفع بعض من الشباب علم كردستان منعهم هذا العميل واكل قتل الى ان وسخ على روحه . الله يلعنك

  8. أهلاً بك بين شعبك وأهلك إنه موقف شجاع عندما. يعتذر من شعب روج آفا على خطأه السابق ويقال الإعتراف بالخطأ فضيلة وحقاً شفان برور غنى للثورة وللشهداء أمثال دليل ومظلوم وفي بدايات الحركة كان له دور مميز والآن عليه إكمال المسيرة بكل إمكانياته الفنية والسياسية

Comments are closed.