غيرة النساء هدمت الدول فكيف لا يهدم حزب سياسي.. أخت زوجة الطالباني و زوجة لاهور شيخ جنكي

ما أن قامت زوجة لاهور شيخ جنكي و الموجودة في الصورة المدورة بزيارة  مؤسسة الطالباني الخيرية وقامت بتوزيع الهدايا حتى قامت القيامة عليها من قبل زوجات عائلة جلال الطالباني و منهم أخت زوجة الطالباني هيرو أبراهم أحمد و أسمها شاناز.  شاناز صحابة الملابس الخضراء هاجمت زوجة لاهور شيخ جنكي و أتهمتها بالحصول على ملايين الدنانير. في الوقت الذي هم أيضا صاروا أصحاب ملايين الدولارات من لاشئ.

الهجمات بدأت بين النساء و بعدها تم انتقالها الى الرجال و بدأ بافل الطالباني بعملية أنقلابية ضد لاهور شيخ جنكي.  قامت الحرب العالمية الاولى بسبب أمرأة و بين الكورد بدأت حرب بين النساء. نساء المسؤولين الكورد لا يتحدثون عن رجالهم الفاسدين و أنشغلوا بالنساء بسبب الغيرة العمياء.

9 Comments on “غيرة النساء هدمت الدول فكيف لا يهدم حزب سياسي.. أخت زوجة الطالباني و زوجة لاهور شيخ جنكي”

  1. المرأة الكردية عبر التاريخ لعبت ادوار جيدة ولم تكن سببا في تفتت الكرد وانقسامه ودائما كانت مضحية وتساعد مجتمعها وتلملم شمله ومن اهم النساء الكرديات اللاتي لعبن ادوارا جيدا في مجتمعها كانت السيدة نفرتيتي الكردية الميدية التى تزوجت من الملك الفرعوني لتقوي شوكة قومها وتطفئ نار الخلاف بين اعظم امبراطويتين في ذالك العصر.
    ولاننسى ايضا دور المقاتلات الكرديات في قوات حماية المرأة في كردستان الغربية في مقارعة الدواعش ودحرهم من اجل المحافظة على الوجود الكردي وبقائه.
    اما السيدات الكرديات زوجات المسؤولين الكرد الفاسدين في كردستان الجنوب قد تأثرنا بمثيلاتهن من ازواج الحكام الترك والعرب والفرس ولعبن دورا سيئا في صنع الخلاف وتضعيف الاقليم اكثر مما هو ضعيف ومفتت

  2. لا ادري ان كان التسمية الصحيحة و الاصح لهذا الشيئ أهي ( غيرة النساء ) او ( حماقة النساء ) … ؟
    هن تماما نسخة طبق الاصل لازواجهم السياسين و القادة الحمقى في اقليم كوردستان … !!!
    هناك مثل شائع وشعبي يقول:
    ( طنجرة , و لقت غطاها )

    اي المعادلة تماما مثل الطنجرة التي تلتقي و تتطابق مع غكاء الطنجرة … فالاثنان يكملان بعضهما البعض, كوحدة واحدة.
    وهنا في المثال بشأن رجال و نساء عائلة الطالباني , فان الطبخة التي تطبخ في داخل الطنجرة هي ( الحماقة ).

    1. وَلَوْلَا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَئُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۖ لِّيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (25)
      الفتح
      ح لابد من تشجيعها ويا انتي يا اختاه شاناز ويا اختاه خنزاد

      يرجى مراجعة هذه الصفحة عن وصف المراة الكورديه كالخنزاد البطلة والاخرين من امثال البطلة الكوردية والانسانية……………. …………. … حصلت الدكتورة وداد عقراوي على جائزة “بفيفير” للسلام الدولية لعام 2014 في أوسلو في أكتوبر 2014.
      وداد عقراوي خبيرة صحية في الدنمارك وناشطة في مجال حقوق الإنسان من أصول كردية.
      هيرو مصطفى، هي دبلوماسية أمريكية من أصول كردية.
      فيليكناس أوجا، هي سياسية يزيدية تنشط في ألمانيا وتركي………والاف الاف مثلهم أتدري يابناه شاناز كم احبكِ لماذا ارى بنتي لها حرية النهج تختلفين عن عائلتك في تواضعك تعبرها عن الصور التي ترسميها تعبر عن وجدانك وعن حبك لبشر والحيوانات ودفاعك عّن المعتقلين والمظلومين الفقراء المرضى تكوني عونا لهم بارك الله فيك وعن الرايك الوسط المعتدل حاولي انقاذ اخواتك من ان لاتلجؤا الى حافة الجبل هلكورد لا سامح الله بدفعة الرياح روزهلات تهوي بهم كطائر يطير بهم الى قعر وادي سحيق ظيق الخروج منا صعب الا ارادة الله … أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ (62) أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (63)
      القوم الكورد…لنبيهم زردشت……… ۞ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (56) فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ (57) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا ۖ فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ (58) قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ (59) أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ (60) أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (61)

      وسعيها مشكورة في هدم جدار الخوف والتصدي لمحولات الأعداء سعيها ودبرت مؤامرات وأزمات المفتعلة وتهيئة الشارع لتقبلها وهزمها ليرفع من قتل الكوردي جريمة لاتغتفر لرفع سمعته كبطل القومي كما يحدث لاوردوغان كلما اقترب موعد الانتخابات تقوم تهئ الشارع التركي ولكي يبعدهم عن اوهامهم وعن نسبة العاطلين والمسجونين الضمير من المثقفين من المحامين والقضاة والكتاب والصحافيين واعتقال المعمورين المرضى من كلا الجنسيين الذكر والأنثى والطفال الذين ولدوا امهاتهم سجناء والحالة العيش من الطعام وادواء والمعالجة قليلة او معدومة مع التعذيب النفسي والجسدي ومن منتمين ل p k k تزيد عن عشرين الاف من المعتقلين ويوميا سيارات المدرعة تزهحق ارواح الصبايا والشيوخ دون اجراء الحاسم
      في مقابل ذالك تقف النساء الماجدات من الاعضاء البرلمان التركي لهم بالمرصاد وكم منهن تقضين ايامهم في سجون والتي اضرب عن الطعام طويلاً ضربت المثل الاعلى من الطولة والفداء
      مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)

      النساء الكرديات في العراق[عدل]
      الخلفية والتاريخ[عدل]
      نشرت أول مجلة خاصة بالنساء الكرديات (دنگي جينان)، بالعربية “صوت المرأة”، في عام 1953. في أعقاب الإطاحة بالنظام الملكي في عام 1958، قام اتحاد النساء الكردي بالضغط من أجل الإصلاح القانوني في القانون المدني العراقي ونجحت في جلب الزواج تحت السيطرة المدنية. وإلغاء جرائم الشرف. كانت أول قاضية في الشرق الأوسط امرأة كردية تُدعى زكية حقي، عينها عبد الكريم قاسم. أصبحت لاحقًا جزءًا من قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني.[36]

      بيان سامي عبد الرحمن، ممثل حكومة إقليم كردستان في الولايات المتحدة الأمريكية.
      خلال حملة الأنفال عام 1988، تم احتجاز النساء الكرديات في معسكرات الاعتقال واستخدم الاغتصاب كشكل من أشكال العقاب. في عام 1994، سارت نساء كرديات من أجل السلام من السليمانية إلى أربيل واحتجنَّ ضد الحرب الأهلية في كردستان العراق.[13]
      التطورات المعاصرة[عدل]
      بعد إنشاء حكومة إقليم كردستان، تمكنت النساء الكرديات من تشكيل منظماتهن الخاصة وأصبحت العديد من النساء وزيرات في مجلس الوزراء للحكومة المحلية. في سبتمبر 2003، تم تعيين نسرين برواري في مجلس الوزراء المؤقت المكون من 25 عضوًا في العراق كوزيرة للبلديات والأشغال العامة، وفي يونيو 2004، كان من بين 30 عضوًا في الحكومة الانتقالية ست نساء تم تعيينهن ومن بينهن نسرين برواري، وفي أبريل 2005، تم تعيينها بصفة دائمة لهذا المنصب. وبوصف المسؤول العراقي، المسؤول عن الشؤون البلدية والبيئية، يعتبر بيرواري أحد أهم الشخصيات في الإدارة المدنية العراقية على حد قوله.[36] ومع ذلك، في تقييم ونقد من الدكتور شومان هاردي، مدير مركز التنوع الاجتماعي والتنمية في الجامعة الأميركية في العراق – السليمانية، “على الرغم من أن حكومة إقليم كردستان تريد أن تظهر التقدمية والديمقراطية، من خلال منح المرأة حقوقها، فإنه لا يزال سطحية للغاية وتلعب النساء دورًا هامشيًا”.
      في عام 2003 تم إدخال قوانين جديدة لمكافحة جرائم الشرف وتعدد الزوجات في كردستان العراق، لكن منظمة العفو الدولية لاحظت أن المقاضاة على جرائم الشرف لا تزال منخفضة، وأن تنفيذ قرار مناهضًا لتعدد الزوجات (في المناطق التي يسيطر عليها الاتحاد الوطني الكردستاني) لم يكن ثابتًا.[37]
      وتمتلك النساء الكرديات في كردستان العراق وحدات عسكرية خاصة بها وتابعة لحكومة الإقليم، ففي أواخر عام 2015 تم إنشاء وحدة خاصة “للبيشمركة الإناث” للقتال في الخطوط الأمامية.[38]
      نساء كرديات مشهورات في العراق[عدل]
      ليلى قاسم، ناشطة كردية ضد نظام البعث العراقي، التي أُعدمت في بغداد. وهي معروفة كشهيدة قومية لدى الكرد.

      علي بارزان
      17 06 21 20‏

      1. تحية يا اخ علي بارزان …

        انا لا اعمم هذا الشيئ الذي قد اشرت اليه في تعليقي اعلاه, على جميع النساء … !!! او ان شمل به كل نساء عائلة طالباني … !!!
        انا كلامي كان موجه بالتحديد الى هؤلاء النساء (زوجات السياسين في اقليم كوردستان و خارج الاقليم ايضا) ممن لهن بعض الاعمال والنشاطات السياسية المتممة للازواجهن امام الاعلام والكاميرا والرئي العام, مثلا:
        – زوجة جلال طالباني المدعوة (هيرو خانم) لم تكن فقط علاقة زواج (رجل-امراءة) , بل ان لها بعض الادوار السياسية هنا وهناك و الاعمال الخيرية امام الكاميرا … اذا كلامي موجه لها.
        – زوجة شيخ جنكي , بحسب المقال , لها نشاطات في مجال الاعمال الخيريو امام الكاميرا …. اذا كلامي موجه لها.
        – زوجة مسعود البرزاني علقتها محصورة (رجل-امراءة) ولم لها دور امام الكاميرا … اذا كلامي غير موجه لها.
        – الكثير من النسوة سواء في اقليم كوردستان او خارجه, هن زوجات لرجال السياسة, ولكن ليس لهن دور في الحياة السياسية لازواجهن … هؤلاء النساء غير معنيات بكلامي, وانا لا اوجه نقدي لهن ابدا , ولي مني لهن تحية مع كل الاحترام و التقدير لهن. ولن اسمح لنفسي ولن لغيري ان يتطاول بلسانه على هذه الفئة من النساء.

        اعيد و اكرر و اشدد:
        انا نقدي و تهجمي و تصريحي كان موجه الى النساء اللواتي يقمن بدور سياسي (سواءا مباشر او سواءا غير مباشر) لازواجهن, ولهن و ولازواجهن هذه الاخطاء الكبيرة والكارثية على احزابهم , ومن ثم على الشعب. فقط هؤلاء هن المعنيات بمقصدي.

        اما المراءة السياسية التي لها حياتها السياسية الخاصة بها , كان تكون هي سياسية مباشرة , وليس دور ثانوي (اي في ظل الدور السياسي لزوجها) , فهؤلاء النسوة اعتبرهم تماما مثل اللرجال في الشان السياسي, شانهن شاءن اي رجل سياسي في نظري. بل يمكن ان تنعكس المقصد والاين هنا , ان كان الزوج ممن يلمعون الصورة السياسية لزوجته امام الكاميرا أم لا … !
        فأن كان الجواب نعم (فهم ايضا معنين بنقدي) , و ان كان الجواب لا (فهم غير معنين ولهم التحية).

        ارجوا ان يكون مقصدي قد اتضح لكم. و تفضلوا فائق التحيات لكم.

        ———
        ملاحظة:
        ان تقوم امراءة رجل سياسي ما بالقيام بالاعمال الخيرية امام عدسات الكاميرا, اذا هي تقوم بالعمل السياسي الغير المباشر ويدخل في سياق الدعم و العمل السياسي لزوجها السياسي …. لا يستطيع اي شخص ما في العالم ان يقنعني بعكس هذا !

  3. البقية غيرة نساء كورديتا اعظم من غيرة الرجال اسولوا في ليلة ضالماء منصبهم ووجوههم وجاهم واعتدوا على حرمات عوئل الشهداء الذين استشهدوا طلبا لنداظمن امثال هولاء رجال يصفهم القران الكريم
    النساء الكرديات في إيران[عدل]
    الخلفية والتاريخ[عدل]
    خلال الحرب العالمية الأولى، عانت النساء الكرديات من هجمات الجيوش الروسية والتركية. في عام 1915، ذبح الجيش الروسي سكان مهاباد الذكور وأساءوا إلى مائتي امرأة. أصدر رضا شاه مرسومه بالكشف عن النساء قسرًا في عام 1936.
    شجعت جمهورية ماهاباد آنذاك مشاركة المرأة في الحياة العامة، وبدأ الحزب الديمقراطي الكردستاني يحتضن المشاركات السياسية والعسكرية النسائية وبدأ الحزب يحشد دعمهن للجمهورية. في أغسطس 1979، شن الجيش الإيراني هجومًا لتدمير حركة الاستقلال الذاتي الكردي في إيران. قامت منظمات كردية مثل “كومالا” بتجنيد مئات النساء في صفوفها العسكرية والسياسية. وفي معسكراتها، ألغى كومالا الفصل بين الجنسين وشاركت النساء في القتال والتدريب العسكري.
    التطورات المعاصرة[عدل]
    على مر السنين، أخذت النساء الكرديات المزيد من الأدوار في المجتمع الإيراني وبحلول عام 2000، أصبح عدد كبير من النساء الكرديات جزءًا من القوى العاملة، في حين أن عددًا متزايدًا من الإناث انخرطن في أنشطة فكرية مثل الشعر والكتابة والموسيقى. من ناحية أخرى، تم تقديم بعض التقارير حول العنف المنزلي الذي دفع النساء إلى الانتحار، من خلال التضحية بالنفس.[39][40]
    قضايا العنف القائم على “الناموس” (الشرف)[عدل]
    ووفقاً لشركة لاند أينفو، في إيران، تحدث جرائم الشرف في المقام الأول بين مجموعات الأقليات القبلية، مثل القبائل الكردية واللورية والعربية والبلوشية والقبائل الناطقة بالتركية. وقد تم الاستشهاد بقوانين الأسرة التمييزية، والمقالات في القانون الجنائي التي تظهر التساهل إزاء جرائم الشرف، والمجتمع الذي يسيطر عليه الذكور بشدة على أنه من أسباب جرائم الشرف في إيران.[41]
    وقد أشارت منظمة العفو الدولية في عام 2008 إلى أنه من المستحيل تحديد مدى انتشار العنف ضد المرأة في المناطق الكردية في إيران وانتشاره، ولكن “التمييز والعنف ضد النساء والفتيات في المناطق الكردية هو أمر شائع على نطاق واسع”. ووفقاً للأمم المتحدة، تلعب القوانين التمييزية في كل من القانون المدني وقانون العقوبات في إيران دورًا رئيسيًا في تمكين الرجال وتفاقم تعرض النساء للعنف. وتعتبر أحكام قانون العقوبات المتعلقة بالجرائم المحددة في الشريعة – الحد، والقصاص، والداعية – ذات أهمية خاصة فيما يتعلق بالعدالة بين الجنسين. وقد وجد تقرير اليونيسف لعام 1998 معدلات عالية للغاية من الزواج القسري، بما في ذلك زواج القصر. وأفادت التقارير أن 565 امرأة فقدن حياتهن في عام 2001 في جرائم تتعلق بالشرف في إيلام بإيران، وتم الإبلاغ عن 375 منها على أنها تضحية بالنفس.[42]
    في إيران، تظهر الدراسات الاستقصائية على نطاق صغير أن تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية من النوع الأول والثاني يمارس بين أقليات عدّة، بما في ذلك الكرد والأذريون والبلوش والمسلمين السنة، في مقاطعات المناطق الكردية في إيران وغرب أذربيجان وكرمانشاه وإيلام ولوريستان وهرمزوغان. وقد وجدت الدراسات الحالية معدلات انتشار بين 40 و 85 ٪ في بعض المحافظات الأخرى.[43] أشارت دراسة أجريت عام 2012 في مقاطعة كرمانشاه في إيران إلى أن تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية (ختان الإناث) ممارسة شائعة لدى نساء رافانارس، حيث تم ختان أكثر من 55٪ من الفتيات دون سن 7 سنوات. وأشارت صحيفة غارديان إلى أنه في أذربيجان الغربية، يحدث تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية بين الكرد الشافعيين السنة.[44]
    النساء الكرديات في الشتات[عدل]
    الخلفية والتاريخ[عدل]
    أحد التحديات الرئيسية للمهاجرين الكرد للدول الأوروبية أو أمريكا هو انتقال الأجيال من مجتمع كردي تقليدي، حيث يكون اهتمام العائلة أولوية، نحو مجتمع فردي.[45]
    نساء كرديات مشهورات في الشتات[عدل]

    حصلت الدكتورة وداد عقراوي على جائزة “بفيفير” للسلام الدولية لعام 2014 في أوسلو في أكتوبر 2014.
    وداد عقراوي خبيرة صحية في الدنمارك وناشطة في مجال حقوق الإنسان من أصول كردية.
    هيرو مصطفى، هي دبلوماسية أمريكية من أصول كردية.
    فيليكناس أوجا، هي سياسية يزيدية تنشط في ألمانيا وتركي
    علي بارزان
    17 07 2120

    1. بعد التحية و السلام

      بحسب تعليكم ان المراءة الكوردية عندما تجد نفسها في بيئة تنافسية متساوية الشروط فيها مع الرجل , فانها تثبت نفسها و تصل الى المراتب و الدرجات العليا , شانها شان كل الناس ممن يمتلكون المهارات و الكفأت و الخبرات و التحصيل العلمي.
      بيما اذا اعشت في بيتها الاصلية (القرية, المدينة) و على ارضها, فانها لن تقدم ذلكالانجاز ابدا .

      اذا هناك شيئ ما خاطئ و غير صحيح في المعادلة … ؟
      نفس الشخص يثبت نفسه و كفائته في الخارج , بينما يفقد نفسه وكفائته في مجتمعه … ؟
      اذا العلة موجودة في المجتمع , ويجب ان يتغير , بل ان التغير قادم ولا محالة و لا شك لدي في هذا , عندما يقوام المجتمع التغير , في الحقيقة هو فقك يبطئ عملية التغير , ولكن لا يوقفها. فبدل ان يحدث التغير من خلال 10-20 سنة او اقل, سيمتد الى قرن ربما, ولكنه سيحدث.
      التغير قادم على الشرق الاوسط (اقصد اجتماعيا) وسيحدث, لان انماط التفكير الشرق الاوسطي بات يشكل تهديدا على نفسه وعلى العالم المحيط به (من الشرق الاقصى ) الى (الغرب الاقصى) كلاهما يريان في الشرق الاوسط مخرخة للافكار التي تحضن و تؤسس للارهاب العالمي.
      لماذا , لان بيئة نمط التفكير (الحاضنة) موجودة و مصانة تحت عباءة وهالة (المقدس) الالهي.

      هذه البيئة تمنع نساءنا و رجالنا من اثبات انفسهم و كفائتهم , ليكونوا حجرا في الحضارة الانسانية الحديثة. في زمن كانوا يشكلون حجر الحضارة الانسانية قبل مجيئ الاسلام بانماط افكارها التي تعتبرها مقدسة من عند الاله وتقتل كل من يمس و يهين تلك النمط من الافكار, مثلا: (حضارات الرافدين, حضارات الاناضول, حضارة النيل, حضارات الساحل المتوسط) كلها قد جاءت و بنت و ساهمت في حضارة الانسان و كلها كانت سابقة قبل مجيئ لاسلام . و مازال النمط الفكري اسلامي مصرا على تسميتهم تلك الحضارات و زمنهم تحت اسم ( زمن الجاهلية ). المرادف لكلماو ونصوص قرانية من عند الههم (وبالتالي فكرة مقدسة), مثلا:
      – ال عمران 3:154 ( … يظنون بالله غير الحق ظن الجاهليه …) = فكر الجاهلية
      – المائدة 5:50 ( افحكم الجاهليه يبغون ومن احسن من الله حكما … ) = قانون الجاهلية
      – الاحزاب 33:33 ( … ولا تبرجن تبرج الجاهليه … ) = زينة الجاهلية = لاشارة الى فعل ما كان في الجاهلية واعتباره دنيئا
      – الفتح 48:26 ( … حميه الجاهليه … ) = جهالة الجاهلية = لا مبالة الجاهلية

      كل هذه النصوص القرانية و غيرها الاطنان من الاحاديث و الفسيرات و التاويلات لشيوخ الاسلام , قد رسخت لفكرة ( زمن الجهل ) تحت مسمى (قدسية النص) و بقوة في المجتماعات الاسلامية , والحد الفاصل في نظرهم طبعا هو ( الاسلام ) او كما يقال في ادبيتهم (زمن النور ) , (زمن الهداية ) … الخ من المصطلحات.
      فانا عتبرهذا الفعل الرخيص والدنيئ في النظر الة الامور من منظور من يدعي انه اله ما و كتابه هو القران, هي في الحقيقة اكبر (نفاق مقدس) بحق الانسان. ويا ريت لو انه لم يأتي لكنا بخير بالف مرة. فلا خير منه و لا خير من افكاره التي حملها لنا في كتابه و التي يريد ان نطبقها بحذافيرها , لماذا ؟ لانها (افكار مقدسة) صادرة من جهة (اله مقدس) بكل بساطة.

      فا يا من تؤمنون بهذا اله المقدس, السيد المدعو (الله), ما هي الفكرة المقدسة في هذا النص الخرنكعي التالي , مقارنة بافكار الاعلان العالمي لحقوق الانسان :
      ( يايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعبد والانثي بالانثي … ) البقرة 2:178

      هل تخيل و تدرك معي يا انسان مدى دناءة هذا اله (المقدس !) و مدى دناءة الافكار التي في كتابه (المقدس !) , عندما ذهب الة تحريم و تجريم شيئ تافه و صغير مثل ( الشراب و الخمر). ولكنه لم يذهب ابدا الى تحريم و تجريم فكرة تذليل الانسان و تصغيره وتملكه من قبل انسان اخر مثل (العبودية ) مقارنة بما فعله فكرة الاعلان العالمي لحقوق الانسان و عندما ساوى بين الانسان.

      فالاول اله مقدس و كتابه القران مقدس ومع ذلك استمر في ترخيص فكرة العبودية للانسان و ما زال مستمر على امتلاكه فكرة (المقدس) حول نفسه. بينما الثاني هو فكرالانسان ولا يتعبر نفسه مقدسا , ولا يعتبر الاعلان العالمي لحقوق الانسان نص مقدسا, ومع ذلك منع فكرة العبودية للانسان و حرمها.

  4. تحية طيبة و جميلة الى كافة القراء …
    كل من يريد ان يدافع عن الادارة الذاتية من اجل تقديم الدعم الدولي في المجال السياسي لها , ادعم الهاشتاغ التالي:
    #Status4NorthAndEastSyria

    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة . اولا.
    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة. ثانيا,
    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة. ثالثا.

  5. التفاهم والاتفاق بدون اللجوء الى القوة والعنف وسفك دماء الكورد يدل على حكمة وعقلانية من قبل الطرف المضحى من اجل المصلحة العليا للكورد وحقن الدماء فى هذا الظرف العصيب والحساس وتنازل ورضوخ لاهور للامر الواقع من اجل حقن دماء الكورد ومنع اعداء الكورد المتربصين بالتجربة الكوردية التى تواجه تحديات واخطار جسيمة للتصيد بالماء العكر يسجل لصالحه ويمثل فروسيه وموقف رجولى وشجاعة ولا يعتبر عيبا وتخاذلا ويصب فى صالح الكورد

  6. Caş gewreş bét nabét be ker.
    Caşekani 66 caşulkey 2017 drust krd.
    Le eÍmanida qseyék heye leser em caş u caşulkane pasande “der Apfel fällt nicht weit vom Stamm”

Comments are closed.