في جنوب كوردستان، لو كنت (جيفارا) أو (رسولا) فأن العميل هو الفائز ..   هشام عقراوي

 

ما يدور الان في أقليم كوردستان جاء بالضبط بعد نشرنا لمقالة حول دور العامل الخارجي في أفشال الثورات الكوردية و تصعيد أناس عملاء الى دفة السلطة. و شاءت الاحداث أن تبرز في هذا الوقت الخلافات بين أقطاب في حزب الطالباني. و نستخدم الان  أسم حزب الطالباني لأن هذه الحزب صار يُدار بشكل دكتاتوري من قبل أولاد الطالباني دون أن يكونوا يوما قبل الانتفاضة في صفوف الحزب و لم يشاركوا في أي مؤتمر من مؤتمرات الحزب ألا الاخير.  لذا فأم حزب الطالباني هو أسم على مسمى.

حصل قبل حوالي 10 أيام أنقلاب عسكري من قبل أبن الطالباني بافل  على لاهور شيخ جنكي أبن عمه و الرئيس المشترك لحزب الطالباني.

حزبيا كان  لاهور يتمتع  بشعبية أكبر بكثير من بافل الطالباني أو أخية قباد أو حتى أمهما هيرو.  و لكن الاخير أستطاع السيطرة على جميع مؤسسات الحزب  ليس لحنكته السياسية أو فكرة الثقافي بل  بفضل تأييد دولتين أقليمتين له  و هما تركيا و أيران. أما لاهور شيخ جنكي الذي يمكننا القول أنه الشخصية الاقوى فكريا و سياسيا و ثقافيا في حزب الطالباني بعد الطالباني نفسة و منافسة السابق نوشيروان مصطفى ففشل في الحفاظ على منصبه.

تمت الاطاحة بلاهور شيخ جنكي و لم يدافع عنه حتى مؤيدية في الحزب و لا المكتب السياسي للحزب و استسلم الجميع الى بافل طالباني لسبب واحد و هو أنهم تأكدوا من تأييد أيران و تركيا له و الدولتان الاخيرتان قاموا بتحريك عملائهم في الاقليم من أجل تأييد بافل الطالباني ضد لاهور شيخ جنكي. فكست الجميع و صفق البعض لبافل بعد أن كانوا يقبلون وجنتي لاهور قبل الانقلاب.

و لم يكتفي عملاء تركيا و ايران من تقديم الدعم العسكري و المعلوماتي لبافل الطالباني بل قاموا بتلفيق تهم كثيرة للاهور شيخ جنكي على الرغم من أن بافل و لا قباد ليسا ببعيدين عن الفساد و السطوا على الاموال و الاملاك و المناصب و هما ليسا بأفضل من لاهور في قضايا الفساد.

الشيخ جنكي أنهزم لأنه كان يريد الابتعاد عن تركيا و أيران و لم يكن مستعدا للعب دور العميل لهم على الرغم من الشعبية الهائله التي تمتع بها بين صفوف حزب الطالباني على الاقل.

و هنا نتأكد من أن العامل الخارجي هو الذي يحدد من يقود الحركات و الثورات الكوردية و ليس الشعب الكوردي. و الشعب الكوردي تعود على التطبيل لأي شخص تدعمه تركيا أو ايران.  أما أمريكا فأنها لاتدعم أي شخصية كوردية بشكل مباشر و جدي و على العلن كما تفعل تركيا و ايران لذا فأن هاتان الدولتان هما اللتان تحددان حتى القيادات الكوردية الفاعلة و المسيطرة في أقليم كوردستان.

و هنا نأتي الى السؤال الحاسم: كيف تنجح الثورات الكوردية أذا كان أعدائهم يحددون قيادات الكورد؟ فهل ندرك أسباب فشل الثورات الكوردية على الاقل في جنوب كوردستان. و ما دام الامر كذلك فأن الفشل هو مصير الثورات الكوردية لحين وصول الكورد الى مرحلة يحددون هم فيها قياداتهم و يدافعون عن القيادات التي لا تتحالف مع محتلي كوردستان حيث أن المعادلة الحالية غير ناجحه أبدا. فمن المستحيل أن تسمح تركيا أو أيران بأستقلال حقيقي و لو لقرية كوردية.

نرى اليوم الكثير من ابناء الشعب الكوردي فرحين لأن تركيا و ايران نجحتا في تنتصيب بافل الطالباني محل لاهور شيخ جنكي و فرحين لأن الحكم العائلي تم تثبيته في السليمانية أيضا و في نفس الوقت هذا الشعب يريد تحرير كوردستان أيضا. أية سفسطة هذه التي وقع فيها الشعب الكوردي.

و نحن هنا لسنا أبدا في محل الدفاع عن لاهور شيخ جنكي (فهو مكلف بالدفاع عن نفس) بقدر ما نحن نحاول تحليل الوضع ووضع بعض النقاط على الحروف.  فبافل الطالباني لا يستطيع رص جملتين مفيدين و هو الذي رضخ لايران بكل سهولة سنة 2017. أما قضايا الفساد و السيطرة على مال الشعب و المناصب من دون حق و خارج القانون فحدث. فلا يحق لهم أن يكونوا الناطق بأسم الحق و العدالة.

الكورد فعلا لازالوا في المراحل البدائية و لم يتفهموا الى الان الف باء السياسة و الفشل في أنتظارنا و هو قاب قوسين أو أدنى بمجرد تقوية عود الحكومة العراقية أو عودة داعش بقرار أمريكي بنفس طريقة عودة طالبان  في أفغانستان و محاصرة أيران شمالا و غربا.

الكورد باستسلامهم لتركيا و ايران خرجوا من المعادلة الدولية و صاروا في مهب ريح هاتين الدولتين بمساعدة عملائهم و هم في عد تصاعدي.

14 Comments on “في جنوب كوردستان، لو كنت (جيفارا) أو (رسولا) فأن العميل هو الفائز ..   هشام عقراوي”

  1. صدقت استاذ هشام ووضحت بما هو الحقيقه ووضعت يدك الكريم على الجرح وبينتم الداء وراجين من جنابكم ولو بصيص امل من الدواء

    1. شكرا على مرورك الكريم أخي حاجي المحترم
      عندما قمت بأختيار جيفارا و الرسل فكان الغرض منه التأكيد على صفة الثورية و عدم الخيانة و حب المناصب عند جيفارا و صفه مناجاة الاله لدى الرُسُل و تحدثم بأسم خالق الكون. و أنا أدرك أن جيفارا و الرسل و أنا و حضرتكم أيضا لدينا أخطاء و في نفس الوقت لكل منا صفات جيدة يمكنها أن تكون مثالا لدى الاخرين.
      أخوكم
      هشام عقراوي

  2. تحية طيبة الى السيد هشام عقراوي العزيز …

    في اعتقادي و ومن وجهة نظري , بانه من خلال هذا المقال (الذي يحدد السبب الداخلي) بالاضافة الى المقال السابق (الذي يحدد السبب الخارجي) فانكم قد اتممتم الحلقة كاملة امام كل شخص سياسي او مام كل حزب سياسي او امام كل حركة سياسية ما ناتجة عن حدث ما.
    من خلال هذين المقالين استطيع ان اقول بشيه يقين بانكم قد اختصرتم كامل التاريخ السياسي للحركات الكوردية. والتي انا اعتيرها تجرية واحدة في المضمون الفكري لها , حيث لا فرق لها بين من كان يساري او يميني , قومي او شيوعي , ديني او لاديني , جميع حركاتنا السياسية المنتمية الى هذه الافكار العالمية المتخلفة , كانت تشترك في شيئ مشترك فيما بينها وهي ان تطبيقها كان واحدا على ارض الواقع. اي صحيح ان اسماء الافكار كانت مختلفة و كل يقدمها تحت اسم زعيم مع لمسة براقة و لماعة , ولكن التطبيق كان واحدا في جوهر التطبيق تلك الافكار.
    فما الشيئ المشترك بين هذه الحركات ( طالباني – البرزاني – الاوجلاني ) التي حتى وصل بها الامر الى اختزال الحركة في اشخاص فقط ؟
    مع العلم ان (طالباني: اشتراكي) و (برزاني: قومي اقطاعي) و (اوجلان: شيوعي ستاليني).

    من جديد اشكرك سيد هشام عقرواي , على هذين المقالين الرائعين من وجهة نظري, واتمنى لكم المزيد من الانتاج في فيما يشابههما من مقالات, وهنا اريد ان اطلب منكم طلبا وهو, هل تسمحون لي ان اقوم بترجمة هذين المقالين, لربما قد اقوم به و لست متاكدا ؟

    1. شكرا على مرورك الكريم أخي ريزان المحترم
      فكما تفضلت فأن بعض الكورد يريدون القفز على الحقائق و التي هي أننا نحن ايضا الذين نركض وراء الاعداء كي يساندوا أحدنا ضد الاخر و نقوم بتنفيذ ما يريدينه منا بكل ممنونية. فأذا كان للدول المحيطة بكوردستان و الدول الغربية سياساتهم فأننا نربط أحزابنا بتلك السياسات و نقول للشعب أننا نريد تحرير كوردستان. بافل قام بتنفبذ سياسات تركيا و ايران و يقول أنه يقود حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي حزب اتحاد محتلي كوردستان.
      أخوكم
      هشام عقراوي

  3. انا اتصل قدر ايمكاني باصدقئي القدماء سالتهم ما موقف الايران هل تميل الى جانب بافيل الطالباني او الى جانب لاهوذ جنگي. قالوا بالتاكيد مع لاهور قلت كيف قالوا ايران حركت مجموعات الباسداربة الخاصة والمختارة لعمليات الجراحية المستعجلة وفعلا تدخلوا حرمة اراضي كوردستان. وهم ينتظرون الضوء الاخضر ليدخلوا مدينة سليمانية لحصم الموقف لصلح لاهور الجنكي لا اردري صحتها وشكرا لك استاذ هشام عقراوي وكافة الاخوة المتابعين لاحداث الجدد
    ان تعبان لا اعرف الراحة رغم عمري تجاوز 74 عاماً حتى الامي واوجاعي ووجودي في المستشفى وضعاف نظري المفاجئ في مستشفى نظرا ماكتبت لشان لاهوذ وبافيل لذا اتركهم ولا اعلق عليهما العملاء يبقون عميلا لمن يدفع اكثر الكبار بلعب واطفالهم يقلدونهم سلوكهم عملاء اعمياء ايات قرءانية تذكرهم لا مجال له اقل اقوال بحق ياغلي ياستاذنا هشام عقراوي لا تكفي هكذا اريدك ما استطيع من المديح دون رياء وتملق اني اتنازل عن كبرايئاتي وادوس علة النفسي الحقيرة الاسلام ممنوع ان يركع اويسجد لغير الله انحني راسي لك واقبل على حذاءك وقدماك ويداك وعيناك والاصابع الثلاثة اللاتي كتبنا هذه مقالة مافيها من الحقيق والبراهين تزول شكوك بهذا البطل وعائلته المرمو والمعروفة داعيا ان تبلغ تحياتي الحارة كبنتي اراها البنت العزيزة السيدة الكريمة والانسانة المشهورة عالميا وداد عقراوي ولكل الرفاق الذين يتعاون خلف الستار منى لهم الاف السلا م وتحياتي الاخوية لولاهم لما تمنكنت رغم وجود الاعداء البشرية ما كان لك كل هذه التحديات لو لم يكن معك السند الالاهي وهو رب العالمين لمجال اذكر ايات الحكيم انه معك في منامك اينما كنت ماداد انت على لا تخاف من كائن ما انا معك منذوا سنة الاولى
    2010 واحد الان اكتب انتقاد البناء وتحليل المواقف الحيادي. اتصدى الذين يسبحون في مياه الوحلة والمستنقعات ليظلوا اطفالنا ويرفعوا شان زعماءهم بالاجار انقدهم بالبراهين وكتب مواقع الاخرين بلفيدوهات من ادارة القسم الكوردي والعربي في وقت واحد شكرا لتضحياتك الجسام من تحمل المسؤولية وحيدا مع وجود الثعالب
    الحمد لله والحمد لله والحمدُ لله الذي اكرمنا باستاذ الكريم الودود ويعفوا عن هفواتنا في ساعة من ســبحانه لايخطئ خطئنا بحقك واعتذرنا لك في تعليقات كثيرة عسى ان تعفوا لي اقبل ان اموت وانا لازلت ليوم المستشفى كسر قدمي تجتاج الى ثلاثة اشهر حتى امشي عليه ودكتور وصاني قبل ثلاقة ايام لا تسطيع المشي عليه الا بعد الشهرين وانا بفضل الله وتوكل عليه لا لغيره والدكاترة لهم فضل علي ولكن فضل الله اولا اما توكل على الغير الله يعتبر من المشركين اعوذ بالله لا تغتفر ابدا تغتفر من الشيطان لانه كان يخاف الله اللهم اجعله اماماًً ومرشداً وهدىً ونوراً ورحمة الكورد المستضعفين وللانسانية الجمعاء حتى للمواطنين الذين يحتلون دولتهم قسماً من اعضائنا الداخلية كالافأئدة والكبدي رغم كل اوجاع والآلام نتمنى اموطنيهم السعادة وارفاء والعيش الرغيد ولكن هيهات يعانون من قادتهم الطواغيت اكثر مما نحن منها من قلة الرواتب والمخصصات التقاعيدية ورفع الاسعار المواد الزراعية واللحوم وبلد مثل تركيا يلقى القبض على القضاة والمحامين والدكاترة والمعلمين والمثقفين والكتاب المرموقين بمجرد تهمة الاساءة والاهانة بالشخصية. الرئيس الجمهورية
    ربما سائل يسال لماذا علي بارزان يخرج ويهرب نفسه ويعلق ويحلل على مزاجه ويطيروا بناء الى اجواء طهران يعدم فيها ربما اسبوعيا عدد شباب كورد واحيناً بنات يعلق حثامنهم طاهرة في الساحات العامة او في الحدائق نكاية واهانة وقتل معنويات شباب. الكورد في روزهلات كوردستان وفي تركيا يطرد الاعظاء المنتخبين للبلديات مدن كوردية ورؤوساء البلدية وبتهم الباطلة وتبدل بالجموش اوردوغان ويومياً يهان شرف الكورد في مدينة اتصور ازمير لا نسيت اسمها هاجرة من المدن الكوردية بعد انتفاضتهم الخالد وانتل انصار Pkk بأسلحتهم الى الداخل المدن في عدد محافظات الكورية وقاموا بين زقاقيق كتل الترابية والموانع لسد هجمات مرتزقة اوردوغان واستعمل هذا الاسلامي المتمرد من الله ورسول وقرءانه وسحق على رجليه في جوامع وغيرها في البيوت بربكم وقسما ليكڤرا وهوشي منا وبكاستروا وكارل ماركي ولينين والنبي زرادشت والنبي المسيح عيس ابن مريم وبموس وهارون وداود وابنه وابي يعقوب واخيه وذكريا وال عمران وزوجته التي دعت ربها ربي اني نذرت لك مافي بطني محررا تقبل مني انك سميع عليم فلما وضعتها قالت وضعت انسى وربها أعلم بما وضعت واني سميتها مريم واني اعوذه بك وذريتنا وتقبلها ربها بقبول حسن وانبتها نبتاً حسنا وكفلها ذكريا كلما دخل ذكريا وجد عندها طعاماً قال يا مريم أنّا لكِ هذا قالت من الله والله يرزق من يشاء بغير الحساب

    علي بارزان
    18 07 2’20

    البقية تاتيكم انشاءالله

    1. الاخ العزيزعلي برزان المحترم : بداية أتمنى لشخصكم الكريم دوام الصحة. بصدد ما تطرقتم اليه عن لاهور شيخ جنكي فالاخبار الحديثة تؤكد أن أيران تقف الى جانب بافل في هذا النزاع و ليس الى جانب حليفهاا السابق لاهور، حيث أن أطراف في الاقليم و السليمانية زودت أيران بمعلومات أكيدة عن أعطاءة لمعلومات الى أمريكا بصدد قاسم سليماني و هذا غير الموقف الايراني رأسا على عقب. لا ننسى ان بافل أعطى معلومات أخرى أيضا الى ايران في بداية عودته الى الاقليم و عندها تم أبعاد بافل من الاتحاد الوطني و من الاقليم بأمر من الطالباني نفسة و بعدها 9 سنوات عاد الى السليمانية. لذا فأن أيران أيضا تقف الى جانب بافل في هذا الانقلاب و ليس الى جانب حليفها السابق لاهور. و للتأكيد فأن ما نقولة هو ليس أبدا من أجل الدفاع عن لاهور شيخ جنكي و لكن من أجل أضهار الحقيقة و التركيز على مخاطر الدكتاتورية الناجمة عن فعلة بافل الطالباني.
      بصدد توجيه الانتقاد الي فأنت حر و هي أمانه لديك أن تقول كلمة الحق التي تعتقد بأنها صحيحة و لو كانت ضدي و في الموقع الذي أديرة أو في أي محفل اخر فأنا أنسان و جل من لا يخطئ.
      أخوكم
      هشام عقراوي

  4. هذه الاخر ام تسمح نشرها مشكورا
    كوردستان لاتقتصر باشور باكور اهم منها وروژهلات ئاوى لان باشور نصف اعتراف دولي على مصيره ولو لفظياً وعلى الاعضاء الجسدي الكوردي مراعاتها ودعمها
    المهم الكتاب احرار ان يطرحوا قضية واحدة وقضايا اخرى ربما عشرات القضاية الملحة والتي تنخر بالنخاع الشوكي للمرضى والمعوقينة وجروح شهداء مفتوحة معرضة التقيح ثم قطع اعضاء لاهمالهم من على السواء من بافيل الذي يتمسك بيديه وبحريته تسرق النفط الكوردي وتضعها على حسابه الخص دون ارجاعها. الى حكومة كوردستان لكي تدفع الرواتب المواطنين في كوردستان في موعدها هذا ماسمعته من اعضاء برلمان كوردستان من كتلة البارتي تعود صحتها او نفاقاًوكذبا تعود الى شخص الرئيس مجلس الوزراء السيد مسرور البارزاني وانا اعلق كالمستقل كيف لا وشريكة بافل عصت عن قرار الكومي العراقي وعاقبته في كثي من الجرائم من بيع البترول على السواء في الجنوب والوسط وفي كوردستان يرجى مراجعته اني ارسلتها ولا تزال موجودة خلاصة القول ان شركة القيوان ليست كوردية بل هي شركة السيدة هروخانية ارملة المرحوم جلال الطالباني الرئيس العراق الاسبق
    ملاحظة اني يعجبني هذه الشركة في شيء واحد والا انبذها اتساتيا فهية شركة المفاوية الدويلية الخطيرة لمواد لا اود ذكرها وانا ولاذلت من يسكبون دمائي حلال عليهم شاركوا في اغتيالات كتيرة حتى الدول تخاف منهم والبوليس لديهم عناوين المافية الكوردية على الدوال الاتحاد وجمع دلائل والبراهيين صبورين صبر الجمل للعطس ستظهر المجرمين الذين ينشرون الدمار المجتمعي ويلفون على زهرة اكبادهم الى المعتادين
    اقسمكم بمقدساتهم ومقداساتكم هل هذه الجرائم لا تفوق اني البرئ الارهابين على السواء الاسلامين وغيرهم من الامم هل هذه الاعمال تخرج من تحت الزي الكوردي شروال وقصية الكورد وكوردستان باشد الحاجة الى التاييد الشارع الاوروبي والامريكي والدولى وكل قارات السبت……؟ اقول إن كانت صحيحة هذه رويات عسى ان تكون مشوهة وخاطئة ان كانت اتهامات صحيحة هل بافيل كوردي ام ارهابي دولي …؟ هل يستحق منصبا في الحكومة كوردستان ويحرم اعضاء حزبه من حضور مجلس البرلمان الكوردسات…؟
    ارايتم بالامس كيف اعضائهم هاجموا رفيقتهم في كتلة اخري وانهالول بالضرب المراة الكورية وعضوة برلمان بمجرد نقد الفعال الاتحاد اين المسؤولين عن دفاغ عن الأنثوية وحفاظ على كرامتها كل نفاق مكذب والودعاية الحزبية وهم من يقودون برعاية البوت الدعارة ولهم خصة الاسد من. محصول النهائي حشا على المستمعين ومنكم اعزائي لاحياء في العلم والامر بالمعروف. والنهي عن المنكر فوق كل العبادات
    مواضيع كثيرة تسجنها هذا المعمر الي ليوم الخامس راقد في المستشفى ينتظر رحمة ربه وانا الجهود دكاترة مشكورا معلقًا بتوكل على الله لا فقط التمنيات من الدكاترة الاول والاخير على الله تعالى والا اعوذ بالله. يعتبر شركا بالله العظيم والمشرك الوحيد سلحاننع لايغتفر منه ومتى الئيطان بعد قضاء محكوماته يخرج من الجهنم اما المشركين يبقون والعلم عن
    الله
    اشكر على تعليق الاخ ريزان المحترم على ذكره لتابعين لافكار اليسارية واليمين. الشخصانية المتكبرة والقومية المزيفة ويقول على ماذكر المهم تطبيقها على الارض كوردستان دون تراجع مراجعه اليسارية والدينية والى من يديرهم من الخارج من مراكذ الاخوانية او الشيوعية واليسارية والعالمية والاشتراكية الدولي. الاتحاد الوطني عضوة في اشتراكية الدولية
    ا
    ما يهمني ان تفهم مواقي يااخي ريزان اني مستقل لا سني ولا شيعي ولا لئىٍ مراجع الدينية ولا لئي من مرجع الاحزاب السياسية والدينة انا لست اوجلانيا ولا برزانيا مسعودياّ ولا لانوربا ولا هيروخانيا ولا قباديا ولا بافليً ……… ………………موقفي نفس……………الموقف … البطل تحرير صوت كوردستان لانه مستقل احبه… واكتب في مواقعه الانساني اولا والقومي على وليست على الباطل ان وجدته فوق كل هذا الحب وفوق هذه الثقة التي زرعها في قلبي ان وجده وهو على ايضاً كما انا في مواقع كثيرة امدح القئد لمرحمة ما ولمقف ما اصف المرحوم البارزاني الكبير بالاب الروحي للكورد وفي مواقف اخرى انتقده كما افعل مع العزيزي نور عينايا الاستاذ القدير الاخ هشام عقراوي وانتفده ثم لما تبين لي الشيطان وسوس في اذاني واني مخطأ في المصطلحات والتسميات وقضية الاتكاء والتوكل على غير طاقات اربعين او خمسين مليون كوردي لو اتحادوا وتعاوني بينهم حتي لو ياجمهم اميركا والترك والفرس والعرب بل العالم كلهم لكان مصيرهم الفرار كمًا حديت في افغانستان اليوم تقول ووارة الخارجية البريطانية نحن نساعد الطالبان بالاسلحة لكي نصنع الطالباني غير هذا العتيبق الم يتذكر هذا الوزيز الجاهل حتى لاخبار. بلاده الم يتذكر ام هو مجنون كيف يعلم انا وهو يجهله اذكره بهزيمتهم نكرا كيف حعلوا لجنودهم كما الكمائن على الطريق الى باكستان وقتلاهم ؤنهش ويأكل من جثانمهم الثعلب والحيوانات البرية وهى في جبل جثتهم جامدات وحت ثلوج السياسةخ العمياء تكرر. دون قول سول الله محمد ياخي زيدان لانك ذكرت رسول لو كتبن الرسل لكان تعبيرا حياديا ولكن الاختلاف في الراى فضيلة
    والسلام عليكم جميع
    علي بارزان
    18 06 21 20

    1. الاستاذ حاجي المحترم
      أدعوك لقراءة أسباب ترك جيفارا لكوبا و ذهابه الى الكونغو و بوليفيا، على الاقل هذا الرابط كي تتأكد من أن جيفارا ترك المناصب من أجل الثورة.
      https://ar.wikiqube.net/wiki/Che_Guevara
      مع فائق أحترامي
      هشام عقراوي

    2. بلا شك إحتلف جيفارا (الارجنتيني) مع فيدل كاسترو بعد الإنتصار العسكري الذي حققاه ضد نظام حكم باتيستا. تصادمت مصالحمها وأعتبره فيدل كاسترو عائقاً أمام مسيرة الثورة الكوبية, لذا فقد أرسله ليقاتل في كونغو مرة ثم الى بوليفيا التي لم يكن كاسترو نفسه مؤمناً انها مهيئة لقيام ثورة شعبية فيها, بينما كان جيفارا نفسه يفضل الذهاب الى موطنه الأصلي الأرجنتين بدلا من بوليفيا. هل كان جيفارا يخطط من أجل الإنفراد بالحكم في كوبا بعد ان أصبح الرجل القوي الثاني بعد كاسترو, ولذلك أبعده كاسترو من كوبا ؟ لا أملك جوابا لذلك.

  5. تحية طيبة و جميلة الى كافة القراء …
    كل من يريد ان يدافع عن الادارة الذاتية من اجل تقديم الدعم الدولي في المجال السياسي لها , ادعم الهاشتاغ التالي:
    #Status4NorthAndEastSyria

    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة . اولا.
    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة. ثانيا,
    مع التاكيد على تنفيذ المادة 25 من العقد الاجتماعي و تطبيقها كاملة من دون نقصان, مع بنودها الثلاثة. ثالثا.

  6. هذه هي ثقافتنا وفهمنا للآخرين , ولهذا هذا هو وطننا ولن يكون أفضل من الآن //// جزء من هذا التعليق نهديه لمقال الأخ محمد المندلاوي الأخير وشكراً

  7. ** من ألاخر …١: أليس بافل وقباذ أحبتي من سلما كركوك لميليشيات الملالي ؟ …٢: يقول فولتير ، عندما يكون الحديث عن السلطة والمال فأعلم أن دين الجميع واحد (فلا جديد في فعلة قادة وميؤولي ألأحزاب) ؟ …٣: جيفارا كان فعلاً ثائراً ومناظلاً مخلصاً ولكنه إستغل من قبل من جندوه ؟ … ٤: من يقول بأن للكورد مستقبل مشرق وزاهي في ظل حزبي العشيرتين فهو واهم أو مخدوع ، ومن جميل العم سام (أمريكا) عكس العم أبو ناجي (الانكليز) أنهم لا يرحمون الخونة والعملاء (فعندما خرجت أخر قواتهم مستعجلة من مطار في فيتنام رفض قائد تلك القوة صعود عميل لهم الطائرة وقال لا مكان لخونة شُعوبهم عندنا} ٥: للاخ العزيز علي بارزان سلامتك وطول العمر ان شاء الله ، وأعلم بأن أكثر ما يقتل الطيبين فطرتهم وطيبتهم ، وأعلم أن من يحبه ألله والناس لا يخشى من الاقدار ولا الفتن والمحن ، وسلامي لكل الاخوة المعلقين ومن بينهم الاخر العزيز هشام عقراوي صاحب الفكر النير والصادق ، سلام ؟

Comments are closed.