الانتخابات العراقية في الاقليم – بقلم : مصطفى باكو

 

بعد فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات ب ٣٢ مقعدا بدأ جمهور هذا الحزب وبعض المثقفين الكرد الموالين له يعزون هذه النتائج الى إلتفاف الجماهيري حول الحزب نتيجة حكمة قيادة هذا الحزب للاقليم وكأن هذا الحزب هو الامل والمبتغى الوحيد لتحقيق حلم الامة الكردية بالاستقلال والحرية وهذا مايروجونه بين مناصري هذا الحزب وخارجه، بينما الحقيقة والواقع مختلف كثيراً عن ذلك.

نعم لقد فاز هذا الحزب لوحده بنصف المقاعد ولكن هل هذا كان بالفعل نتيجة قوة هذا الحزب؟ ام هذا الفوز له اسباب اخرى بعيدة عن قوة هذا الحزب وعن شعبيته ؟

هذه الانتخابات ليست دليل قوة الديمقراطي الكردستاني وانما هو ضعف منافسيه وكما يقول المثل العربي( ماضل بالميدان غير حديدان ) لقد عمل البرزانين على اضعاف الاحزاب الكردية الاخرى وذلك بشراء ذمم بعض قيادات هذه الاحزاب المنافسه له بشتى الطرق وجعلهم اتباع لها يعملون على تخريب هذه الاحزاب واضعافها من الداخل بعلم او بغير علم وخاصة بعد رحيل الرموز الوطنية الكبيرة التى كانت تقود العمل السياسي والوطني مثل المرحوم مام جلال طلباني ونوشيروان مصطفى وغيرهم من الشخصيات الكردية الصورانية الكبيرة.

واخر ضربه حاسمة وجهها الديمقراطي الكردستاني  للاتحاد الوطني الكردستاني وجابت اجله من خلال رجل البرزاني الضعيف بافل طلباني وصراعه مع لاهور شيخ جنكي على الاستفراد برئاسة الاتحاد الوطني الكردستاني، هذا ماجعل الحزب شبه مشلول وفقد الكثير من مناصريه.

الى جانب التضيق على قيادات الاحزاب الاخرى من قبل حكام الاقليم وعجز هذه الاحزاب من مجارات حزب الديمقراطي الكردستاني الذي يملك السلطة والمال والاعلام وجعل كل هذا في خدمة الحزب للفوز بالانتخابات.

وسبب اخر هو الاقبال الضعيف على صناديق الاقتراع حيث ملت الجماهير الكردية وفقدت الامل بالاصلاح وتحسين الاوضاع لذلك كان القرار الضمني هو معاقبة الجميع وذلك بالامتناع عن التصويت والنتيجة النهائية هو خسارة جميع الاحزاب الكردية لاكثر من نصف اصواتها الانتخابية وخير دليل هو احصاءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق  بعدد المصوتين بكل مدينة حيث نرى بان اعلى نسبة للمصوتين بكل العراق كان في دهوك وبلغ نسبة ٥٧ % بينما في اربيل ٤٩ وهي ثاني اعلى نسبة في العراق بعد دهوك وبلغت نسبة المصوتين في كركوك ٤٣% بينما معقل الجلالين في سليمانية كانت نسبة الاقبال ٣٨% وهي ادنى نسبة بكل العراق.

وهنا يظهر جلياً سبب فوز حزب الديمقراطي الكردستاني بهذه الانتخابات وكلنا شهود عيان بالدعاية الكبيرة وبشتى الطرق والوسائل من قبل هذا الحزب لهذه الانتخابات من رأس النظام الى اصغر عضو بالحزب حيث قال رئيس الاقليم السيد نيجرفان البرزاني بانه يتحدى بان يسبقه احد بالتصويت وقال ساكون اول المصوتين وساحضر الى مقر التصويت قبل الاخرين ومثل هذه الدعاية الرخيصة والتى تنطلي فقط على البسطاء من الناس.

املنا بان تكون هذا النتائج حافز لجميع الاحزاب باعادة النظر  في اعمالها وسياستها وخططها المستقبلية ووضع نصب اعينها تحسين اوضاع المواطنين وخدمتهم والقضاء او التقليل من الفساد والمحسوبة وتطوير البلد نحو الاحسن.

10 Comments on “الانتخابات العراقية في الاقليم – بقلم : مصطفى باكو”

    1. عزيزي زردشت انت حر برأيك، انا لايحق لي مصادرت آراء الاخرين.
      ولكن رغم ذلك لقد رديت وكتبت تعليق لو كان تحليلي لايستحق الرد كما تقول ماكنت عذبت حالك وكتبت تعليق.
      هذا يعني بان رسالتي وصلتك، وهذا مااريده من كتاباتي.
      وشكراً لمرورك الكريم.

  1. تأكد لا يوجد معارضين للحزب الديمقراطي الكردستاني لان المعارض يريد مصلحة الشعب دائما وبذلك يلتف الجماهير من حولهم ، أنا أسميهم أعداء ابحزب الديمقراطي الكردستاني فكل ما يهمهم هو اضعاف الحزب الديمقراطي وهذا هو السبب الحقيقي من ضعف الأحزاب الأخرى ، فيجب أن يعيدوا ابنظر في سياستهم نحو الناس فقط وبذلك سيكون لهم وجود ؟؟؟

    1. عزيزي ابو جوان مع احترامي الشديد لرأيك، ولكني هذه المرة اختلف معك قليلا وخاصة ان العدواة لاتكون من جانب واحد ولكن يحتاج لطرفين والعداوة تكون لها اسباب ولاتاتي من فراغ.
      وماذا تقول لحزب تاسس قريبا وليس لديه لاسلطة ولا المال ولا الاعلام وفي اول انتخاب لها قد حصل على عشرة مقاعد بينما حزب عمره سبعين سنة وكل مقدرات الوطن بيده ويسخرها لخدمته ورغم كل ذلك حصل على ثلاثين مقعد.
      دائما الاحزاب الحاكمة وخاصة في الشرق الاوسط هي التى تتشبث بالسلطة وتعادي كل من ينافسها على السلطة وخير مثال دول ثورات الربيع العربي رأينا كيف ان حكومات هذه الدول دمرت دولها وقتلت شعوبها من اجل البقاء في السلطة.
      تحياتي لشخصك الكريم.

  2. لا اختلف مع الكاتب المقالة وأويده حرفاً وكلمة كلمة وجملة جمله رأيه صائب وحكيم تحليل واقعه ولكن هل يستحق الشعب الكورد غير امثال من هولاء قادة الديناصورات الارهاب والفساد ولكن اضيف الى مقالته ما انساه أتفه شعب في العالم وبالادارة تستحق ان تسمى الشعب الكوردي بإتفه شعب في العالم بأسره هل هناك شعب يناصر اعدائه وسرقة لقمة عيشه في وضح النهار الا الكورد ولماذا لا تعلم عن اسرار قيادته تعالوا انظروا الى شيئ قليل مثل قطرة الماء البحيرات والمحيطات
    المهم يتعلم من هذا النصر: الإمام العادل اعني
    هل يحق لي ياسادة الكرام ان اسأل الكوردي الذي لماذا انتخبت هذه القيادة العميلة الخائنة الفاسدة.
    … هل تجدوه في أميرك أو إنْ شئتَ سميه إنْ كنتَ زاهداً على مذاقك إمامك اعني الخليفة الراشد الرئيس مسعود البارزاني وابن اخيه نچيرڤان وابنه مسرور لو كانوا أمراء عدلٍ حقاً لكان نسبة المصوتين تعادل نسبة الحق التقرير المصير التي جرت في عام الاستفتاءات 2017 وكانت نسبة المؤيدين لإعلان دولة كوردستان حرة ابية لا شرقية ولا غربية بل انسانية كوردية ولماذا اقل من الاستفتاء الشعبي 93%…………………………………………؟

    https://thenewkhalij.news/article/156229/مسرور-بارزاني-أولويتي-شراكة-أقوى-مع-بغداد-وليس-الاستقلال

    أن أولويته تتمثل في شراكة أقوى مع الحكومة المركزية في بغداد، وليس الاستقلال.
    وأوضح “بارزاني”، متحدثا من قصره في مصيف صلاح الدين، قرب أربيل (عاصمة الإقليم)، أن “حدث الاستفتاء على الاستقلال في الماضي (25 سبتمبر/أيلول 2017)، وهو انعكاس لتطلعات الأمة (..) لكن تركيز حكومتي سينصب على كيفية إقامة علاقات مع بغداد.. نتطلع لإصلاح تلك الأمور التي تبقينا متباعدين”.
    الخميس 11 يوليو 2019 01:00 ص
    أكد رئيس وزراء إقليم كردستان العراق “مسرور بارزاني”، الأربعاء، أن أولويته تتمثل في شراكة أقوى مع الحكومة المركزية في بغداد، وليس الاستقلال.
    وأضاف أن المفاوضات الخاصة بالنفط والغاز جارية مع بغداد بالفعل، مشيرا إلى أنه يرى فرصة لإحراز تقدم سريع ومربح للطرفين في هذا الملف.
    وتابع “بارزاني”: “بالعمل معا والتعاون فيما بيننا يمكننا زيادة إنتاج النفط”، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

    اتعرف اسماء شريكاتهم عملاقة ام لا تريد ان تعلم………؟

    https://thenewkhalij.news/article/171460/قصران-لنجلي-بارزاني-في-أمريكا-بقيمة-47-مليون-دولار

    مسرور بارزاني: أولويتي ليس الاستقلال عن بغداد
    أما المنزل الثاني وتبلغ قيمته 20 مليون دولار ويدعى “سفح اليونور” يبعد ميل واحد عن القصر الأول، وهو أكثر خصوصية، حيث يقع المنزل على سفح تل خاص ومظلل بالأشجار وذي زخارف معتادة لعقارات بيفرلي هيلز الراقية، بما في ذلك صالة رياضية وغرفة عرض ومناظر طبيعية.
    وأوضح التقرير أن “مسرور بارزاني” يملك أيضا قصرا آخر في “ماكلين” بولاية فرجينيا حيث يقيم بانتظام هناك، خلال الرحلات للقاء المسؤولين الأمريكيين.
    واشار التقرير الى أنه في حين أن عائلة “برزاني” غنية حيث تصل بعض التقديرات إلى أن ثروتها قد تبلغ 48 مليار دولار، فإن حوالي 87% من الأسر في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بالحكم الذاتي يحصلون على أقل من 850 دولارًا شهريًا، وفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان.
    وكان “مسرور بارزاني” قد انتخب رئيسا لوزراء إقليم كردستان، كما أن “منصور” هو رئيس مجلس الأمن في الإقليم، فيما يشغل العديد من أفراد الأسرة الآخرين مناصب عليا في الحكومة الإقليمية.

    اقرأ أيضاً
    لماذا الإصرار على الدولة الكردية في العراق؟

    https://thenewkhalij.news/article/81704/لماذا-الإصرار-على-الدولة-الكردية-في-العراق

    https://thenewkhalij.news/article/171460/قصران-لنجلي-بارزاني-في-أمريكا-بقيمة-47-مليون-دولار

    وهو راع ومسئول عن رعيته كما في الحديث (إِنْ شِئْتُمْ أَنْبَأْتُكُمْ عَنِ الإِمَارَةِ وَمَا هِيَ؟ وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قال : أَوَّلُهَا مَلامَةٌ، وَثَانِيهَا نَدَامَةٌ، وثَالِثُهَا عَذَابٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِلا مَنْ عَدَلَ)
    عليه الصلاة السلام :”إن المقسطين عند الله على منابر من نور ، الذين يعدلون فى حكمهم وأهليهم وما ولوا”
    انت
    كما في الحديث (أهل الجنة ثلاثة : سلطان مقسط ، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم ، ورجل غني عفيف متصدق )
    حتى قالوا من لزمه الحكم بين اثنين فعدل بينهما كان ممن يظلهم الرحمن في ظل عرشه كما في الحديث (ما من أمير عشرة ، إلا وهو يؤتى به يوم القيامة مغلولا حتى يفكه العدل أو يوبقه الجور
    صفات الإمام العادل :
    أولا /هو الذي يشمل عدله كل الرعية ولا يختص بشخص أو بأسرة أو جماعة
    قال تعالى 🙁 يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (٢٦) ص
    وقال تعالى مخاطبا جموع المسلمين (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (١٣٥)) النساء
    وقدوته في ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم عن عائشة أن قريشاً أهمّهم المرأة المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله ، ومن يجترىء عليه إلا أسامة ، فكلمه أسامة ، فقال الرسول : أتشفع في حد من حدود الله ، ثم خطب فقال : إنما أهلك من كان قبلكم إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد ، وأيم الله ! لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ، فأمر النبي بقطع يدها .رواه البخاري ومسلم
    بل وكان يقتص من نفسه ‏فقد كان صلى الله عليه وسلم في بدر يعدل الصفوف ويقوم بتسويتها لكي تكون مستقيمة متراصة، وبيده سهم لا ريش له يعدل به الصف، فرأى رجلاً اسمه سواد بن غزية، وقد خرج من الصف فطعنه صلى الله عليه وسلم في بطنه، وقال له: «استوِ يا سواد» فقال: يا رسول الله أوجعتني، وقد بعثك الله بالحق والعدل فأقدني، فكشف رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بطنه وقال: «استقد» فاعتنقه فقبل بطنه، فقال: «ما حملك على هذا يا سواد» قال: يا رسول الله حضر ما ترى فأردت أن يكون آخر العهد بك أن يمس جلدي جلدك، فدعا له رسول الله بخير.
    ثانيا /حرصه على أموال المسلمين :
    فهو مؤتمن عليها لا يمنع ويقتر على رعيته ولا يسرف إسرافا بينا فيما لا نفع فيه
    طُلب من عمر بن عبد العزيز أن يأمر بكسوة الكعبة،كما جرت العادة بذلك كل عام، فقال: إني رأيت أن أجعل ذلك في أكباد جائعة،فإنه أولى بذلك من البيت.
    وترك عمر زينة الحياة الدنيا، ورفض كل مظاهر الملك التي كانت لمن قبله من الخلفاء، وأقام في بيت متواضع بدون حـرس ولا حجاب، ومنع نفسه التمتع بأمواله، وجعلها لفقراء المسلمين،
    ثالثا / يرد المظالم ويمنع وقوع الظلم وكل الناس عنده سواء
    قال أبو بكر في أول خطاب له بعد مبايعته بالخلافة :
    (أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أرجع عليه حقه إن شاء الله، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لايدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في قومٍ إلا عمّهم الله بالبلاء، أطيعوني ماأطعت الله ورسوله فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم، قوموا الى صلاتكم يرحمكم الله.)
    رابعا /صلاح الرعية وانتشار الأمن بينها :
    – وقد جاء عن الإمام أحمد: “لو كانت لي دعوة مستجابة لجعلتها للسلطان؛ لأنه بصلاحه صلاح الأمة”. وقال سفيان الثوري -رحمه الله: “صنفان إذا صلحا صلحت الأمة وإذا فسدا فسدت الأمة: السلطان والعلماء
    صفة الإمام العادل
    كتـب عمر بن عبد العـزيز رضي اللـه عنه لما وليَ الخلافة إلى الحسن البصري أن يكتب إليه بصفة الإمام العادل فكتب إليه الحسن رحمه اللـه:أعلم يا أمير المؤمنين أن اللـه جعل الإمام العادل قَوامَ كل مائل وقصـد كـل جائر، وصـلاح كل فاسـد، وقوة كل ضـعيف، ونَـصَـفَـةَ كل مظلوم، ومَفْزَعَ كل ملهوف.
    والإمام العادل يا أمير المؤمنين كالراعي الشفيق على إبله الرفيق بها، الذي يرتاد لها أطيب المرعى، ويذودها عن مراتع الهَلَكة، ويحميها من السباع، ويكنُّها من أذى الحَرّ والقُرَ.
    والإمام العادل يا أمير المؤمنين كالأب الحاني على ولده، يسعى لهم صغاراً ويعلمهم كباراً، يكتسب لهم في حياته ويدّخر لهم بعد مماته.

    والإمام العادل يا أمير المؤمنين كالأم الشفيقة البَرّة الرفيقة بولدها، حملته كُرْهاً ووضعته كرهاً، وربّته طفلاً، تسهر بسهره، وتسكن بسكونه، ترضعه تارة وتفطمه أخرى، وتفرح بعافيته وتغتمّ بشكايته.

    والإمام العادل يا أمير المؤمنين، وصيّ اليتامى، وخازن المساكين، يربّي صغيرهم، ويُمَوِّنُ كبيرَهم.
    والإمام العادل يا أمير المؤمنين كالقلب بين الجوارح تصلح الجوارح بصلاحه وتفسد بفساده.
    والإمام العادل يا أمير المؤمنين، هو القائم بين اللـه وبين عباده، يسمع كلام اللـه ويسمعهم، وينظر إلى اللـه ويريهم، وينقاد إلى اللـه ويقودهم.
    فلا تكنْ يا أمير المؤمنين فيما ملكك اللـه عز وجل كعبد ائتمنه سيده واستحفظه ماله وعياله، فبدد المال وشرد العيال، فأفقر أهله وفرق ماله…….)الخ ما قال
    حكم طلب المناصب :
    عن أبي ذر -رضي الله عنه- قال :قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلاَ تَسْتَعْمِلُنِي؟ قَالَ: فَضَرَبَ بِيَدِهِ عَلَى مَنْكِبِي ثُمَّ قَالَ: يَا أَبَا ذَرٍّ إِنَّكَ ضَعِيفٌ وَإِنَّهَا أَمَانَةٌ وَإِنَّهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ خِزْىٌ وَنَدَامَةٌ إِلاَّ مَنْ أَخَذَهَا بِحَقِّهَا وَأَدَّى الَّذِي عَلَيْهِ فِيهَا) رواه مسلم.
    وحديث ( لاَ تَسْأَلِ الإِمَارَةَ فَإِنَّكَ إِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ مَسْأَلَةٍ وُكِلْتَ إِلَيْهَا وَإِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ غَيْرِ مَسْأَلَةٍ أُعِنْتَ عَلَيْهَا) متفق عليه..
    وسلفنا كانوا أزهد الناس في ذلك :
    فعن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال: (كان سعد في إبلٍ له وغنم فأتاه ابنه عمر فلما رآه قال: أعوذ بالله من شر هذا الراكب!!!
    فلما انتهى إليه قال: يا أبت! أرضيتَ أن تكون أعرابياً في إبلك وغنمك والناس يتنازعون في الملك؟!
    قال: فضرب سعدٌ صدر عمر وقال: اسكت يا بني فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن الله يحب العبد التقي الغني الخفي)
    وقال بعض السلف: ما أحب أحدٌ الرياسة إلا أحب ذكر الناس بالنقائص والعيوب، ليتميز هو بالكمال، ويكره أن يذكر الناس أحداً عنده بخير
    رجاءً بالتفصيل ترونها هنا
    https://kalemtayeb.com/safahat/item/18267

    علي بارزان
    13 10 21 20

    1. الاستاذ الفاضل علي بارزان ابوحسبن المحترم.
      لا اعرف ماذا اطلق على ماكتبته لي هل هو تعليق ام مقالة او درسة على الاغلب هي دراسة قيمة فيها الكثبر من الفائدة والمعلومات القيمة التى يجهلها الكثيرون من الكرد وانا من ضمنهم.
      لك الف شكر وتقدير على هذا الجهد الكبير الذي بذلته من اجل اغناء مقالتي واكمال النقص الموجود فيه.
      دراساتك لاتحتاج الى التعليق لان اي تعليق سوف يكون زيادة ومافي داعي لها لانك كفيت ووفيت.

      1. ولولا فضل الله وفضل الاستاذ الجليل الاخ هشام عقراوي المشرف العام لهذه النافذة الحرة المستقلة الشريفة لما تمكن من امثالي وان يسمحوا لي. وامثالي تعليقاً طويلاً وبالتأكيد اذا لم يكن نافعاً ورادعاً ورد الفعل لكتابات بعض الاخوة الكتاب الكورد الذين يشيدون ويمدحون بغير وجه الحق توجيهات ذالك الزعيم والقائد الاوحد لتضليل الساحة الكوردية والتهديد السلم الاهلي لمجتمعنا الموحد الا طبقة وزمرة قليلة احاطوا حول اركان العائلة الثرية يمدونهم بفضلاتهم ليعيشوا تحت اظلالهم عمياء كالعبيد

        لن نسمح الفائز في الانتخابات المزورة والتي قاطعتها 80% من شعبنا ان يأخد شعبنا رهينة لاحلامه المريضة كن متأكدا ياخي مصطفى لن يركع شعبك المقدام الشجاع اية الجهة التلاعب بعقولهم بوعود الكاذبة المخادعة طالما لم يحققوها خلال 30 من سنوات حكمهم السوداء وبلعكس جاءوا بالنظام الرأسمالي الاحتكاري القبلي العائلي العنصري البغيض اشد شراسة وشرارة من نظام العنصري السابق في جنوب افريقا ولا بد ان يظهر بين ظهرانينا نسلن منديلا الكوردي ليوحد الجهود المقاطعات الاربعة وهزيمة المشروع الاستعماري للدول الاقطاب الاربعة من المحتلين الذين بالتناسق والاتفاق والتعاون تمكنوا من استغلال النفوس المريضة من امثال القائد الفائز اليوم بالانتخابات المزورة وكم من مرة جعلوا لهذا القائد جسرا للعبور وفي المقابل كان لهم وفياً للعهد وما اتفاقية الخمسينية السيئة الصيت إلاّ نقطة عبور خابور اولى تلاها كثير والسكوت عن الابادة البيئة وقطع ملاين من اشجار وسرقتها وضح النهار الم تكن اكبر من ضحايا الانفال والمقابر الجماعية. وابادة 182000 من شعبنا خابت امالهم لم يلبث الا اقل من سنتين إلاّ انتفض شعبنا وتمكنوا من طرد المحتل البعث العنصري واسروا الفيالق الثلاثة من الجيش العراقي المحتل. اينما كان القائد الضرورة والذي غرغرته فوزه المزور وبدا يجتمع بفئات مختارة عميلة اشتراهم اصحاب مريضة باموال السحت الحرام والعجيب السارق والمسروق يجتمعون في سقف واحد ويسمعون. ٠٠من السارق وهو يفتح لهم صناديق بأوراق خضراء بائسات مثلهم بائسين هذا القائد الذي ارتضى بمحظ ارادته ان يكون جسرا للعبور المحتلين تارة لعاصفة هولير واغتيال خيرة ابنائها في ليلة واحدة انه مستعد لابادة الشعب كله اذا شعر ان كرسيه الحكم في الخطر هل يستحق له ان يأخذ الشعب رهينة لاحلامه ليرث من بعد لابنائهم ولاحفادهم في الامبراطورية العائلية الاحتكارية الراسمالية العنصرية المقيتة الى اليوم القيامة
        اكرر لك واكد لك ايضاً ولمرة الثالثة الثقفي التامة لك مادمت قبلت ان تكون ابناً باراً ومخلصاً ووفياً لتربة وطنك وتحمل الآمانة طالما اجدادنا تحملوا اعباء على هويتنا ولم يسمحوا للمحتلين والذين خابت احلامهم وآمنياتهم مساعيهم بقلع جذورنا وفشلت مشاريعهم الشيطانية العنصرية القومجية وما عمليات الانفالات الثلاثة والمقابر الجماعية والتطهير العرقي إلاّ خطوة البدائية وتجربة بسيطة بمثابة تجربة اخذ من المريض حقنات في انابيب صغيرة من دمه ثم ارسالها للمختبر لتحليلها ثم تعرف على صحة المريض المريض كان الشعب الكوردي والدكتور كان هذه مرة صدام وحزبه العربي العنصري ولكن لم يكن نظام البعث اول المحاولين بل سبقهم الاخرون سبقه الاخرون المسؤوليه على الحفاظ على هويتك القومية اجدادك لامنيات امتكَ ولانصاف حقوق ابنائهم وان تكون سداً مانعاً ويداً ضارباً لمنع الجهة التي فازت في الانتخابات وهي في الاصل فاقد الشرعية لان مايقارب 80% من المنتخبين قاطعتها وعلى الشرفاء واصحاب اقلام الحرة ان لا يسكتوا عن الحق المهدور
        كن متأكداً سيعبر شعبنا ويدمر جسر اعداء عاجلاً وغير أجلاً
        شكرا على مشاعرك الاخوية المهم بالنسبة لي مشاعرك الوطنية المخلصة الوفية لتربة بلدك محتل على السواء إن كان محتلاً خارجياً والذي يحرق ويقطع ويسرق اشجار كوردستان في حين حكومة عائلة ومن خلال وسائل اعلامهم فضائياتهم مثل روداو وك 24 يتحدثون عن البئة كوردستان وضرورة حماية البيئة ويشيدون بالأشجار ولكن اعماهم ساداتهم لا يجرؤون ان يقولوا لشعبهم ماذا يفعل اوردوغان عن قلع اشجارهم من جذورها ثم نقلها على ظهور ناقلات البرية الى تركيا انظروا الى الشاشات فضائيات في غرب كوردستان صحيح ام لا ……؟
        وعليكم السلام جميعا اخوة متسامحين الا للخائنين الذين يحاولون ان يأخذوا شعبنا راهنين لمشاريعهم القبائلية العشائرية العائلية الوراثية الوثنية الشيطانية الاحتكارية الاستعمارية الاستقراطية . والاستقصائية الاستنتاجية والاستقواء بالأجانب المحتلين
        علي بارزان
        17 10 21 20
        حصلت عتب بجهز ايپاد لا ادري ماذا حدثت احاول ارسلها ان امكن ذالك انشاء الله

        1. الاخ الفاضل والوطني الغيور علي بارزان كلنا ندين بالشكر للاستاذ الجليل الاخ هشام عقراوي المشرف العام لهذه النافذة الحرة المستقلة الشريفة لانه لولا هو وهذه النافذة ما كنا استطعنا ايصال صوتنا لشعبنا المخدعوا بهؤلاء الحكام لما تمكن امثالي وامثالك ياسيد علي الغالي من الكتابة وتوضيح الحقيقة لابناء جلدته وتعرية الفاسدين والمتسلطين على رقاب شعبنا المسكين.
          اماتعليقاتك فهي قيمة جدا وانا اتابعها باستمرار على مقالاتي وعلى مقالات الاخربن من على هذا المنبر الحر.
          ولكن انا مدين لك يااخ علي بالاعتذار لانني نسيت ان ارد عليك بنفس الوقت ولقد تاخرت ورأيت من واجبي انا اعتذر منك على النسيان والتاخير.
          تحياتي لجنابك واتمنى لك العمر المدير
          وكل الشكر للاستاء الكبير هشام عقراوي.

    1. عزيزي زردشت الغالي
      من واجبنا ان نستمع لبعضنا البعض وان نتحاور ونتناقش وان نحترم بعضنا.
      الكلمة الطيبة تفتح الصدور وتجمع القلوب.
      احب ان اقول بان اسمك حلو ولقبك احلى زردشت اول ديانة كردية ومهاباد اول جمهورية كردية فان دل هذا على شيئ فهو يدل على روحك الوطنية ومحبتك لشعبك.
      الله يكثر من امثالك.

Comments are closed.