عيد التكة والكباب والشاورمة- فرياد ابراهيم

 

يعقب شعائر الحجّ عيد أضحية ، نحر دابّة أو بَهيِمة، وعلى رأس القائِمة الخِرفَان، تُذبَح للولِيمة . والحقيقة إن هذه الطقوس (تقديم الاضحية للآلهة ) انتقلت من الدّيَانات الوثنيّة (للتقرّب والخوف من غضَبها ) الى الدّيانَة اليهودية ، ففي هذه الأخيرة يَجِد الآله لذّتَه في ( الباربا كيو) ، الشِّواء ، فيسيل له اللّعابَ وتصطكّ له الأسْنَان. هذا عدا تقليد المُسلِمينَ لليَهود بإكرام اللِّحى وإهانة الشّاربِ وهزّ الرّأس عند قراءة الفُرقان- الّذي يُفرِق بين الحقّ والباطِل- . الغَرِيب انّكَ تَراهُم عند الوَفاةِ يَنحَرُونْ… عِند الزّواجِ يَنحَرُونْ… عند النَّجاحِ يَنحَرُونْ … عند الخُّروجِ من المُسْتَشفَى يَنْحَرُون …عند خُروجِهم سَالمين من حادِثٍ يَنحَرُونْ ، عِندَ كُلِّ مُناسَبَةٍ، سِعِيدة اوألِيمة يَنحَرُونْ ، وفي النّهاية تقعُ المُصِيبَةُ على رَأسِ المِسكِينِ، الحَيَوَانْ. وتَبدأ عَمليّات قَطع الرّؤُوس ويَتَحَوّل المَلايِين الى جَزّارِين مُجازين بِنَصّ من السّماء . كل يَمسِكُ بيده سَاطورا أو سِكّينا وكأنّهم يَعْشِقوُنَ الدّمَاء. و ما ذَنبُ هذه الكائناَت الصَّائِتة غير النّاطِقَة المُسَالِمة الوَدِيعَة والتائِقة لِلمَاء؟ لا أدري ما المُناسبة بين اراقَة الدِّمَاءِ والعِيد والإحتِفَال ؟ ألستُم تَرِونَ أنّ هُناك تناقُضا عَجيبَا بين الأمرَيْن؟ أأنفَالْ؟ ولِمَاذا لا تصنعون كَعْكَة بدَلاً وتوزِّعُونَها على الفُقَراء ، أليس ذلك مُقتضَى الحَال؟ أليسَ ذلك أيسَرَ وأجمَلَ وأرأفَ وأرحَمَ وأليَقَ بالإحتفالْ؟ في العِيد، نعم في العيد، تسيل الدّماء في الشّوارِعِ وفي الأزِقِّة، والجُثث بالألُوُفْ. وعُفُونَةُ المِعِيّ والمَصَارِينِ تَملأ الأرْجَاء وتَزكُم الأُنُوفْ. وتَستَحيلُ الأرْصِفَة والمُتَنَزّهَات مَزابِلَ ومَذابِحَ بلا عَدّ ولا عَدِيد ، والسّاحّات. حَربُ إبَادَة جَمَاعية على الدجّاجِ والعَليشِيش وكلُّ هذا في يوم عِيد ! إن الأحمِرة والأتُن لهي بلا شكّ لأسْعَدُ مَخلُوقاتِ الأَرضِ في تِلك الّلحَظَاتْ. بِفضْلِ لُحُومِهِم النَتِنة، لا تَجِدْ مَخلُوقا أسْعدَ في هذه الأيام مِنَ الحَمِيرِ والأنْسَان . لا يعقَل الحَيوان، فَلَو عَقَلُوا لقَامُوا بتقديمِ طَلباتِ اللّجُوء الإنسَانِيّة، إلى ميركل الألمَانيّة .

عِيدٌ سعِيدْ…

 

فرياد

هولندا

تموز، 2022

4 Comments on “عيد التكة والكباب والشاورمة- فرياد ابراهيم”

  1. ** من ألاخر …{ ١: باي منطق يفتدي إنسان عاقل اليوم حيوان مسكين ؟ ٢: في المسيحية جاء السيد المسيح فأبطل هذه الشريعة قائلا (أريد رحمة لا ذبيحة) فصار هو الذبح العظيم كفارة لبني البشر منقذا هذه الحيوانات المسكينة من سكاكين المنافقين ، ثم ما الغريب في ذبائح المسلمين إذا كان حجهم اصلا الدوران حول حجر وتقبيل حجر ورمي الشيطان بحجر وكأنه جالس هناك ينتظرهم ، والمصيبة كل يوم يضحك عليهم بعد حجهم منزلا عليهم كوارث أكبر واخطر لدرجة تحير عقل البشر (بدليل انتظرو ماذا سيحدث بعد العيد) ٣: وأخيرا ..لقد نسيت ياعزيزي الباجة والمنسف والتشريب والثريد ، سلام ؟

  2. In some where near a losted country, there is a religion has the same kind tradition, they’re making sacrifices to get closest step to them creator, and be more satisfied in them illusions.
    All that (closing & satisfaction) depends on sacrificed space kind presented to Devine, for example:
    – to sacrifice a chicken is most ranked
    – to sacrifice a sheep is better
    – to sacrifice a bull even more ranked
    – to sacrifice a human is the Best TOP on Devine list, especially a human sacrifice from the other group religious (the enemies !!!), just as Aztec had did in history or just as muslims still are doing under instruction of quranic chapter (al-Tawba) verses number 29

    Anyway that religion too, prefers to sacrifice muslims persons by them own instructions too, and they call that instruction:
    Eye by eye, tooth by tooth, freeman by freeman, slave by slave …

    My greeting for you Mr. Faryad

  3. الاخ والزميل العزيز الدائم سرسبيندار سلاما وتحايا طيبة
    كل حزب بما لديهم فرحون
    القول هذا يناسب اهل الاعياد تماما
    مداخلاتك المنطقية لا شك فيها تضيفا او تأكيدا أو تفصيلا او تنويرا على نصي المنشور فلا استغناء عنها
    اتمناك بعز وفخار وصحة وأمان
    وكل عام وانت واصحابك بخير وسلام
    فرياد

  4. to the keen reader and the well-learned Rezan
    good morning
    pleased to read your comment that adds much more informaton on my modest article
    and sheds more light
    the islam is a religion of blood shedding and money gaining by all means
    the first raid of Muhammad was Al-Nakhla to rob the wealthy commercial caravans
    He married Khadijde for her wealth, not her beauty
    so Sacrifice
    killing
    usurping
    booties
    robbing
    ruining
    words are the most common in the Quran, No Wonder
    , Be Happy Don’t Worry ..the Shariy’a of the Islam is not practicable in Kurdistan
    Wishing you all pleasure and delicious meals with no measure
    thank you for joining
    HAPPY EID
    Freyad

Comments are closed.