كتلة الديمقراطي: التزامنا بدعم الكورد الايزيديين لا سقف له

تمر علينا الذكرى الثامنة لابادة الكورد الايزيديين عندما اجتاحت عصابات داعش الارهابية قضاء شنكال في الثالث من اب من عام 2014 وما اعقب ذلك من ماسي وكوارث اصابت شعبنا من الكورد الايزيديين من قتل وذبح وسبي واغتصاب فضلا عن نزوح وتهجير ومحاولة لتهديم مجتمع مسالم بهدف تدميره لاسباب شوفينية متطرفة لا تمت لاي دين بصلة او عقيدة.
وفي هذه الذكرى الماساوية، نؤكد ان استقرار شنكال واعادة النازحين لمناطقهم ، لن يكون الا من خلال تطبيق الاتفاقية الموقعة بين حكومتي اربيل وبغداد وبرعاية اممية، والالتزام بحذافير بنودها، وبعكس ذلك فان الجهات التي تعرقل تطبيق اتفاقية شنكال تتحمل كامل المسؤولية وما قد ينتج عنها من تداعيات يدفع ثمنها المواطن الشنكالي البسيط.
ونؤكد اننا في كتلة الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي سنبقى ملتزمين بدعم ابناء شعبنا من  الكورد الايزيديين وان دعمنا لا حدود له، لان واجبنا الحزبي والاخلاقي والانساني يقتضي الالتزام بجميع قضايا ابناء شعب كوردستان وبغض النظر عن اي انتماء ديني او قومي او مذهبي.
الرحمة لارواح ضحايا كارثة شنكال
الرحمة لارواح البيشمركة الابطال الذين حرروا شنكال
و الخزي والعار للارهابيين الدواعش
كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي
3 اب 2022

5 Comments on “كتلة الديمقراطي: التزامنا بدعم الكورد الايزيديين لا سقف له”

  1. للاطلاع:
    دیمەنێک لە چیای شنگاڵ
    *
    کامیل ژیر
    *
    هەرچی بڵێم بۆ شنگاڵ و بۆ داستانی چیای شنگاڵ
    ناکاتە گریان و شین و هاواری دایکی یەک منداڵ
    ئەوە زارۆکی ساوایە، بێ شیرو ئاو
    لەبەر گڕەی چلەی هاوین، لەبەر هەتاو
    ئەبرژێت و لەگەرمانا بێ گڕوگاڵ، نووزەی نایە
    ئەسووتێت و لەبرسانا زمانی لاڵ، ناڵێ دایە
    تەنیا بە چاو
    نیگای شێواو
    ئەپرسێ بۆچی بەمجۆرە
    سزام ئەدەن لەم بەرخۆرە!؟
    بزنەڕیشێ بە پای پەتی
    تێر پێکەنی و ئنجا وتی
    نازانی بۆ وەها مردی!؟
    هەم زەردەشتی و هەمیش کوردی
    ***
    ئەی دایکەکان
    ئەی باوکەکان
    براو خوشکان
    هەموو بەشمان
    سووتاندن و سەربڕینە
    چاری ئێمە راپەڕینە
    سا راپەڕن ، راپەرینێکی دەستوبرد
    بۆ بەرگری لەکوردستانی دایکی کورد
    بۆ ئازادی و سەربەخۆیی سەرتاپاسەر
    بۆ هەستان و شەبەیخوونی دوژمنبەدەر
    10/8/2014

  2. للاطلاع:
    منظر في جبل سنجار
    كامل ژير
    مهما أقول لسنجار ولماسي جبل سنجار
    لايصل الى مستوى بكاء وصرخات وتوسلات أم لطفل واحد
    ها هو رضيع بدون حليب وماء
    تحت شرارة اربعينية الصيف وأشعة الشمس الحارقة
    انه يحترق دون أن يتمكن الصراخ من شدة الحر ودون ان يستطيع النطق او ينادى أمه من زخم الجوع
    فلا حول له سوى نظرات عينيه المغوشة التى يوجه بها سؤالا:
    لماذا تعذبوننى بهذا الشكل وتحت حرارة أشعة الشمس !؟
    فأجابه ذو لحية كالماعز الحافي ضاحكا
    ألا تعرف لماذا تموت هكذا؟
    لآنك زردشتى بالآضافة الى كونك كورديا !
    ***
    فيا أيتها الآمهات والآباء والآخوة والآخوات
    مصيرنا جميعا
    الحرق والذبح
    وعلاجنا هو النهضة
    فهيا لنهضة عاجلة
    للدفاع عن كوردستان مهد الكورد
    للحرية والآستقلال لجميع أجزاء كوردستان
    ولملاحقة وطرد الآعداء جميعا
    10/8/2014

  3. A Scene from Mount Sinjar
    A poem by Mr Kamil Zheer. 10th August 2014
    Whatever I say for Sinjar
    And for the epic of Mount Sinjar
    Doesn’t come up to the lamenting, crying
    And screaming of the mother of a child
    Her baby is an infant without any milk or water
    Exposed to the sun in the scorching summer
    Grilled by the sizzling heat, it doesn’t utter a sound
    Tongue tied by starvation and being scorched
    Unable to call mother
    Thus disfigured, it asks just with the eyes:
    Why do you torment me in this way exposed to the sun?
    A bearded person like a bare footed goat
    Laughed his head off and then said:
    Don’t you know why you die like this?
    You are both a Zoroastrian and also a Kurd
    Oh, mothers! Oh, fathers!
    Oh, brothers and sisters!
    Our lot is being scorched and slaughtered
    Our remedy is an uprising
    So, get up and go to the uprising
    For the defence of the Kurds motherland, Kurdistan
    For freedom and independence throughout
    For standing up to the enemy and expelling it.
    Translated from Kurdish (Sorani) by Mr M T Ali (FCIL.CL)

  4. الى كتلة الديمقراطي و على راسهم البرزاني …

    اين هي وعودكم يا كتلة الديمقراطي و انت تحديدا يا مسعود برزاني … ؟؟؟
    تلك الوعود التي اطلقتموها بالكشف على الاشخاص المسبيين للانسحاب قواتكم من شنكال …؟؟؟
    اين هي تلك الوعود التي قبتموها و كررتموها ليلا و نهارا , انا ككوردي وانتمأي الى كوردستان مازلت انتظرها لتوفوا بها يا مسعود برزاني و حزبك …؟؟؟
    ها قد مرت ثمانية اعوام بدأ من سنة 2014 سنة اجتياح شنكال وصولا الى هذه السنة 2022 و ما زلتم يا مسعود و كتلتك الديمقرطي لم تشكفوا لنا على اسم واحد ممن ساهموا في سقوط شنكال … ؟؟؟
    هل اعتقد انا بانك نسيت …؟؟؟
    ام هي انه يجب ان اعتقد بانك شخصيا يا مسعود برزاني و حزبك ككتلة انكم تكذبون … ؟؟؟

    وما زلت انتظر وعدك بان توفي به , ذلك الوعد الذي قطعتموه على نفسك امام الشنكاليين و امام كل كوردي شريف بكشف من كان وراء انهزام ميليشيات حزبك الديمقراطي بقواته العسكرية و الشرطة الذين كانوا الـ12000 رجل امام 600 داعشي فقط من الذين دخلوا شنكال , من مجموع الـ3500 داعشي من الذين دخلوا الموصل.

    هل نسيت ذلك الوعود يا مسعود … ؟؟؟
    ام ان القضية انه هناك من تريد التستر على اسمائهم في تلك القضية ممن كانوا السبب في سقوط شنكال … ؟؟؟

    ملاحظة
    يا ممن تساندون و تناصرون حزب الديمقراطي و البرزاني , لا تطلبوا منب ان اتكلم بكلمات اكثر لباقتا و اتيكيتا عندما اخاطب مسعود برزاني … لا تطلب مني ذلك, لانه ببساطة السياسي السياسي الذي لا يحترم وعده الذي قطعه ولايقوم بتقديم الحجج ايذا عدم تمكنه من تطبيق وعده , هو شخص سياسي كذاب وسيبقى كذاب الى ان يفي بوعده , اذا:
    البرزاني سياسي كذاب حتى يفيى بوعده … !

  5. مسعود بارزاني كذاب و عبدالله وجلان كذاب و جلال طالباني كذاب. وهنا كلامي موجهة إلى مسعود بارزاني و جلال طالباني و عبد وجلان . ثم . أليس المحتلين يقتلون الكورد كل يوم في عمق ديار الكورد فكفاكم يا اولاد قحبتي فتوحدو. و أليس الدواعش من صناع المحتلين و أليس اغطصبو بنات الكورد فكفاكم توحدو.و أليس تركيا كيان مصطنع و محتل فكفاكم . و أليس الشيعة و السنه و هم المحتلين و هم عدو فكفاكم . و أليس شيعاركم يان كوردستان يا نمان فكفاكم توحدو . و أليس شيعاركم تحرير و توحيد كوردستان فكفاكم توحدو و أليس لديكم بشمركة فكفاكم توحدو . و أليس لديكم كريلا فكفاكم توحدو .

Comments are closed.