المقامة الإنسلاخية (7)- – فرياد ابراهيم

 

كل حكام العالم عند النكسات يتنازلون عن الحكم ويبكون، والكورد مبتلين بقادة بعد كل هزيمة يجتمعون ويضحكون، ومن ثم الكورد بالتطرف الفريد معروفون، فالكوردي ان شاع شيوعيا فهو ستالين (أو عزيز محمد ) والآلاف من أمثاله مشهورون معلومون، وان كان مسلما فمحمد ومن امثلة ذلك محمد الشيخ سعيد نورسي وشيخ سعيد وشيخ محمود الحفيد وملا كريكار يدعو الى (عودة الخلافة)،  أكثر من العرب انفسهم مؤمنون، وقديما (ابو مسلم الخراساني) الذي أسس الخلافة العباسية على انقاض الخلافة الأموية وسلمها للعرب المسلمين فليفرح العرب و المسلمون، وبعده (صلاح الدين) الذي حرر القدس وسلمها للعرب المسلمين، مجانا،  الكورد دائما مشكورون. افلا يتّعظون؟

وبديع الزمان سعيد النُّورْسي، صاحب (رسائل النور) الشهيرة، والذي خرجت من عباءة فكره جميع الأحزاب التركية الإسلامية المعاصرة لعلكم تفقّهون. ففي عهد الرئيس التركي مصطفى كمال أتاتورك صدرت الأوامر بمنع ارتداء العمامة، ومنع الأذان بالعربية، وانصاع جميع علماء الدين في تركيا لتلك الأوامر، إلا النُّورْسي، إنه أصرّ على ارتداء العمامة، وعلى أداء الأذان بالعربية، عناد وايمان الكورد يعلمها الاعداء المغرضون، وتعرّض نتيجة لذلك للمضايقات والمحاكمات والنفي والسجن مراراً، بل هُدّد بالإعدام، ومع ذلك ظل متمسّكاً بموقفه إلى أن ارتحل إلى العالم الآخر، افلا تفنّدون؟ والشعب الكوردي دفعوا الثمن غاليا ولا يزالون.

*

والكوردي إن كان عربيا فعربي اكثر من العرب : إبراهيم هنانو الذي دافع عن وحدة سوريا ما لم يدافع عنها العرب السوريون ، وقاتل المحتل الفرنسي الى آخر رمق ولذلك هم حاقدون، طه الجزراوي الذي اعلن ان دماء عربية تجري في عروقه ، آلاء طالباني ، برهم صالح….وغيرهم وتبّا لما يبيتون!

*

وإن كان يهوديا فيهودي انتحاري:  (موشى بارزاني) الذي فجّر نفسه من أجل تحريرالقدس وكان من الأعضاء البارزين في الحركة الصهيونية حتى أوصى مناحيم بيغن أن يدفن بجواره، لولا تتّعظون وترتدعون؟

*

اما انا فعندما اسمع مسلم عربي يقول لكوردي: ( نحن أخوة في الدين)، اتخيل لصا يسرق من الطفل جميع نقوده ثم يضع في يده بالونة هواء كي يتلهي بها ولا يبكي، فانظروا كيف تردّون ومع الاحداث تتفاعلون.

*

الأمّة الوحيدة التي فرّقتهم الجغرافيا وجمعهم الـتأريخ هم الكورد، ولن يرحمهم التأريخ الى ان تجمعهم الجغرافيا بالاتكال فقط على النفس! على انفسهم فقط فليتوكل المتوكّلون.

“فاهبطوا بعض لبعض عدو..” -آية-  نزلت على ابليس لكنها وقعت كالصاعقة على كوردستان ، واقع مرّ فلا تتعجبون!

السبب معروف لذي بصر وبصيرة ، والحقيقة الأهم هي: ان كل الاقوام والاديان ان شعرت بالظلم تأكل الآخرين عدا الكورد فيأكلون بعضهم بعضاً، وبئس ما يفعلون.

*

الشعب الكوردي ضرب رقما قياسيا في تلقي التشكرات لأنهم

0+كفصيلة دمهم

الواهب العام، يعطون ولا يأخذون

الشعب الكوردي كالابريق او كالقارورة ينحنون ويعطون للقدح كل شئ ولا شئ يأخذون !

*

فرياد

20-1-2023

One Comment on “المقامة الإنسلاخية (7)- – فرياد ابراهيم”

  1. القاده العظام ينتحرون بعد خسارتهم في المعركه المصيريه احتراما لشعوبهم واحتراما لدم الشهداء لانهم فعلا بمستوى الكامل للمسؤليه وهكذا قاده من صميم صناعه شعوبهم..ليس كالقاده الاخرين المصنوعين من قبل صناع الكبار وهم بمثابته الماجورين لديهم …تحياتي عزيزم كاك فرياد

Comments are closed.