(لا يمكن بروز تيار وطني  معارض بالعراق)..يجمع..(الاكراد والسنة والشيعة)..(كون اولويات كل مكون تتنافر مع  الاخرى)..  سجاد تقي كاظم

 

لا يمكن ان تبرز قوى وطنية عراقية معارضه..تجمع شعبيا الراي العام العراقي..فاغلبية الاكراد بكوردستان ..والعرب السنة بالغربية..والعرب الشيعة بوسط وجنوب..لسبب بسيط..اولويات هذه المكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد…فالاكراد اولوياتهم الاستقلال بدولة كردية..وصوت الاكراد جماهيرا قبل سنوات على ذلك..والعرب السنة انتفضوا بالغربية بالاعتصامات ..لالغاء اجتثاث البعث والمحكمة الجنائية والمادة اربعة ارهاب..وارجاع العراق لما قبل ٢٠٠٣ ولم يخفون ذلك..والعرب الشيعة انتفضوا بوسط وجنوب بتشرين ٢٠١٩..لاسقاط نظام الفساد …

علما الذين قاطعوا الانتخابات من المكونات الثلاث تختلف اسبابها ..

فالذين قاطعوا الانتخابات بكوردستان لاسباب..تختلف عن اسباب من قاطعوا الانتخابات من السنة بالغربية..ويختلون عن الغالبية التي قاطعوا الانتخابات بوسط والجنوب العرب الشيعة..اذن هنا ازمة..لا يمكن ان يوحدهم مدنيين ومستقلين. ولا قوميين ولا شيوعيين ولا اسلاميين شئنا ام ابينا… واصلا هم لا يملكون مشروع سياسي شعبي موحد…ولا يملكون قيادة…ولانجدهم بالشارع يوعون باي مشروع مدني..

فاعطوني كوردي بكوردستان..وسني..بالغربية ..وشيعي بالجنوب..لديهم مشروع سياسي واحد

 للتغير..له شعبية جماهيرية بين الاكراد بكوردستان…والسنة بالغربية ..والشيعة بوسط وجنوب.. الجواب: لا يوجد..والانتخابات خير دليل..

يقول المدنيين..بالعراق…اذا اقتنع الشعب بينه..سنحل مشاكل العراق…السؤال انتو منو…

شنو مشروعكم وهدفكم وقضيتكم..نريد نعرف.. كيف ستعالجون ازمة كوردستان..وكيف سترضون السنة بالغربية..كيف سوف تواجهون الهيمنة الايرانية…كيف ستحدون من خطر هيمنة ايران على العراق..كيف ستواجهون المخدرات والحدود المنفلته وتهريب العملة…والجفاف..وكيف ستفعلون قانون الخيانة العظمى والتخابر مع جهات الاجنبية..لدى من اصبح لديهم الخيانة عقيدة بولائهم بدول اجنبية…كيف ستواجهون خطر المحيط العربي السني والاقليمي..كيف ستواجهون الفساد وحيتانهم..واسترجاع اموال العراق المنهوبه بداخل وخارج الحدود…ومخاكر ٣ ملايين اجنبي بالعراق من بنغال ومصريين وايرانيين ولبنانيين وباكستانيين وغيرهم…كيفىستواجهون تدخل رجال الدين بالدولة وتشريع سرقتها بمجهولة المالك..وما هو نظام الحكم لديكم…وكيف ستواجهون المليشات المشرعة بهيئة هزلية الحشد.. ما هي نظرتكم لقانون الاحزاب والنفط والغاز…الخ

اذن

لا حل لاسقاط النظام الفاسد بالخضراء…الا توحد (العرب الشيعة) بمشروع وهدف وقضية وقيادة

تنطلق من مصالحهم .. وتقيم افضل العلاقات مع قوى دولية المؤثرة بالعالم…لحماية العرب الشيعة والعراق من اطماع وهيمنة ايران…ومن اطماع وتدخلات المحيط العربي السني الاقليمي..

فبغداد اكبر مدينة يسكنها العرب الشيعة بالشرق الاوسط بل في العالم…وهي عاصمة العراق

…وهذا يعني اسقاط منظومة الفساد الحاكمة اليوم… وحتى البعث قبله مسؤوليتنا…وليس مسؤولية الكرد الذين يريدون الاستقلال بوطنهم اقليم كوردستان..وليس مسؤولية العرب السنة بالغربية اللي مشروعهم العودة للحكم والترحم على صدام…او..إقامة اقليم سني يضم مناطق للجغراقية الشيعية كديالى وبغداد وسامراء وبلد والدجيل..وحتى شمال الحلة وشمال الكوت…او الانضمام لدول سنية كالاردن او مصر او تركيا..

 وحتى ذلك الوقت..

يجب ان ينفض الشيعة عن انفسهم ويتخلصون من ركام نفاياتهم الفكرية واصنامهم

فاليوم الشيعة محكومين بالاسر الدينية وجعل نظام القطيع والذيول لال الصدر وال الحطيم والخامنئي وغيرهم…واحزاب ومليشات تستنزف الدولة باسم الدين والحسين..

فرغم ان …زمن نهاية السلالات ..ميزه تميز المجتمعات المتحدة والدول الراقية..الا بالعراق

رجعت لنا عبر الاصولية  زمن السلالات ال الحكيم وال الصدر وال خامنئي وال السستاني وغيرهم الإيرانيين ليتسيدون على أهل العراق..زمن الجهل والتخلف والفساد والقطيع والذيول وتحجر العقول.

فأخطر شيء تدمر دولة..بعد التغيير ان يحكمها ضحايا النظام السابق وابنائهم..

انهم سيوقفون الزمن على من اضطهدهم…ويجيرون الدولة لمصالحهم…ويعلنون الحرب على أبناء الداخل بتهمة انهم لم يخرجون من بلدهم أثناء حكم النظام السابق..ويفضلون مصالح الخارج الذي احتضنهم على مصالح بلدهم…ويسيدون الغريب على ابن الوطن..ويأخذون المواقع الحساسة بغير تخصص وخبرة وكفايه.. ويفضلون بالتعيين والحصول على الشهادات العليا وهم بادنى الدرجات كانوا على مقاعد الدراسة.. غير مدركين ضحايا النظام السابق بان الدول الاقليمية والجوار التي احتضنتهم ليس حبا فيهم ولكن لتصفي بهم حساباتهم مع العراق نفسه…

فتخيل انهار خصم امريكا النظام الشيوعي السوفيتي..وتستمر الطبقة السياسية بأمريكا بتسخير

كل اعلامها ضد الشيوعية ويتوقف الزمن على عدو زائل السوفيت وشيوعيتهم..هل تتطور امريكا وتواكب العالم..حالنا بالعراق بائس توقف الزمن ضد البعث الزائل الساقط..ولم نعد نفكر بالعراق وبنهوضه..لان من حكمنا متخلفين غير،مؤهلين للتطور بل للسرقة…

فهزيمة البعث والإرهاب.. كان يمكن فقط بجعل العراق أرقى بكل القطاعات

وله سيادة وغير خاضع لايران وغير ايران…ونظام نزيه يخدم المواطن ويحارب الفساد..لجعلنا حتى المخدوعين بالبعث يلعنوه لا ان يصبح كثير من ضحايا البعث انفسهم يترحمون عليه لهول الفساد والخيانة والقذارة الحاكمة اليوم من اسلاميين وشيوعيين وقوميين سفلة لصوص ..ومرجعياتهم القذرة..

مع الأسف نحن العرب الشيعة…بدل ان نفكر بأنفسنا وبنهوض واقع محافظاتنا

بوسط وجنوب..ذهبنا راكعين لايران التي تمتص خيراتنا وتستغلنا وتستنزف دماء ابنائنا بمستنقعات استنزاف بسوريا وغيرها..وتستنزف ثرواتنا وتضع فيتو على نهوض قطاعاتنا الاقتصادية والطاقة من كهرباء وغاز..واخرين اصبحوا قطيع للعوائل المرجعيات الاجنبية الاصل….ولاحزاب ومليشات من وحي مرجعيات اجنبية أيضا.. واخرين ذهبوا ذيول لايران يجعلون اطماعها بالعراق ومصالحها الاولوية..

فعلينا بمشروع وقضية للعرب الشيعة مستقل عن ايران والمحيط العربي السني معا..

علما السنة يخططون من عقود وعملوا على ذلك..لتطويق بغداد ذات الاكثرية العربية الشيعية..بفكي كماشه لاسقاطها عسكريا وسياسيا واقتصاديا… من الشرق بديالى ومن الغرب ببلدية النخيب التي تصل لحدود كربلاء والنجف..ونتذكر كيف سلخ السنة بزمن صدام …الامتداد الزراعي من بغداد ..المتمثلة ببلد والدجيل وسامراء وضمها لمحافظة مسخ مستحدثة ..سميت محافظة صلاح الدين باسم من ذبح الشيعة وأنهى الدولة الشيعية الفاطمية في شمال أفريقيا.. وديمغرافيا احاطوا بغداد بحزام طائفي سني بتوطين عشاير سنية حول بغداد لخنقها طائفيا..لاشلال الاكثرية العربية الشيعية..

ونبين لشيعة العراق.. ان تحميلكم  سبب فشلكم…هو الفشل بعينه اجتماعيا..وسياسيا واقتصاديا

فألمانيا تدمرت بعد الحرب العالمية ولكن فيها شعب نهض..واليابان وكوريا الجنوبية كذلك..العلة فينا نحن العرب الشيعة صاروا اكثرية اقردوه للمرجعيات …وابنائهم واحفادهم..

ومن لا يدرك الحقائق نقول لهم… انتم اما لا تسمعون او لا تقرأون والاخطر لا تفهمون…

العلة فينا نحن العرب الشيعة فجعلنا  حينا السنة وحينا اخر ايران وحينا القوميين وحينا الشيوعيين وحينا الاسلاميين…يتحكمون فينا..ولم نفكر بقضية ومشروع للنهوض بالواقع العربي الشيعي بوسط وجنوب العراق..مستقلين عن ايران والمحيط العربي السني الاقليمي معا..وبعيدا عن وصاية المرجعيات الإيرانية واللبنانية والافغانية والهندية والباكستانية..