إلهام أحمد: إيران و سوريا يصنعون الفوضى في منطقة دير الزور

إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية – نورث برس
القامشلي – نورث برس
قالت إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، الجمعة، إن الاضطرابات الجارية بريف دير الزور تحركها ميليشيات مدعومة من إيران و”النظام السوري”.
وأردفت أحمد في تغريدة لها عبر تويتر، أنه “للأسف، هذه الاشتباكات ليست حوادث معزولة، وهناك أدلة تشير إلى أن هذا الاضطراب تحركه الميليشيات المدعومة من إيران والنظام السوري الذين يريدون إثارة الاضطرابات وعدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”.
وأضافت أن إيران و”نظام الأسد” يريدان من هذه الاضطرابات تصويرها على أنها نتيجة صراع عرقي بين العرب والكرد وصرف انتباه السوريين عن الحركات الاحتجاجية في جنوب سوريا.
وذكرت أنها محاولة منهما لإخراج القوات الأمريكية من سوريا وهي أحد الأهداف المحتملة، وربما يحاولون كسب الشفقة والدعم الدوليين لهذه القضية من خلال تصوير الوضع على أنه مدفوع من قبل القبائل العربية.
وأشارت إلى أن هذه الصراعات لها آثار بعيدة المدى، ولها تداعيات جيوسياسية أوسع، بالإضافة إلى تعريض استقرار شمال شرق سوريا للخطر، وعليه فإن “الوضع يحتاج إلى بحث متعمق واهتمام عالمي”.
وشددت على أنه يجب إعطاء الأولوية للسلام والتواصل من قبل جميع الأطراف في هذه الأوقات الصعبة، لأن السكان في شمال وشرقي سوريا يستحقون الأمن والاستقرار لأنهم تحملوا بالفعل ما يكفي من المعاناة.
إعداد وتحرير: سعد اليازجي