محاكمة مطلقي الصواريخ على القواعد الامريكية‎- صفاء علي حميد

قالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى “سنتكوم” في منشور على موقع إكس (تويتر سابقاً) إنّ القوات الأميركية “نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة ضدّ منشأتين في العراق”.

وأكّدت سنتكوم أنّ هذه الضربات الجديدة هي “ردّ مباشر على الهجمات شنّتها على القوات الأميركية وقوات التحالف جماعات مسلحة

وكان البنتاغون أعلن الثلاثاء تنفيذ ضربة في العراق ردّاً على هجوم استهدف عسكريين أميركيين في المنطقة، مشيراً إلى أنّ ضربته أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين في الفصائل.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر في بيان إنه بعد تعرض قاعدة عين الأسد العراقية التي تضم جنودا اميركيين لهجوم بصاروخ بالستي قصير المدى من دون أن يسفر عن قتلى.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد مسؤول عسكري أميركي أن القوات الاميركية في العراق “ردت دفاعا عن النفس” بعد تعرضها لهجوم في قاعدة عين الأسد الواقعة في غرب البلاد أسفر عن “إصابات طفيفة” بين الجنود.

هل قرأت جيداً … تعال معي وانظر ماذا فعلت المليشيات من دواهي ومصائب وبلاوي يندى لها جبين الوطن … ولكم هي سفلة هي صواريخ كارتونية لا تهش ولا تنش تطلقوها على امريكا …. ليش ؟؟؟!!!

لا تخرب ولا تقتل ولا تدمر فلماذا تطلقوها يا ترى هل تردون ان تعطون لامريكا سبباً مقنعاً لضرب مواقع تجمع كلابكم … لا يوجد شيء غير هذا … وكل ادعاءات المقاومة هي من باب التحشيد الاعلامي ليس الا وهم فعلا وقولاً وعملاً يقولون ما لا يعملون ويفعلون …!
المطلوب ما هو ؟ تذمر ورفض جماعي شعبي من قادة الحشد وطردهم على ما يفعلون ومحاسبتهم على اقوالهم وتصرفاتهم غير السوية وغير القانونية … ومحاكمة كل من يتبنى اطلاق الصواريخ الكارتونية على القواعد الامريكية الصديقة !