منظمة السويد – الدعوة الى فعاليات يوم الشهيد الشيوعي في ستوكهولم ومالمو ويوتبري

استذكارا لتضحيات كوكبة من شهداء الحزب الشيوعي العراقي الأبرار ممّن روت دماؤهم الطاهرة أرض عراقنا وقدمّوا حياتهم قرباناً للوطن، نهديهم باقات ورد وننحني لصلابتهم ومآثرهم البطولية.

 

في الرابع عشر من شباط، يستذكر الشيوعيين العراقيين واصدقائهم هذا اليوم الذي اعتبر رمزا للشهادة والتضحية من اجل الوطن والشعب والمبادئ السامية.

ففي يوم 14 شباط من عام 1949 أقدمت السلطة الملكية المقبورة على اعدام قادة الحزب الشيوعي العراقي الابطال (فهد – حازم – صارم) معتقدة بانها بهذا العمل الاجرامي الجبان قد قضت على الحركة الوطنية العراقية التي كان رائدها وقائدها حزب الشيوعيين العراقيين، لكنها عاشت احلامها الوهمية حين اكتشفت بأن فعلتها الشنيعة هذه واللاإنسانية قد امدت الحركة الوطنية العراقية بعزيمة وارادة وثبات منقطع النظير وأيضا كان ذك الحدث قاعدة قوية وصلبة ليتحرر العراق من النظام الملكي الرجعي صبيحة يوم الرابع عشر من تموز عام 1958 بثورة شعبية وطنية مباركة من كافة أطياف الشعب العراقي الثقافية والاجتماعية والسياسية وهكذا يستفز هذا الشهر من كل عام وبألم مميز ذاكرة كل الشيوعيين العراقيين واصدقائهم .

 

تتشرف منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني ومنظمة الأنصار الشيوعيين (البيشمركة) بدعوتكم للمشاركة في يوم الشهيد الشيوعي.

وذلك يوم الجمعة 16 شباط الساعة السادسة على مقر البيت الثقافي الجديد في

Vassgatan 3A   415 02 Göteborg

باص رقم 59 موقفين من Gamlestads Torg

أو

4 مواقف من Nils Ericson Terminal