(المقاومة بالعراق عنوان بعد 2003 جسر للارهاب والمليشيات..الخارجة عن القانون..ووصول احزاب الفساد للسلطة)..(وورقة ضغط على العراق لصالح الجوار)..  سجاد تقي كاظم

هل العراق كان يحتاج لمقاومة بعد 2003.. وهل هي تعكس حاجة عراقية لمرحلة ما بعد اسقاط الطاغية صدام وحزب البعث الدكتاتوري .. على يد القوات الامريكية .. لمعرفة ذلك علينا ان نعرف ما هي صفات المقاومة باي بلد، وما هي شرعيتها الدولية والوطنية.. لنعرف هل كانت هناك مقاومة بالعراق اصلا بعد  2003 علما هناك دول دخلتها امريكا كاليابان والمانيا واوربا الغربية وبنت قواعد عسكرية فيها.. ولم تشهد شعوبها اي مقاومة ضد الامريكان.. وهناك دول دخلتها امريكا وانسحبت منها .. ونجد الدول التي دخلتها امريكا ولم تشهد اي مقاومة هي دول ناهضة وكثير منها متقدمة ككوريا الجنوبية والخليج واوربا الغربية والمانيا ..والدول التي انسحبت منها هي دول فاشلة كفيتنام ولبنان وافغانستان.. وهنا نضع مقاومات وصفات المقاومة الشرعية لنعرف هل في العراق كان مقاومة ارهاب ومليشيات اجرامية:

  1. كل المقاومات بالعالم زعاماتها ومرجعياتها محلية من ابناء اوطانها.. وليس اجانب عنها.. (كعمر المختار بليبيا.. وتشي منه زعيم المقاومة بفتينام)..
  2. كل المقاومات بالعالم لديها قيادة مركزية بقائد يقودهم ويتفق الشعب عليه.. وتكون لديه شعبية حقيقية جماهيرية بعموم البلد المحتل..
  3. كل المقاومات بالعالم لا تتورط بقتل المدنيين من ابناء شعوبها.. كالقتل على الهوية.. التكفير ..او على اسس قومية او مذهبية او دينية.. (المقاومة تحرص على دماء ابناءها وتتجنب وقوع المدنيين بينهم بعملياتها العسكرية).
  4. كل المقاومات بالعالم اطرها محلية داخل دولها.. ولا تميع حدود دولها..
  5. كل المقاومات بالعالم لديها مشاريع سياسية ومنها لمرحلة ما بعد الاحتلال..
  6. المقاومات توحد شعبها ولا تفرقه.. ولا تجعل دولها ساحة لتصفية حسابات دولية واقليمية وقاعدة للانطلاق مسلحيها ضد دول الجوار لصالح دول اجنبية.. ولا تتورط بالفساد..

اعرف المقاومة.. تعرف اهله.. لا تعرف المقاومة بالرجال.. ولكن تعرف الرجال بالمقاومة..

 من ما سبق يتبين بان بالعراق لا توجد اي مقاومة.. ولم يكن العراق يحتاج اصلا لمقاومة.. :

  1. من اطلقوا على انفسهم المقاومة.. جماعات متنافرة احدهم يسقط الاخر.. (جيش مهدي والصدريين يسقطون بالجماعات المسلحة السنية ويعتبرونها تكفيرية ناصبية)..(والجماعات السنية المسلحة بزعامة القاعدة والمصري والزرقاوي.. كفرت الشيعة واستهدفتهم على الهوية ووصفتهم بالرافضية)..
  2. زعامات الجماعات المسلحة التي خرجت ضد الامريكان.. مرجعيتها وقياداتها اجنبية.. (السنية العربية.. الزرقاوي الاردني وابو ايوب المصري.. زعماء القاعدة.. ) والزرقاوي كان يتزعم تحالف للجماعات المسلحة السنية التكفيرية..
  3. نهج الجماعات التي اطلقت عليها المقاومة ضد الاحتلال.. نفسها خرجت ضد الجيش العراقي والمدنيين العراقيين.. وهم من قتلوا عشرات الالاف العراقيين على الهوية بطرفي المقاومة بعد 2003 (مليشة جيش مهدي الصدري.. والقاعدة السنية).
  4. الجماعات المسلحة التي اطلقت على نفسها مقاومة تحت عنوان (مجاهدين ومقاومة).. ليس لديها اي شعبية.. فبانتخابات 2010 فاز نوري المالكي وقائمته على قائمة (الصدريين).. ليس حبا بالمالكي ولكن نكاية بمقتدى ومليشياته.. وبانتخابات 2018 و2023 قاطع معظم العراقيين الانتخابات.. وخاصة للاحزاب والمليشيات والتيارات والمنظمات التي (ترفع شعار المقاومة السيئ الصيت بالعراق).
  5. الجماعات المسلحة التي ادعت المقاومة مشتتة.. واديولوجياتها عابرة للحدود.. ومرجعياتها اجنبية (الصدريين وجيش مهدي كان مرجعيتهم ايراني كاظم طبيب زادة الحائري.. ومقتدى الصدر من ال الصدر اللبنانيي الاصل).. (والقاعدة والجماعات المسلحة السنية تكفيرية ومرجعياتها اجنبية ايضا واديولوجيتها عابرة للحدود)..
  6. المقاومة بالعراق عنوان للفساد المهول فقادة المقاومة هم حيتان للفساد واصحاب الارصدة المليارية والسيارات الفارهة والمولات والعقارات .. وتهريب اموال العراق لخارجه ومنها لايران..
  7. الولائية جماعات مسلحة موالية لمرجعية اجنبية حاكم ايران خامنئي.. وتبايع نظام اجنبي نظام ولاية الفقيه الايراني..  وميعت الحدود مع سوريا وزجت العراق بصراعات استنزاف اقليمية بسوريا واخيرا بالاردن باستهداف قواعد عسكرية تتواجد بها امريكا بالاردن والعراق وسوريا..
  8. الاكراد لم يخرج بينهم مقاومة.. لوعيهم بان المرحلة تتطلب الاعمار والبناء والنهوض.. وليس الفوضى باسم المقاومة والجهاد.. عليه لم تكن هناك مقاومة بالعراق ولم تكن هناك مقاومة موحدة اصلا.. لعموم العراق.. فقدت الجماعات المسلحة التي ادعت المقاومة الصفة الوطنية .. فليس لها اديولوجية مقاومة موحدة ولا قيادة موحدة.. وهم عبارة عن ارهابيين ومسلحين خارجين عن القانون.. طامعين بالسلطة والمال وجر العراق لصراعات خارجية لمصالح اجندة خارجية ايرانية خاصة.
  9. المقاومة بالعراق هي جماعات مسلحة من دونية المجتمع والخونة العقائديين وقادتهم الذين حاربوا العراق وجيشه لسنوات ولاءا لدولة اجنبية ايران بحرب الثمانينات.. فالرجال من يحاربون الفساد وفاسديه..وليس من يرمون الصواريخ على اربيل ومعسكرات الجيش العراقي ..ويصبحون سوط على ظهور العراقيين الرافضين للفساد…ويصبحون عملاء لدولة اجنبية ايران..فشيعة العراق ليس ضد الامريكان..فقط الولائين الموالين لايران الشر والدعارة..فعجبا يريدون دفاع جوي لحماية المليشات  الموالية لايران..فعندما استهدفت امريكا المليشات بدءوا يتكلمون عن حماية الاجواء العراقية..علما  سبب ضعف العراق وجيشه واقتصاده.. سببها..الفساد..والقوى العقائدية..

ونكررها..فالاولوية للشعب..اجتثاث حيتان الفساد واسترجاع الاموال المنهوبة..وليس اخراج الامريكان..

اما الفاسدين وحماتهم المليشات الولائية..اولوياتهم اشغال الشعب العراقي  بعيدا عن ملف الفساد بالعراق. وما ازمة اخراج الامريكان هدفها ابعاد الانظار عن الفاسدين وسرقاتهم…علما قادة المليشات اصبحوا ايضا من حيتان الفساد..ومليارديرية واصحاب الارتال من السيارات الحديثة والمولات..