صخم الله وجه  ايران..(طائرات حماس الشراعية البدائية..كبدت اسرائيل اكثر من 1000 قتيل).-  سجاد تقي كاظم

.(و400  طائرة وصاروخ ايراني لم تقتل اسرائيلي واحد)؟..(حلفاء ايران يشعرون بالخجل من  هجومها)؟

 خسائر ايران المادية والاعتبارية من هجومها يوم 14/4/2024:

  1. اكثر من 300 صاروخ ايراني وطائرة مسيرة قيمتها مئات الملايين الدولارات.. محصلتها (ولا قتيل اسرائيلي)؟
  2. زيادة خسائر الهجرة وهروب الكفاءات والمال من ايران.. تاثير عالي وطويل المدى.. بانهيار سعر التومان الايراني اكثر من انهياره اصلا..
  3. زيادة العداء الدولي ضد ايران.. بانتهاك سيادة دول المنطقة التي عبرت عبرها صواريخ وطائرات ايران العدوانية.. وما يعني من زيادة العقوبات ضد ايران الدولية..
  4. خسائر سيبرانية حيث تتعرض ايران لهجمات سيبرانية مدمرة.. وخاصة لبرامجها النووي.
  5. خسائر حلفاء ايران.. الذين شعروا بالحرج من هزالة الهجوم الايراني وعدم سقوط اي خسائر في اسرائيل..
  6. توحد الشيعة والسنة براي عام يؤكد بان الصراع الايراني الاسرائيلي مجرد مسرحية .. وجهر ايران بان هجومها الصاروخي والمسير.. رد اعتبار لايران.. وليس لغزة..
  7. خسارة رهان سوريا ولبنان واليمن.. واذرع ايران.. التي ترهن امنها ووجودها بايران.. وكشف زيف ان ايران تدعم القضية الفلسطينية.. باعتراف ايران بان هجومها جاء رد اعتبار لايران على قصف اسرائيل لقنصليتها بدمشق.. وليس كرد على عمليات اسرائيل بغزة..
  8. توقف الطيران وتاثيره على اقتصاد ايران والعراق وسوريا ولبنان .. فوق ضعف تلك الاقتصاديات.. وابعاد رؤوس الاموال عنها..

علما هجوم ايران (الفارغ).. يعتبر اكبر مناورة عسكرية .. (للتصدي لطائرات مسيرة وصواريخ).. بالتاريخ

جرت يوم 14/4/2023 .. من قبل فرنسا وامريكا واسرائيل والاردن.. لتكون اكبر نكسة تواجه ايران.. ومن خلفها روسيا والصين.. وكذلك ما فعلته ايران من انتهاك سيادة سماء دول كالعراق والاردن وسوريا واسرائيل.. بعبور صواريخ وطائرات مفخخة اراضيها.. مما يشكل تهديد على حياة المدنيين.. وانتهاك صارخ لسيادة تلك الدول.. فعدوان ايران بمسرحية الطائرات المسيرة والصواريخ.. اثار سخرية حلفاءها قبل اعداءها.. فمئات الطائرات المسيرة والصواريخ ولم تقتل اسرائيلي واحد؟ عجيب..فوفقًا لمسؤولين أميركيين مطلعين على الوضع تحدثو لشبكة سي أن إن: اعترضت القوات الأميركية أكثر من 70 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه…كما اعترضت 3 صواريخ باليستية على الأقل خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل..وقال أحد المسؤولين إن السفن الحربية اعترضت الصواريخ الباليستية في شرق البحر الأبيض المتوسط. أطلقت إيران أكثر من 100 صاروخ باليستي على إسرائيل، وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة.

وذكرت مصادر إسرائيلية:

150 صاروخا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل.. تم اعتراض 99% منها من منظومات الاعتراض الصاروخية..وصرح 3 مسؤولين أميركيين، لرويترز، بأن الجيش الأميركي أسقط عشرات الصواريخ الإيرانية الموجهة إلى إسرائيل..ومصادر أمنية إسرائيلية قولها إنه تم اعتراض نحو 100 مسيرة إيرانية بعيدا عن الحدود من قبل سلاحي الجو الأميركي والبريطاني.

فصخم الله وجه ايران..

حماس بمجرد طائرات شراعية..ب ٧ تشرين.. بطائرات شراعية بمحركات بدائية مواقع اسرائيلية ..فقتلت اكثر من ١٠٠٠ اسرائيلي ..بسويعات…وصدام اطلق ٣٩ صاروخ على اسرائيل قتل اسرائيلي واحد ..وايران أطلقت ٤٠٠ صاروخ ارض ارض من نوع سخان كيزر…من غير الطائرات المسيرة المفخخة..تجاه دولة اسرائيل…ولم تقتل اسرائيلي واحد…مضحكة والله…. مقابل اسرائيل قصفت بصاروخ واحد قنصلية ايران بسوريا قتلت 16 ايراني منهم 7 جنرالات من الحرس الثوري الايراني.. منهم زاهدي قائد جيش القدس الايراني بسوريا ولبنان…فالمفروض ٤٠٠ صاروخ ومسيرة ايرانية.. تقتل ٢٨٠٠ اسرائيلي على الاقل…مو لو مومو..

ليتبين ..ايران نمر من ورق…القوى الخفية بالعالم…تعتبر ايران الطفل المدلل لها.. وليس اسرائيل

التي تتعرض لعمليات ارهابية من قصف صواريخ من حماس ومليشة حزب الله لبنان وعمليات طعن للمدنيين الاسرائيليين..والخليج تعرضت ايضا لهجات بالصواريخ …ومنها حقول ارمكو.. في حين ايران فيتو من القوى الخفية تمنع استهدافها…لماذا؟..مفاعل العراق النووي ضرب من اسرائيل رغم اتهام صدام من خصومه بانه عميل اسرائيلي امريكي…..ولن يسمح له التمدد بالمنطقة…وتم اسقاطه على يد امريكا نفسها..في حين ايران تركت تبني مفاعلاتها وبرنامجها الصاروخي بدون اي استهداف. ..وسمح لحسها الثوري بالتحديد بدول بالشرق الاوسط..  بالعراق وسوريا ولبنان واليمن… عود ليش.. رغم ادعائات ايران بانها ضد امريكا واسرائيل.. طبعا بالشعارات…وصواريخ الكيزر.. علما (كوريا الشمالية وايران.. الطفلين المدللين للقوى الخفية بالعالم) ويحضر توجيه اي ضربة مباشرة لاراضيهما.. السؤال لماذا ؟

علما هجوم ايران (الفارغ).. يعتبر اكبر مناورة عسكرية .. (للتصدي لطائرات مسيرة وصواريخ).. بالتاريخ

جرت يوم 14/4/2023 .. من قبل فرنسا وامريكا واسرائيل والاردن.. لتكون اكبر نكسة تواجه ايران.. ومن خلفها روسيا والصين.. وكذلك ما فعلته ايران من انتهاك سيادة سماء دول كالعراق والاردن وسوريا واسرائيل.. بعبور صواريخ وطائرات مفخخة اراضيها.. مما يشكل تهديد على حياة المدنيين.. وانتهاك سيادة وصارخ لسيادة تلك الدول.. فعدوان ايران بمسرحية الطائرات المسيرة والصواريخ.. اثار سخرية حلفاءها قبل اعداءها.. فمئات الطائرات المسيرة والصواريخ ولم تقتل اسرائيلي واحد؟ عجيب..

مختصر القول:

   في 7 تشرين 2023 هاجمت مليشة حماس بطائرات شراعية بمحركات بدائية مواقع اسرائيلية وتجاوزت ابراج المراقبة! والاسلاك الشائكة! والقبة الحديدة! وكان عنصر المفاجأة فارقا على الساحة.. في حين ايران تطلق مئات الصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة باتجاه اسرائيل.. لم تقتل اسرائيلي واحد.. فماذا يدل ذلك؟ وتتعمد ايران عدم وجود عنصر المفاجئة.. باعتراف شريمعتمدار بان عملية ايران ضد اسرائيل لم تكن انتقامية بل لاعادة ضبط موازين القوى في المنطقة؟ عجيب غريب امر قضية.. وما اعترف به الحرس الثوري بانه ابلغ دول جوار بوقت الهجوم .. ولا ننسى تصريحات مسؤول ايراني بان ايران ابلغت حتى امريكا بطرف ثالث بهجماتها.. اضافة ان الطائرات المسيرة والصواريخ التي ارسلتها ايران يمكن تقفيها وملاحقتها وبطئية بسرعتها مقارنة بصواريخ واسلحة هجومية اخرى.. اي المسرحية واضحة المعالم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *