طائرات للتحالف الدولي تستهدف منصات صواريخ لفصائل مسلحة شمال سوريا

سقطت 4 صواريخ مصدرها مناطق نفوذ قوات النظام السوري وميليشيات مسلحة في القاعدة الأميركية بحقل كونيكو للغاز، تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات “التحالف الدولي”، حيث دوت انفجارات في منطقة القاعدة العسكرية، مما أجبر رتل التعزيزات على التوقف قبل دخوله القاعدة العسكرية.

وقالت فصائل عراقية مسلحة في بيان، اليوم الاثنين، إنها استهدفت قاعدة أميركية بحقل غاز كونيكو في ريف دير الزور الشمالي بسوريا برشقة صاروخية. وأضافت في البيان المقتضب أن الرشقة الصاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قبل يومين تنفيذ غارات جوية على منشأتين لتخزين الأسلحة والذخيرة في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني. وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن الضربات كانت ردا على الهجمات الأخيرة على قواعد أميركية في العراق وسوريا من قبل فصائل.

وبالتوازي مع ذلك، حلقت طائرات “التحالف الدولي” في أجواء المنطقة، واستهدفت نقاط تمركز للميليشيات في قريتي طابية شامية ومراط بريف دير الزور، ودمرت منصات لإطلاق الصواريخ.

وتوجهت قافلة تضم أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية، اليوم، إلى حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي، استقدمتها قوات “التحالف الدولي”، لتعزيز قاعدتها العسكرية، تزامنا مع التدريبات التي تجريها في قواعدها ضمن الأراضي السورية.

ويأتي ذلك، بعد تصاعد حدة الهجمات ضد القواعد الأميركية داخل الأراضي السورية من قبل المسيرات التابعة للميليشيات انتقاما لغزة.

ودوت انفجارات في قاعدة حقل العمر النفطي، أكبر قواعد “التحالف الدولي” في سوريا، تزامنا مع تدريبات عسكرية أجرتها صباح اليوم، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة القاعدة العسكرية.

ونفذت الميليشيات خلال الأيام الماضية هجمات ضد قوات “التحالف الدولي” ضمن قواعدها في شمال وشرق سوريا، ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ تاريخ 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري 15 استهدافا لقواعد “التحالف الدولي”، توزعت على النحو التالي: 3 على قاعدة التنف، و4 على قاعدة حقل العمر النفطي، و3 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، و2 على قاعدة خراب الجير برميلا، و2 على قاعدة الشدادي.

alarabya.net