(العراق لا يحتاج مقاومة أصلا)..-  سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم

(لماذا أمريكا تحتاج لقصف مليشيات المقاومة لقواعدها بالعراق وسوريا)؟ (لا توجد مقاومة شريفة بالعراق منذ 2003)..

 

سؤال..لماذا تحتاج امريكا لقصف مليشات محور المقاومة (المقاومة  الإسلامية) كما تطرح نفسها اليوم لمعسكراتها بالعراق وسوريا.. فالبيانات الأمريكية على قصف قواعدها …كأنها ضوء اخضر للمليشات بالقصف…مثال بيان امريكي يقول..(ممكن ان امريكا ترد!)..اي احتمال ما ترد… وبيانات أخرى أمريكية تقول أمريكا لا تريد توسعة الحرب؟ عجيب…ومثير للتأمل.. فلماذا أمريكا لا تكسر عظم مع هذه المليشيات، بدل ردود أمريكية روتينية على معسكرات للمليشيات لا تهش ولا تنش؟  في وقت نجد الصين احدى القوى الكبرى والصناعية بالعالم.. لا تتجرأ ان ترسل جندي صيني واحد لحدود تايون..وهي جزيرة صغيرة لا ترى بالعين المجردة حتى على الخريطة.. خشية من أمريكا..

فما هي حاجة أمريكا لقصف قواعدها بالعراق وسوريا.. ونذكر ما يطرحه البعض؟

هل هو مبرر لشركات السلاح الأمريكية امام الكونغرس لاستمرار السيولة المالية للبنتاغون وشركات السلاح…بدعوى استهداف قواعدها؟..هل هو اظهار العراق غير مستقر لمنع الشركات العالمية الغربية من العمل بالعراق وكلنا نعلم انه هدف استراتيجي ايراني بعدم استقرار العراق؟..هل هو مبرر لبقاء القوات الامريكية بالعراق والشام فهل فعلا أمريكا تحتاج مبرر لبقائها؟ لا ظن اصلا ..هل هو اتفاق لمنع الحرج لمحور المقاومة امام حواضنهم من عدم التحرك لما يسمى هزلا نصرت غزة فاعطتهم ضوء اخضر بقصف محيط قواعدها .. كما كشف ذلك السيد ترامب رئيس أمريكا السابق بانه سمح لضرب قواعد  أمريكية بالعراق من قبل ايران بطلب من طهران نفسها بعد ان قتلت أمريكا سيء الصيت (قاسم سليماني الإيراني)… هل أمريكا تتاجر باعداءها اكثر من حلفائها كما في سقوط حكم كرزاي وجيشه بافغانستان ورجوع طلبان للحكم بعد ان وافقت على شروط دولية معها باجتماعات قطر.. هل أمريكا لا تحل الازمة بل تمسك خيوط المشكلة لتتعامل معها كما يقول عبد الله النفيسي؟ هل أمريكا غير مسؤولة عن بناء أمم.. كما صرح بذلك مسؤول امريكي..فاليابان وألمانيا تتواجد بها قواعد أمريكية ولم تظهر بألمانيا واليابان بدعة مقاومة ومليشياتها.. وانشغل الالمان واليابانيين ببناء انفسهم بعد الحرب العالمية الثانية.. ام هناك سبب اخر مخفي لا نعلمه؟

والادهى..محور المقاومة بالعراق هدد بالتصعيد اذا تم تصفية قادتهم..اي رسالة من المليشات

 ان قواعد اللعبة ان زعماء المليشات وكلاء ايران خط أحمر.. ولكن مسلحي المليشات عادي ان تقتلهم امريكا بردها..السؤال هل مسلحي المليشات ولد الخدامه…وزعماء المليشات ولد الاميرات مثلا..ليتبين استهانة مليشات المقاومة لدماء الشعوب التي اخضعت لسطوتها بفوهات البنادق بدعم من جار السوء ايران..

علما العراق لا يحتاج الى مقاومة  أصلا:

  1. لنعرف ذلك نسال سؤال.. ما هي حاجات العراق.. وكلنا نعلمها.. محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين باشد العقوبات اقلها الإعدام ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة لهم ولعوائلهم وحواشيهم والمرتبطين معهم بالفساد… استرداد مئات المليارات من الدولارات المنهوبة منذ 2003.. محاربة المخدرات .. معالجة سوء الخدمات وانهيار الصناعة والزراعة والصحة والتعليم .. الخ.. الحدود المباحة.. والبطالة المليونية.. الدستور المأزوم.. ازمة السكن.. وهيمنة ايران ومليشياتها واحزابها .. وهيمنة العمالة الأجنبية من مصرية وبنغالية وايرانية وباكستانية وغيرها.. على سوق العمل العراقية..(اذن) من يحكم العراق اليوم هم الأحزاب الإسلامية والتيارات والمنظمات ومليشياتها الفاسدة بالعراق فالعراق اذن بحاجة لاجتثاث هذه الأحزاب والمليشيات من محور المقاولة..  أولا..
  2. القوات الامريكية أطاحت بحكم الطاغية صدام والبعث المجرم.. فعليه من هذا الجانب أمريكا كانت حاجة عراقية لتخليص العراق من الظلم.. فامريكا أدت الذي عليها واطاحت بالطاغية صدام.. ولكن أصابع الملايين البنفسجية بعد 2003 هي الملامة بايصال طبقة حاكمة فاسدة للحكم..
  3. العراق يحتاج للاستقلال عن الجوار والمحيط الإقليمي لتكون سيادته على ارضه ووطنه وسمائه وان يكون القرار بالعراق وليس بطهران او القاهرة او انقرة او الرياض او عمان او دمشق.. ونجد المليشيات و الأحزاب ترهن مصير العراق بطهران بكل صلافة.. اذن العراق بحاجة لاجتثاث محور المقاومة التي ترجمتها على الأرض هي محور المكاودة على العراق لإيران والجوار.
  4. كلنا نعلم ان أمريكا قوة صناعية وتكنلوجية وعسكرية هائلة.. والعراق يحتاج لامريكا وشركاتها.. ولا يحتاج لإيران التي هي دولة من العالم الثالث.. فدول العالم الثالث تنهض بدول متقدمة وليس بدول متخلفة مثلها.. وهذا يثبت بان ايران تدرك ان هذه المليشيات معرقلة لانفتاح العراق امام دول العالم المتقدم.. لرفض ايران أي نهوض اقتصادي وصناعي وزراعي وخدمي وتكنلوجي وتعليمي وعسكري رسمي بالعراق.. لتبقى ترهن العراق بمصالح ايران القومية العليا وجعله ساحة لتصفي طهران فيها حساباتها الدولية والإقليمية.

وفعلا الفصائل زعاماتها لا تريد ان تزج نفسها بحرب موسعه مع امريكا واسرائيل والناتو..

لان قادتها اصبحو من اصحاب العقارات والارصدة المليارية والمزارع والاستثمارات والمولات وارتال السيارات الحديثة الغربية..وارصدتهم بالخارج..والداخل..ومتعددي الزيجات والعشيقات… وحصلوا على المناصب…كحال الاحزاب والتيارات والمنظمات الحاكمة بالعراق..فهل يتخلون عن كل ذلك..لخاطر غزة..بحرب شاملة تؤدي بهم لخارج السلطة والسجون والمحاكم…ومصادرة اموالهم المنقولة وغير المنقولة…وطردهم من نفوذهم ومناصبهم التي عبرها اثروا بالمال الحرام…وتورطوا بجرائم بقمع انتفاضة تشرين..وتورطهم بجرائم الخيانة العظمى والتخابر مع جهات اجنبية وولائهم لحاكم ودولة اجنبية ايران خامنئي..

ويطرح سؤال: لماذا امريكا مهادنة مع مليشات المقاولة ..ولكن كانت حازمة مع صدام

وهددته بارجاع العراق للعصر الحجري..بوقت صدام لم يستهدف الجنود والقواعد الامريكية بالمنطقة…ولكن المليشات الولائية الموالية لايران…تستهدف ارواح الجنود الامريكان..وقواعد امريكية…بالعراق وسوريا…وتستهدف حلفاء امريكا كالسعودية والخليج..كضرب ارمكو النفطية بالسعودية بمسيارات ولائية..لماذا امريكا تبرء ايران وتهادنها…وحتى الحصار على ايران مضحك..يسمح لها بتصدير عشرات المليارات الدولارات للعراق..بوقت فيتو على اي نهوض صناعي وزراعي وبمجال الطاقة..وتسمح امريكا لايران بتصدير ٦ مليون برميل…في وقت الحصار على العراق جعل العراقيين ياكلون خبز يابس وتمر وشاي بلا شكر..

المحصلة..لا توجد مقاومة شريفة بالعراق ضد الامريكان…

١. هل سمعتم مقاومة تقتل من شعبها اضعاف من قتلتهم من الامريكان…فجيش مهدي الصدري والقاعدة ومشتقاتهما..قتلوا عشرات الالاف ان لم نقل مئات الالاف من المدنيين العراقيين على الهوية..في حين لم يقتل من الامريكان  الا بضعة الالاف..٢. في فيتنام مثلا ظهر قائد للمقاومة …يوحدها …ولكن بالعراق لم يبرز اي قائد مقاومة موحد لها…فلا يوجد مقاومة ضمت الاكراد والسنة والشيعة بتنظيم واحد..والاغرب بالعراق مقاومات اجنبية بزعاماتها كالزرقاوي والبغدادي وخامنئي وحائري..الخ اي كلها غير عراقية او اخرى من اصول اجنبية لبنانية وغيرها..٣.لا توجد مقاومة وطنية بالعراق ظهرت بعد ٢٠٠٣…فالاسلاميين يؤمنون بدولة عابرة للحدود..دولة خلافة كالقاعدة وداعش والاخوان..او..دولة تابعة لايران ولاية الفقيه الايرانية….

٤. المقاومة هي من ابناء البلد…ولكن المقاومة بالعراق كانت اجنبية من الالاف الاجانب مصريين وشيشان وباكستانيين ولبنانيين وافغان وخليجيين وجزائريين..الخ اقترفوا ابشع الجرائم ضد العراقيين…ومقاومة تجهر بولائها للاجنبي الايراني خامنئي…وتوالي حاكمها الاجنبي عن العراق…٥. المقاومة الفيتنامية عملت على بناء فيتنام وتطورها ونهوضها بكل المجالات..ولكن المقاومة عملت على قمع انتفاضات شباب العراق ضد الفساد كقمع انتفاضة تشرين..وشرعت الفساد…ولم تبني شيء بالعراق..وقادتها اصبحوا اثرياء من المال الحرام..٦. المقاومة في العراق لم تكن منطلقة من ارادة عراقية وطنية..بل من ارادات خارجية ايرانية ومحيط عربي سني إقليمي..

ففي اليابان والمانيا بعد الحرب العالمية الثانية لم تظهر مقاومات..لأنها شعوب انشغلت بنهوض بلدانهم وعمرانها بعد ان انقذتهم امريكا من النازية…ومن الطغيان..في حين امريكا حررت العراق من الطاغية صدام والبعث وحكم الاقلية…نجد مقاومات مليشات ومسلحين اوغلوا بدماء العراقيين…واذلوهم…واصبحوا بنادق للايجار من قبل اجندات خارجية ارادت العراق ساحة لتصفية حسابات دولية واقليمية على الاراضي العراقية… ٧. جميع الاحزاب الاسلامية ومليشاتهم من محور مقاومة…ليس لديهم شعبية…وكان الناس تشارك بالانتخابات من اجل بناء العراق ومحافظاتهم ولكن هذا القوى الحزبية والمقاومة كانت تعمل لبناء دهاليزها المالية واجنداتها الإقليمية.. وسرقة الميزانيات..لذلك نجد  بالانتخابات  خير شاهد مقاطعة اغلبية الشيعة العرب للانتخابات باكثر من ٩٠ بالمائة عام ٢٠١٨ و٢٠٢٢ وانتفض الشيعة بالعراق ضدها بانتفاضة تشرين ٢٠١٩.

والعجب العجاب ان الولائيين والصدريين (ابواقهم تدعي انهم ضد جعل العراق قاعدة ضد الجوار)؟

علما أمريكا لم تضرب دول الجوار من العراق..ولكن نسمع ونرى مليشات المقاومة ..تضرب شركة أرامكو السعودية بالمسيرات من العراق..وكذلك ضرب المليشات للامارات…وضرب المليشات لقواعد الجيش العراقي التي تتواجد بها قوات حليفة امريكية..وعجبا كلما ايران وتركيا تقصف العراق وتجتاح اراضية…ياتي من ياتي ويقول نرفض جعل العراق قاعدة لضرب دول الجوار.. وكانه طمئنة من هؤلاء المليشيات واحزابهم للجوار بضرب العراق بدون رد عراقي.. (ويذكر ان أمريكا مرة واحدة ضربت وكر للإرهابيين بسوريا بالبو كمال قبل 2011 وقتلت وجرحت عشرات منهم) والعجيب ان الأحزاب الموالية لإيران رفضت العملية الامريكية رغم ان المالكي نفسه اعترف بان سوريا الأسد تدعم الإرهاب والأيام الدامية ببغداد وترسل الإرهابيين ومعظم الانتحاريين الأجانب للعراق من الحدود السورية.. واعتراف عبد القادر العبيدي وزير الدفاع العراقي السابق بان هناك خمس قواعد للقاعدة بسوريا وايران بعد 2003 مخصصة لتنفيذ عمليات  إرهابية بالعراق تحت  اشراف الحرس الثوري الإيراني والمخابرات السورية…والادهى يقولون لا يستقر العراق الا باتفاق دول الجوار وايران وامريكا بالعراق…ونحن وكلائهم بالعراق لضمان اتفاقياتهم لتقاسم الكعكة العراقية دوليا واقليما..

…….