لماذا شارك شيعة  بالانتخابات بالعراق؟ (هل لديهم هدف لاقليم ككورستان)؟.-  سجاد تقي كاظم

 

 

.(هل تكرار التجربة بغباء لانهم  مطي عيين لمرجعيات ايرانية؟)؟ (هل لديهم امل بمن سرقهم ان يعيدون ما سرقوا)

 

ما الهدف من المشاركة بالانتخابات؟ فاذا الاكراد شارك منهم بالانتخابات لانتخاب احزاب (تؤمن لاقامة دولة لهم مستقلة مستقبلا.. وضمان بالمرحلة الحالية الاقليم الكوردي وحصتهم من الثروة من بغداد والحفاظ على المكتسبات التي جنوها بعد 2003)؟ واذا السنة العرب شارك من شارك منهم بالانتخابات بهدف الاستقلال عن (الشيعة) باقليم بالغربية.. او شعورهم بان المشاركة تعطي توازن لهم مع الشيعة والاكراد.. او كمرحلة للعودة للحكم مستقبلا مستغلين حالة الياس والاحباط عند الاكثرية الشيعية الرافضة للانتخابات وللنظام السياسي المنخور بكل مفسدة من جذوره..

 السؤال (الشيعة) لماذا شارك منهم بالانتخابات؟

  هل لمجرد ان المرجعية دعتهم لذلك.. رغم تكرار التجربة هو الغباء بعينه..

فماذا استفاد الشيعة من المشاركة بالملايين بعد 2003 وكرروها لدورات متعددة والوضع تفاقم رغم الميزانيات الانفجارية .. فالفساد تضخم وسوء الخدمات تردى والبطالة المليونية زادت.. وعراق بلا صناعة ولا زراعة ولا خدمات ولا طاقة.. من كهرباء وغاز.. وانهيار التعليم والصحة وجفاف .. وانتشار المخدرات بصورة كارثية.. وهيمنة الاحزاب والمليشيات والتيارات والمنظمات الحاكمة فسادا على كل مفاصل الدولة الامنية والعسكرية والمالية والتشريعية والقضائية والتنفيذية..

فعجبا.. شيعة تقاطع الانتخابات ليس انطلاق من ولاءها للعراق او ولاءها للعرب الشيعة بوسط وجنوب

كمكون..وحقهم بالحياة والرفاهية والنهوض او انطلاقا من محاربة الفاسدين واسترداد الاموال المسروقة المهولة.. او من اعمار العراق ونهوضه واستقراره وانفتاحة على الدول المتقدمة .. بل مجرد ان (معمم قال لهم.. فقاطع اتباع الصدر لان الصدر قال لهم ذلك).. (وشارك من شارك منهم بالانتخابات لمجرد ان معمم كالسستاني قال لهم ذلك)؟ عجيب؟ فالذي يريد محاربة الفساد لا ينتخب كتل واحزاب وشخوص ومليشيات هي من حكمت فسادا واثرت بالمال العام منذ 2003 ولحد يومنا هذا.

ام شاركوا بالانتخابات.. ولاءا لايران.. من مليشيات و احزاب ومنظمات كل منها من وحي مرجعية ايرانية

ام شارك من شارك منهم.. لمصالح حزبية وفئوية وعائلية ؟ ام للانتهازية والوصولية ؟ ام حرامية تنتخب كتل واحزاب وشخصيات حرامية بكل انتخابات لضمان استمرار حصصهم من ميزانية المحافظات والميزانية العراقية؟ ام ارتباطهم بمليشيات متورطة بالدماء فيخافون خروجها من السلطة ووقوعهم بيد القانون؟ ام تقزموا ليشارك منهم من نعرات عشائرية ضد عشائر شيعية اخرى مثلها صراعات على المياه والسلطة والمال؟ ام ام.. وفي كلها لا يوجد فيها اي مشاركة من اجل العراق كدولة ووطن ومحاربة للفساد.. او من اجل محافظات العرب الشيعة بوسط وجنوب ونهوضها واعمارها..

فالامام علي يقول (اعرف الحق تعرف اهله لا يقاس الحق بالرجال ولكن يقاس الرجال بالحق)..

من ذلك.. ما هو الحق (الهدف والقضية والمشروع) لدى المكون العربي الشيعي بالعراق (المكون الاكبر المهمش) حتى بمعرفه بارض الرافدين.. الا يرون بانهم يسرون وراء مشاريع مشتتة لمرجعيات اصولها غير عراقية ايضا كال الصدر اللبنانيين على  اصفهانيين.. وال السستاني الايراني وخامنئي الايراني..والحائري الايراني.. وكلها تدور بفلك ايران.. ,حتى الصدر كل افعاله وسياساته تصب بمصلحة ايران وتقدم العراق وعمليته السياسية لذيول ايران على طبق من ذهب.. ..