ليس هناك أي حزب كوردي في أقليم كوردستان عميل لحزب كوردي اخر… ألاخلاق السياسية للمتصارعين الكورد

 

لربما هناك احزاب كوردية عميلة للدول المحتلة لكوردستان و لربما يكون هناك أحزاب للقوميات و الاديان المتواجدة في أقليم كوردستان عميلة للقوى الكوردية و قد يكون هناك تحالفات سياسية بين بعض القوى الكوردية الصغيرة و لكن أن يكون هناك حزب كوردي من الذين يشاركون في العملية الانتخابية الحالية في الاقليم عميل لحزب كوردي اخر فهذا كلام عار عن الصحة و الهدف منه تشوية سمعة القوى السياسية الصغيرة المشاركة في الانتخابات و سمعة الحزبين الحاكمين أيضا.

في الحملة الانتخابية الحالية هناك بعض الدعايات ضد القوى الكوردية المشاركة في الانتخابات و خاصة ضد  حركة الموقف التي يقودها البرلماني السابق في حركة التغيير علي حمه صالح و كذلك بصدد حركة جبهة الشعب التي يقودها لاهور شيخ جنكي  الذي كان الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني. و لم يسلم من تلك التهم حركة الجيل الجديد التي يقودها شاشوار عبدالواحد. و جميع الاتهامات تقول أن هذه الحركات و الاحزاب  الثلاثة هي أحزاب عملية أو لديها أتفاقات سرية مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني التي يرأسها مسعود البارزاني.

على الرغم من الخلاف الكبير و الحملات الانتخابية اللاذعة لتلك القوى ضد الحزب الديمقراطي الكوردستاني و الاتحاد الوطني الكوردستاني فأنها متهمة بالعمالة للحزب الديمقراطي الكوردستاني و السبب الرئيسي لتوجية تلك التهم هي تواجد تلك القوى و بشكل أكبر في مناطق الاتحاد الوطني الكوردستاني و لهذا يُقال أن تلك القوى عملية للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

و بالتزامن مع أتهام تلك القوى السياسية المعارضة بالعمالة و التنسيق مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني فأن هذه القوى المعارضة تتهم حتى الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة بافل جلال الطالباني بالتحالف مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني و أن الهجمات الاعلامية بين الحزبين هي مصطنعة من أجل الحصول على أغلبية الاصوات و حرمان قوى المعارضة من الحصول على أصوات المعترضين على سياسية الحزبين الحاكمين في أقليم كوردستان.

و هناك نستطيع القول أن الحملات الاعلامية بين الاتحاد الوطني الكوردستاني و الحزب الديمقراطي الكوردستاني هي خلافات حقيقية بين الحزبين و كل منهم يريد سحب البساط من تحت أقدام الاخر و بشكل جدي.  و بنفس الطريقة فأن الخلافات بين قوى المعارضة متمثلة حركة الموقف و جبهة الشعب و الجيل الجديد من جهة و بين الحزبين الحاكمين هي الاخرى حقيقية.

على الشعب الكوردي أن يكون أكثر وعيا من الدعايات التي يخلقونها هم أنفسهم للقوى الكوردية و ليمارسوا المعركة الانتخابية بشكل حضاري بعيدة عن التهم الباطة التي تقلل من قيمة تجرية أقليم كوردستان السياسية.

One Comment on “ليس هناك أي حزب كوردي في أقليم كوردستان عميل لحزب كوردي اخر… ألاخلاق السياسية للمتصارعين الكورد”

  1. الى مَن يهمه الأمر.
    تحية.
    للاطلاع:
    “و لم يسلم من تلك التهم حركة الجيل الجديد “.
    و لم تسلم من تلك التهم حركة الجيل الجديد.
    “هي أحزاب عملية أو لديها أتفاقات سرية”.
    هي أحزاب عميلة أو لديها أتفاقات سرية.
    “قوى المعارضة متمثلة حركة الموقف “.
    قوى المعارضة متمثلة بحركة الموقف.
    “عن التهم الباطة التي تقلل”.
    عن التهم الباطلة التي تقلل.
    محمد توفيق علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *