شاسوار عبد الواحد يبحث مع عمار الحكيم علاقات الإقليم مع المركز وأوضاع طوز خورماتو

أكد كل من رئيس حركة “الجيل الجديد”، شاسوار عبد الواحد، ورئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، خلال لقاء جمعهما في بغداد، الخميس، على حل الخلافات بين الكرد والحكومة المركزية عن طريق الحوار.

وذكر عبد الواحد، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم (14 كانون الاول 2017)، أنه بناء على طلب عدد من ساكني قضاء طوز خورماتو الذين التقى بهم في قضاء كلار، يوم الإثنين الماضي، فانه “طلب من الحكيم بذل محاولات جادة لحل المشاكل في المناطق المتنازع عليها وقضاء طوز خورماتو بصورة خاصة، لان اعدادا كبيرة من اهالي المدينة قد تركوا بيوتهم وفي حالى سيئة، فيما تواصل قوات غير حكومية تهديد المواطنين في المنطقة”.

وبحسب عبد الواحد، فإنه تم التطرق خلال اللقاء الى “مشكلة الرواتب والحالة الاقتصادية السيئة لسكان الاقليم”، وقد طلب الحكيم من رئيس حركة الجيل الجديد، اعداد مشروع دقيق لمعالجة المشكلة للتخفيف من معاناة موظفي الاقليم.

وفي المقابل قال عبد الواحيد، انه “سيقوم خلال الايام القليلة المقبلة بصياغة مشروع لحل مشكلة الرواتب والحالة الاقتصادية السيئة للمواطنين”، مشيرا إلى أن “الحكيم قد وعد بعد اطلاعه على المشروع، ببحث تلك المسألة مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لايجاد حل لها”.

آ.ح