العبادي يتهم سلطات كردستان بعدم الجدية ويكشف هو ايرادات الاقليم من النفط في 2017

نشر المادة في مواقع التواصل !

اتهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، سلطات إقليم كردستان بعدم الجدية في تنفيذ وعودها في تطبيق الدستور، فيما كشف عن حجم ايرادات الإقليم من النفط.
وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده في القصر الحكومي ببغداد ان “سلطات كردستان غير جادة بتنفيذ وعدوها في تطبيق الدستور” ً ، مؤكدا ان “الحكومة الاتحادية ملتزمة بإيصال رواتب موظفي كردستان وليس الاحزاب “.
وأضاف العبادي ان “مجموع مدخولات اقليم كردستان من النفط خلال 2017 يبلغ 9 تريليونات دينار بالإضافة الى ايرادات اخرى لم يعلن عنها” ً ، مشيرا الى ان “ايرادات النفط المصدر في كردستان لم تسجل في حسابات حكومة الإقليم”.
وأشار العبادي الى ان “الحكومة اطلقت مستحقات الفلاحين في كردستان منذ شهرين خلافا لما يشاع عن عدم صرفها”.
الى الان لم ترد حكومة الاقليم على هذه المعلومات الخطيرة عن أيرادات نفط الاقليم في الوقت الذي لم تكشف حكومة الاقليم نفسها عن أيراداتها النفطية و لا يعلم الشعب الكوردي أين تذهب أموال النفط.

One Comment on “العبادي يتهم سلطات كردستان بعدم الجدية ويكشف هو ايرادات الاقليم من النفط في 2017”

  1. العبادي مُسيطر وسيُنفذ ما يُريد ، وهو يتعمّد المماطلة وكل التبريرات في يده ، وما تفعله حكومة الأقليم يصب في صالحه لقد ضمن هو النجاح في الإنتخابات على حساب فساد الأكراد وفشلهم ، ولن يُحققو شيئاً مهما فعلوا فليست لديهم أوراق اللعبة السياسية البتة ، أما في الداخل فلا يُحسدون عليه ، كما ليس في نية الكورد تغيير النهج الذي اتبعوه وفشلوا فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *