بعكس أربيل و دهوك، السليمانية البطلة تنتفض دفاعا عن عفرين

خرج الالاف من مواطني السليمانية اليوم الاثنين،في مظاهرة جماهيرية كبيرة انطلقت منذ قليل في شارع سالم (سهولكه) متجهة نحو الحديقة العامة بوسط مدينة السليمانية.

المظاهرة و التي نظمتها “جبهة التضامن مع عفرين”  انطلقت بهتافات تشيد بمقاومة عفرين. و شعارات ادانة و استنكار للعدوان التركي.

وتشارك في المظاهرة جميع فئات المجتمع وهم يحملون اعلام و رموز وحدات حماية الشعب و المرأة  ولافتات عليها عبارات تدين الهجوم التركي و اردوغان، و المجازر التي ترتكب بحق المدنين،الشعب

يذكر أن حزب البارزاني يمنع أهالي أربيل و دهوك من التظاهر على الرغم من مطالباني الاهالي و منظمات حقوف الانسان بالسماح لهم بالتظاهر.

5 Comments on “بعكس أربيل و دهوك، السليمانية البطلة تنتفض دفاعا عن عفرين”

  1. السليمانية بطلة في المظاهرات ..وسيتم تكملة العنوان السليمانية الاولى في الخيانات ..الاولى في الهروب من كركوك..الاولى في التعاون مع ايران ضد قوميتها…الاولى في كل شيء ضد كوردستان ..مبروك لكم بطولتكم

    1. ارجو التصحيح في شان الخطى الذي قد ذكرتموه … هي الثانية … !!!
      فالخيانة اولى حدثت في شنكال في 2014/08/03 بالذات … ثم الثاني في كركوك
      و الهروب الاول تم في شنكال … ثم الثانية تم في كركوك
      وليست الاولى في التعاون مع العدو ضد قوميتها وليس الاخيرة ايضا …. الاحزاب الكوردية مثل الهاهرات و تاريخها مليئة بها (بدا من برزاني الاقدم , مرورا بالطلباني , وصولا الى الاوجلاني … دون تعمقي في الاحزاب الاخرى الفراطو و الصرافة … !!!)

  2. السبب الحقيقي وراء كون السليمانية تقوم بهذه المظاهرة هو ان السلطة فيها في احضان طهران اي ان المظاهرة لو كانت ضد ايران لتم منعها في الحال! اما اربيل ودهوك فالعكس فيها هو الصحيح والا فانه الشعب واحد وكل كردي له ذرة من الكرامة الانسانية والقومية والوطنية فانه مع عفرين ضد الدولة الفاشية والعنصرية والتي تُدعى تركيا. الشعب واحد والسلطة متشرذمة وكل حزبٍ بما لديهم فرحون رغم انهم خونة حتى النخاع!

  3. الكورد يفشلون دائما في تأسيس دولتهم.بسبب العشائرية الضيقة.وتعليقاتكم ايظا تميل الى العشائرية الحزبية .وهذا يعني ان الوطن والشعب في خدمة الحزب. والحزب في خدمة العشيرة والعشيرة في خدمة عائلتي البرزاني والطلباني. واجب الحزب خدمة الناس وليس العكس. والان الكورد يعتقد ان الحزب اقدس من كوردستان.في الأول يجب ان نتحرر من ذاتنا.

  4. ١: المؤسف أن التظاهر في مدن الإقليم لابل في العراق عموماً مسيس ؟

    ٢: طيب أين كان الشعب الكوردي يوم أستبيحت سنجار والموصل وصلاح الدين والانبار على أيدي الدواعش السفلة المجرمين ، صدقوني دماء الأبرياء لا هوية لها عند رب العالمين ؟

    ٣: وأخيراً ….؟
    نعم عفرين اليوم بأمس الحاجة ليس فقط إلى انتفاضة الجميع ، بل إلى نجدة الجميع وخاصة المقاتلين الأحرار والمستقلين ، سلام ؟

Comments are closed.