عشرة نواب كورد يطالبون بخروج القوات التركية الغازية من أقليم كوردستان

نشر المادة في مواقع التواصل !

طالب نواب في برلمان كردستان، الثلاثاء، بخروج القوات التركية الموجودة على اراضي الاقليم، في كتاب لهم الى رئاسة البرلمان.

وقع 10 نواب في برلمان كردستان، طلبا الى رئاسة البرلمان، دعوا فيها باخراج القوات التركية من اراضي اقليم كردستان العراق.

وذكر النواب في طلبهم، ان “الجيش التركي قام منذ 15 عاما بانشاء عدد من القواعد والمعسكرات داخل الاقليم”، مشيرين الى ان “وجود تلك القوات في الاقليم، هي ضد القوانين المعمولة بها في كردستان، وضد الدستور الفدرالي العراقي والقوانين الدولية، وهي ضد قرار برلمان كردستان الصادر في 12-5-2003 والذي دعا فيه “قوات حفظ السلام” التركية، بالخروج وانهاء وجودها في كردستان”.

واكد النواب، ان “وجود تلك القوات والمعسكرات، تشكل تهديدا كبيرا على امن واستقرار واستقلال الاقليم”، موضحين ان “وجود تلك القوات في الاقليم في الوقت الحالي، والذي تشن فيه تركيا حملة عسكرية بعفرين في شمال سوريا، تعتبر خطرا اكبر على الاقليم، لذا ندعو رئاسة البرلمان لتشريع قرار والزام حكومة الاقليم بحماية حدود كردستان عن طريق اخراج تلك القوات من الاقليم”.

يذكر ان النظام الداخلي لبرلمان الاقليم، يشترط في تقديم الطلبات البرلمانية توقيع 10 من نوابه.

 

One Comment on “عشرة نواب كورد يطالبون بخروج القوات التركية الغازية من أقليم كوردستان”

  1. بورك في النواب الكورد الابطال ويجب ان ننحت اسمائهم على جبال كوردستان كي نميزهم عن عملاء تركيا والخونة الذين باعوا كركوك. ان من لا يؤيد ولا يعمل على اخراج الترك المغول من كوردستان لا يستحق ان ندعوه الا بالخائن للوطن وللشعب الكردستاني، الكورد وكردستان براء منه. ان إيام اردوغان اصبحت معدودة وبعد سقوطه ستكشف ما هو مخبوء من العلاقات الخيانة بين القيادات الكوردية والطاغية اردوغان وعائلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *