من هم السفيانيون و جماعات الرايات البيضاء التي بدأت تظهر في مناطق كركوك؟

كشف مصدر امني، عن ظهور جماعات  تطلق على نفسها “السفيانيين” او “اصحاب الرايات البيضاء” في محافظة كركوك.

وقال المصدر ان “المعلومات التي توفرت لدينا بان هناك مجموعات مسلحة بدات تتجمع من مختلف البلدان لاسيما الاسيوية والخليجية فضلا عن الاكراد، في معسكرات تقيمها المملكة الاردنية تحت اشراف اسرائيلي مباشر وبانفاق من المملكة السعودية “.

واضاف ان “الالاف يتجمعون ولا زالوا يعدون العدة لأقتحام سوريا تحت غطاء جوي من الطيران السعودي والقطري والاسرائيلي ليقيموا دولتهم السفيانية على ارض الشام ثم لينفذوا مخططهم الكبير باحتلال ارض العراق وتخريب مراقد اهل البيت عليهم السلام وذبح الشيعة الامامية”.

الى ذلك اكد القيادي في الحشد الشعبي محمود الربيعي، ان جماعة “السفيانيين” او ما يطلق على انفسهم “الرايات البيضاء” نشأت في المناطق الشمالية وخاصة التي تقع خارج سيطرة السلطة الاتحادية غالبيتهم من الاكراد.

وقال الربيعي انه “حسب المعلومات الاستخبارية التي حصلنا عليها فان عدد مقاتلي الجماعة السفيانية الارهابية لا يتجاوز الـ 2000 مقاتل وهم امتداد لتنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين، من فكرهم المتطرف الذي يدعو الى تشويه الدين الاسلامي والى العبث والدمار والخراب والقتل”، محذرا من انتشاره وزيادة عدده في حال عدم وجود خطط امنية كفيلة لاجتثاثه والقضاء عليه”.

واضاف الربيعي، ان “السفيانيين يحاولون بان يصبحوا تنظيما  بديلا لداعش في العراق وسوريا بعد القضاء بشكل شبه نهائي على داعش الارهابي”، داعيا الى التصدي لهم.

من جهته، كشف المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، عن ظهور مجاميع  تهدد امن محافظة كركوك، وفيما اشار الى انها تطلق على نفسها جماعات الرايات البيضاء والسفياني والفدائيين، بين ان الحكومة لم تستجب لمطالب تعزيز القوات الامنية في كركوك.

وقال الحسيني  انه “في الاونة الاخيرة ظهرت جماعات من الجنوب الشرقي لقضاء الطوز وانتهاء الى الجنوب الشرقي لقضاء داقوق بمسافة 100 كم تطلق على نفسها السفيانيين والرايات البيضاء اضافة الى جماعات كردية تسمى خوبخش اي الفدائيين”، لافتا الى ان “هذه الجماعات بدأت تتحرك مؤخرا وتستهدف القوات الامنية والحشد الشعبي والمدنيين”.

واضاف “رصدنا تحركات هذه الجموع  سابقا وارسلنا المعلومات الى الحكومة المركزية وطالبناها بتعزيز القوات المتواجدة في هذه المناطق لكنها لم تستجب او تحرك ساكنا لاسباب نجهلها”، مبينا ان “القوات الامنية تؤمن حاليا دواخل المدن لكن التعرضات تحصل في الاطراف خصوصا في قضاء الطوز مستغلة الطبيعة الجغرافية وانتشار الجبال”.

الحشد يواجه السفيانيين في داقوق

واشتبكت قوة من الحشد الشعبي مع جماعة “الرايات البيضاء” أو ما يسمون محلياً بـ”السفيانيين” التي تتخذ من مناطق جنوب شرق قضاء داقوق بمحافظة كركوك وكراً لها.

وأفاد مصدر في الحشد الشعبي، بان اشتباكات وقعت اليوم الاربعاء بين قوات الحشد الشعبي وقوة مجهولة في منطقة جنبور جنوب شرقي قضاء داقوق التابع لمحافظة صلاح الدين ، مبينا أن اشتباكات أخرى اندلعت أيضاً بين قوات من الحشد الشعبي وقوة تسمى بـ”الرايات البيضاء” تتمركز خلف الجبل.

One Comment on “من هم السفيانيون و جماعات الرايات البيضاء التي بدأت تظهر في مناطق كركوك؟”

  1. الم نحذركم يا عالم.. يا شيعة..

    اليكم هذه المقالة.. التي كتبت في 20/9/2017 بعنوان:

    (زج الحشد..لقتال الكرد) (سيضعف القوميين ويلجئ الكورد لداعش) فيصبح تحالف دولي ضدهم
    https://www.sotaliraq.com/2017/09/20/%D8%B2%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%AF-%D8%B3%D9%8A%D8%B6%D8%B9%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%88/

Comments are closed.