رفض رئيس كتلة الجبهة التركمانية رفع العلم الكوردي: هل هي ديمقراطية أم أهانة و عنصرية

 

رفض هيمداد صباح مسؤول الكتلة التركمانية في برلمان أقليم كوردستان رفع العلم الكوردي في يوم العلم الكوردستاني الذي تم الاحتفال به من قبل البرلمان الكوردستاني و حكومة الاقليم و أغلبية أبناء الشعب الكوردستاني. و في الصورة نرى هيمداد صباح الوحيد بين أعضاء البرلمان الكوردستاني الذي لم يرفع العلم الكوردستاني.  هيمداد صباح لم يقاطع الحضور في المراسيم للتخلص من الاحراج بل فضل الحضور و عدم رفع العلم الكوردستاني.

البرلمانيون الكوردستانيون قبلوا بذلك و لم تكن لهم ردود أفعال تذكر كما لم تعترض حكومة الاقليم أيضا بينما الكثير من أبناء الشعب الكوردي و خاصة في أقليم كوردستان أعترضوا على تصرف مسؤول كتلة الجبهة التركمانية في برلمان الاقليم و وصفوها بالعنصرية و عمالة ذلك البرلماني لتركيا.

السؤال هنا هل هذا صحيح و هل تلك هي عنصرية و أهانة للكورد كما يقول الكثيرون؟

هنا نقول أيا كانت أهداف العضو التركماني في برلمان الاقليم فأن ذلك يعبر عن ديمقراطية الكورد و ما يقوم تقوم به تركيا هو تعبير عن دكتاتورية دولتهم و فكرهم العنصري.

تواجد هذه الشخص في برلمان الاقليم قد نستطيع مناقشتها و كيف وصل الى البرلمان و لكن ليس من الضروري أن يصل الى برلمان الاقليم فقط الذين يؤمنون بالقومية الكوردية. أما  قيام هذا البرلماني التركماني بأدلاء قسم البرلمان و بأن يحترم العلم الكوردي و كوردستان فأن  تلك نقطة تحسب علية.

7 Comments on “رفض رئيس كتلة الجبهة التركمانية رفع العلم الكوردي: هل هي ديمقراطية أم أهانة و عنصرية”

  1. لو فعل برلماني كردي مثل هذا التصرف تحت قبة البرلمان التركي لرفعو عنه الحصانة البرلمانية واتهموه بالإرهاب . هذا التصرف سيجعل منه بطلًا تركياً وستذكر الصحافة التركية غداً صفحات عن بطولة هذا التركي …. لا نلزم احدا برفع علم كردستان ولكن اذ الشخص اقسم اليمين الدستوري داخل البرلمان الكردستاني يستوجب عليه الالتزام بما اقسم ويحترم إرادة الأغلبية …

  2. هذا شيء جيد مبروك لقيادات الكرد من يوم تحرير كردستان الى اليوم لم يكونواحد فيلي عضو في الحكومة والبرلمان الفيلية يطبق عليهم عليك واجبات وليس لكم حقوق نحن فخورون كانت رءيس نساء كردستان القاضية زكية اسماعيل حقي الله يحفظك والمرحوم الاستاذ عادل ثاني شخص من اساسى الاتحاد الوطني الكردستاني
    في دمشق رءيس اتحاد طالبة كردستان والمرحوم الاستاذحبيب محمد كريم والمرحوم الدكتورجعفر محمد كريم من الفصيل الاول في البارتي منذ تأسيس والمرحوم الاستاذ عبد الرزاق الفيلي منذ تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني ثالث شخص وعشرات قيادات منذ تأسيس الأحزاب الكردستانية كان اامثقفون الكرد الفيلين الدور الريادي في تطوير الأحزاب الكردستانية من منذ ١٩٤٥الى اليوم شارك في كل الثورات والقتل ضد الأنظمة الديكتاتورية في العراق كان الكرد الفيلية شوكة في عيون الحكومات الرجعية أتمنى رد من رءيس اقليم كردستان ورئيس الحكومة وكاكة مسعود وكاكة كوسرت وكاكة عمر سيد علي لماذا لم تفكرون ماذا عمل قيادات الكردستانية للفيلين اذا اريد اكتب عشرات المجالات والكتب الى القيادات الكردستانية مع كل أسف السلطة والمال هذا هو السبب يقول احد القيادات لكن انتم شيعة اليوم الفيلين شيعة عندما كان تأخذون المال والدعم الكرد الفيلينوالله عيب على شواب القيادات والمثقفون الكرد اذا لم تعيدون حق الكرد الفيلية في جميع موءسسات كردستان كل حقوق الفيلية واجب وطني واخلاقي تجاه هذة الشريحة من الكرد من كركوك الى زرباطيةوقريب العمارةوبغداد شكراً
    لصوت كردستان العزيزة

  3. انة ملقن شوفيتيا من قبل اعداء الكرد ، انخ رخيص و تصرفه ارخص ، على رايس البرلمان اظهلر ردة فغله كرئيس لبرمان لاقلبم كوردي

  4. التصرف اللامسؤول و عنصري و ملىء بالحقد و الكراهية ، للاكراد و مكتسباتهم من مسؤول اللامسؤول سواء كان تركماني او اي شوفيني اخر، يعبر عن :
    1. الامبالات و عدم الاكتراث من الساسة و منودبوا الاكراد بمايحمله لهم الاعداء ( في لباس اصدقاء ) و الشوفينيون الاعداء وسواء كانوا عربا و فرس او تركمانيا ، اي بمعنى الاخر (( القافلة تسير ، لينبح الكلاب المسعورة )) .
    2. سعة الصدر و مدى استمتاع السموا من الروح الرياضية السياسية التي تتمتع بها تلك القادة الاكراد و سعة ادراكهم و مدى فهمهم لضرورة التعايش بين الناس بمختلف لغاتهم و مختلف توجهاتهم و اقوامهم .
    3. اظهروا للعالم الانساني ، هانحن و ها هم ، فانتوا قارنوا و لكم الراي .

  5. کان علی شعب الکوردی ان یفصل…. عن جسد هذە الترکماني الخبیث و الملعون المنتمي للنظام السابق المجرم

Comments are closed.