تنزيلات للوصول الى البرلمان: هذه (التركمانية) حصلت على عضوية برلمان الاقليم ب1194 صوت فقط لا غير

عملية تحويل المبني للمجهول الى المعرف بأل:

أسمها سارا دلشاد و  هي من مواليد 1992  تركمانية الاصل. تم ترشيحها الى برلمان أقليم كوردستان من قبل قائمة تركمانية مصنوعة بطريقة ذكية. حصلت على 1194 صوت فقط لا غير و هي الان عضوة في برلمان اقليم كوردستان و صوتت لسحب الحصانة من عضو برلماني أخر حصل على 42 ألف صوت بالتمام و الكمال.

يقال أنها حصلت على العضوية من خلال قانون ديمقراطي يجعل العدد 1194 أقوى و أكثر من العدد 42000 الف. هناك مثل كوردي يقول: أذا أعطاك الله فقط أجلس و كل مرتاحا…  هذه البرلمانية مع أنها تأكل مرتاحة فهي تتثاوب أيضا…

أذا كانت هذه التركمانية قد حصلت على مقعدها من 1194 صوت فهناك الذي حصل على مقاعدهم من 346 صوت فقط و أخر حصل على مقعدة من 866 صوت يا بلاش…

نص حياتها نقلا عن موقع برلمان أقليم كوردستان: 

الاسم: ساره‌ دلشاد بكر مولود                                                   اللقب: چاوشلي
القومية:  التوركمانية                                                           الديانة: مسلمة
الجنس:   انثى
محل وتاريخ الولادة : اربيل- 1992                                      مكان الاقامة: اربيل – بختيار
الكتلة: حزب التقدم التوركماني
التحصيل الدراسي: بكلوریوس في القانون
الخبرات: القانون
العضوية في اللجان البرلمانية: لجنة الشؤون القانونية
جانب من الاعمال السابقة:
2010 عضو الحزب الديمقراطي التوركماني
2011 مسؤولة جامعة اتحاد طلبة وشباب التركماني
2016 عضو نقابة المحاميين في كوردستان
2018 مسؤولة القسم القانوني للحزب الديمقراطي التوركماني
للاتصال:
ايميل: sara_chawshly@perleman.org
التواصل الاجتماعي :
الهاتف:  07504795099

أكثر من 11 عضوا برلمانيا لا يملكون نصف أصوات سوران عمر الذي تم سحب العضوية منه. و هذه أفضل طريقة للحصول على المقاعد الاضافية من قبل الاحزاب الحاكمة ….. أذا كان التركمان و المسيحيون لا يصوتون لمرشيحيهم فلماذا الكوتا لهم؟؟؟؟   أو أذا كان عدد التركمان و المحسيين بهذه القلة فلماذا المقاعد لهم اصلا؟؟؟

و هذه أيضا نقلا عن موقع برلمان الاقليم:

أسماء الأعضاء الشاغلين لمقاعد الكوتا (11 مقعداً):

المكون الكلداني السرياني الآشوري:

تحالف الاتحاد القومي، ثلاثة مقاعد:

1- روميو حزيران نيسان هكاري، 3252 صوتاً.

2- جنان جبار بويا شابو، 1599 صوتاً.

3- روبينة أويملك عزيز مملوك، 815 صوتاً.

قائمة الرافدين، مقعد واحد:

1- فريد يعقوب إيليا كوركيس، 869 مقعداً.

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، مقعد واحد:

1- كلارا عوديشو يعقوب كوركيس، 678 صوتاً.

أعضاء البرلمان من المكون التركماني:

حزب التنمية التركماني، مقعدان:

1- محمد سعدالدين أنور، 2187 صوتاً.

2- سارا دلشاد بكر، 1194 صوتاً.

قائمة الإصلاح التركماني، مقعد واحد:

1- منى نبي قهوجي، 2236 صوتاً.

قائمة الشعب، مقعد واحد:

1- آزاد أكرم بهرام، 346 صوتاً.

الجبهة التركمانية، مقعد واحد:

1- آيدن معروف سليم، 866 صوتاً.

أعضاء البرلمان من المكون الأرمني:

الكيان الأرمني، مقعد واحد:

1- فاهيك كمال صوغون هوهام، 615 صوتاً.

4 Comments on “تنزيلات للوصول الى البرلمان: هذه (التركمانية) حصلت على عضوية برلمان الاقليم ب1194 صوت فقط لا غير”

  1. الکورد أمة جبانة و غير عقلانية ، فمثلا في ترکيا اللغة الکوردية ممنوعة ! و ردا علی ذلك الکورد في شمال و جنوب کوردستان يموتون من أجل تعلم اللغة الترکية !!! في ترکيا يمنع السياسة علی الکورد و يرمون في السجون و يرفع عنهم الحصانة في البرلمان !!! و في جنوب کوردستان تصبح ترکمانية عميلة لترکيا نائبة رئيسة البرلمان و المظحك أن في ترکيا أکثرية ترفع الحصانة عن أقلية کوردية داخل البرلمان الترکي !! لکن في جنوب کوردستان أقلية ترکمانية ترفع الحصانة عن أکثرية کوردية !!! و هذا إن دل علی شيء فيدل علی أن الکورد فعلا لا شيء ! ولا يستطيعون أن يکونوا أمة مستقلة و صاحبة قرار ، يمکن لعشرة ترکماني حقير أن يحکموا بکل سهوله ٥ ملايين من الکورد و يضربوا علی رأس أکبر کوردي بال ……. إن فتح فمه ، أنا أکره کل ما هو ترکي و أمتنع عن شراء أي شيء مصنوع في ترکيا و لم أسافر في حياتي لترکيا و سوف أبقی علی هذا إلی آخر يوم في حياتي ، لکن في نفس الوقت أصبحت أکره أخلاق و عقلية و تصرفات الکورد أکثر من الترك ، لأني علی يقين تام بأن ما يسلط علينا ترکيا و الأتراك هو الجبن و اللامبالاة و الخيانة اللمزروعة في داخلنا ، أقسم بالله لو أصبح تعداد الکورد مئتي مليون و بقی الأتراك ٥٠ مليونا ، سيظل الترکي يحکم الکوردي و بالسوط و الضرب ، أمة لا تعيش بدون أن يتم تحقيره و قتله و إهانته ، هکذا نحن

  2. العلة في الكورد وليس في الأمم الأخرى.مثلا لو كان مكان تركيا وايران وسوريا والعراق كل من السويد والهند والبرازيل وأستراليا لكان حال الكورد نفس الحال..لماذا نتجلب بالقشرة وليش ما نتجلب باللب. واللب هو العقلية الكردية الصغيرة التي لم تنضج بعد..لا لوم على أعضاء المكونات فهم مجبرين من قبل حزب البرزاني وهذا لا لبس فيه. وانا لاابرر لهم جبنهم وتملقهم وخيانتهم للقسم الذي اقسمو عليه لجماهيرهم وفي البرلمان.

  3. لاحظوا ما في هذه المكاييل من غبن. كل التهنئة لجميع النواب من الاقليات وهذا الكلام ليس موجها للاخوة التركمان والكلدواشوريين والارمن ولكن موجه للساسة الكرد. أن الذي يمشي مشياً أعوجاً من الخطوة الاولى سيبقى كذلك. تطلبون حق الايزيديين من بغداد وانتم تهضمون كل مستحقاتهم. اليس عدد الايزيديين اكثر من جميع هذه المكونات في كردستان العراق؟

  4. ** من ألاخر

    ١: أولا ألأرقام المتواضعة التي حصلو عليها هى ضمن تنافس المشمولين بالكوتا { يعني تنافس فيما بينهم} وهذا لا يقلل من أهمية و قيمة النائب ؟

    ٢: لا يمكن أنصاف المكونات ولا أقول الاقليات لأن التسمية غير دقيقة ، بمقاعد تناسب عددهم من دون إحصاء سكاني رسمي؟

    ٣: مشكلة الاقليم ليست بالكورد المساكين أو الاقليات التي لاحول لها ولا قوة وهذا أمر معروف ومحسوم ، ومن يقول غير ذالك فمناطق أو دجال ، بل في قادته ومسؤوليه الذين لازالو يعشقون المديح والتبجيل والألقاب والسلطة والجاه والمال صارت عندهم ديناً وعبادة ؟

    ٤: المصيبة ألاخرى أن معظمهم أميون وغير متعلمون لابل وأنانيون ، فلو كانو عكس ذالك لقامو بإرسال الأذكياء من الشّباب الواعي والمثقف للخارج في إختصاصات تحتاجها دولة المستقبل ، ولو على حسابهم الخاص بدل شراءهم العديد من القصور والفلل بملايين الدولارات المسروقة من كد وقوت الارامل والأيتام والفقراء والضعفاء ؟

    ٢: وأخيراً
    الحقيقة المؤلمة أن من يحكمون الاقليم كما بغداد ليسو بقادة ولا بمسؤولين ، بل بعشائر وعوائل مسيطرة ولصوص منتفعين ، والا كيف يعقل أن يصل العراق وشعبه لما وصل اليه لو كانو فعلاً قادة ومسؤولين مخلصين ، سلام ؟

Comments are closed.