92% من الشعب الكوردي في جنوب كوردستان مع حل إقليم كوردستان ولكن..؟- محمد مندلاوي

 

هنا تأتي تكملة العنوان أعلاه: بإعلان دولة جمهورية كوردستان الديمقراطية. هذا ما يريده ويتطلع إليه عموم الشعب الكوردي في عموم كوردستان بفارغ الصبر يا جريدة الصباح الصفراء ومن يقف ورائك من شذاذ الآفاق من أشياع السلطة سراق قوت الناس؟.

الشارع الكوردي يتساءل:ألا تستحي من نفسها ذيول إيران من هذه الأعمال الصبيانية، تارة توعد الكورد وتوقع على تعهدات لكن بعد أن تذهب إلى بغداد تضرب جميع الاتفاقيات والتعهدات التي وقعتها بعرض الحائط، وتارة أخرى تقطع حصة الإقليم الكوردستاني وذلك بخلاف بنود الدستور الاتحادي، وتارة ثالثة ميليشياتها تقصف عاصمة إقليم كوردستان بصواريخ جاءت بها من خلف الحدود الشرقية، وتارة رابعة تهد كلابها المأجورة تختلق الأكاذيب وتدلس من على القنوات الصفراء التابعة لها ولأسيادها حتى تشوه اسم الإقليم الفتي، وتارة خامسة تأتي بالعربان من وسط وجنوب وغرب العراق لكي تعرب المدن الكوردية الكوردستانية، وتارة سادسة تبعث بالدبابات الأمريكية التي أعطيت لها لمحاربة داعش والقاعدة، لكن الجماعة.. استخدمتها ضد الشعب الكوردي الأعزل في كركوك وخانقين وتوزخورماتو والمدن الكوردستانية الأخرى إلخ إلخ إلخ. حقيقة لا أدري ألا تستحي من نفسها هذه الذيول؟!، ألا تخجل من نفسها؟!، تحبك المؤامرات تلو مؤامرات ضد هذا الشعب الجريح وإقليمه الفتي الذي يشق طريقه بصعوبة بين الأمواج المتلاطمة القادمة عليه من إيران وتركيا وسوريا وفوقها أنتِ.. قليلاً من الذمة والضمير تجاه هذا الشعب الجريح هذا إذا كانت لديك شيء منها. صدقونا عيب عليكم يا أشياع السلطة، بعد أن فشلت كل محاولاتكم الدنيئة ضد الكورد عسكرياً وسياسياً واقتصادياً و(قضائيا) وإعلامياً جئتم الآن بصحيفة صفراء تزعم بصيغة سؤال (هل) ثم تقول أنها استطلعت الكورد لا يريدون بقاء الإقليم. ربما باتفاق مسبق جاءت بأنفار من حزب أبناء جلال طالباني في السليمانية لأنه هو الآخر صار ذيل الذيل وينفذ أجندات من يدفع له أكثر. ألم يبع كركوك بسعر بخس عام 2017 لإيران وذيولها؟. بالمناسبة، قبل اجترار جريدة الصباح شاهدت في اليوتيوب أحد من العروبيين اسمه الناصر دريد هو الآخر زعم أن الكورد يريدون العودة لبغداد. يظهر أن خيوط هذه المؤامرة متشعبة. على أية حال، بعد مشاهدتي له على اليوتيوب وددت أن أرد على الناصر دريد وأعريه كما عريت الآخرين خلال مسيرتي الكتابية لكن بعد التأني قليلاً وجدت أنه لا يستحق الرد لأني وجدته من المـ.. .

فليعلم كل قوى الشر ضد الشعب الكوردي، أن هذا الشعب المسالم الذي يقول بصوت عالي لكل أعدائه ومحتليه وأذنابهم أن كانوا شيعة أو سنة وما بينهما من الذين يحملون عناوين شتى، أنه لم ولن ولا ينزل عن صهوته حتى يحقق جميع أمانيه القومية والوطنية وفي مقدمتها تأسيس دولة كوردستان الديمقراطية شاء من شاء وأبا من أبا والذي لا يعجبه فليضرب رأسه بأكبر صخرة من صخور جبال كوردستان الشماء التي ولد معها الشعب الكوردي العنيد واكتسب إصراره وثباته من صلابتها وثباتها شامخة على مر آلاف السنين.

 

20 02 2023

6 Comments on “92% من الشعب الكوردي في جنوب كوردستان مع حل إقليم كوردستان ولكن..؟- محمد مندلاوي”

  1. تحياتي لك يا استاذ الكريم. العدو فو العدو اذا كان شيعي و سني . و لكن السؤال و أليس الشعوب و اوطان يتحررون بالقوة و الوحدة . و نحن الكورد لدينا وطن كبير في المساحة و الجبال و الكتلة بشرية . لكن الشيء الذي ناقصنا و و هي الروح القومية و الوطني و الوحدة . و يجب علينا الشعب الكوردي أن نرص و نفرض على القادة الكورد و احزاب الكورد لكي يتوحدو و يبنون جيش كوردستاني من أجل تحرير وتوحيد كوردستان و السياسة لها دور و القوة لها دور و يجب على كل كوردي أن يعلم اطفالة على مخبت الوطن و يبين لة من هم العدو . و الان في جنوب كردستان يوجد المدارس و الجامعات والمعاهد .

    1. والله نحن بحاجة إلى العلم والمعرفة و بشكل مدروس ببناء جيل يستطع اخذ وقيادة المؤسسات وليس بزج بشعبان إلى المآسي وادخله في حروب خاسرة في الوقت الحالي صحيح اننا قوة بشرية كبيرة ففي وحدتنا هي قوتنا وخاصة إذا كانت هذه القوة بالقوة الناعمة و ذو معرفة وتستطيع استخدامه في سبيل قضيته ويساعد في وعي المجتمع و التمسك بكريته ولغته وتاريخه و تربته بروح وطنية بعيدة عن التخرج وعبادة الشخصيات والأفكار و جميع الامكانيات في خدمة بناء وطنه
      وعلينا اخيرا الاعتراف بذلك وتقديم دراسة نقدية ماذا جلب لنا الحروب وما نستطيع تحقيقه عبر القوة الناعمة
      و حتى الجيوش لم تبقى تلك الجيوش التقليدية بل ادخلو للذكاء الاصطناعي والرونات وهنا أسلحة فتاكة وليس كما يفكر الأخ مرفين بل بجيش قوي بماذا ؟؟؟

  2. أستاذ محمد الوفي لكوردستان مشكلتنا الان اكبر من قول جريدة او شخص عنصري. أعداء الكورد قديما وحديثا استخدموا كل الوسائل العسكرية وغير العسكرية لتدميرنا ولكنهم فشلوا. مشكلتنا الكبرى الان هو ماتفعله الاحزاب الكوردية في الوطن. إن الفساد اللذي تعانيه احزابنا الكوردية والتي نتج عنه هجرة الشباب الكوردي بمئات آلاف ومازال مستمرا وما تقوم به هذه الاحزاب من بيع كردستان عن طريق بناء آلاف العمارات في اربيل ودهوك وبيعها لغير الكورد وغياب فرص العمل والتي هي معدومة الان هو الخطر الاكبر التي تواجه كوردستان الان. بعد أقل من عشرين سنة سوف تفقد دهوك واربيل هويتها الكوردية. هل تتصور في دهوك أرادت إحدى الدوائر تعيين ٢٦ خريجا جامعيا براتب عادي فكان عدد المتقدمين من الخريجيين اكثر من عشرين الفا. إن هذه الاحزاب بدل إن تبحث عن حلول لهذه المشاكل فهي غارقة في الفساد والسرقات ولايهمها ايجاد فرص عمل للشباب وكل ماتفعله هو الاستمرار في بيع كوردستان من خلال بناء المزيد والمزيد من الشقق السكنية لبيعها لغير الكورد فهذا رئس الإقليم يعلن قبل أشهر انهم سيبنون ٢٠٠٠٠ الف وحدة سكنية جديدة ولن تكون الأخيرة لان كوردستان حسب قوله أصبحت قبلة لغير الكورد من أبناء العراق للسكن فيه. https://www.rudawarabia.net/arabic/kurdistan/160820223
    هل تتصور إن ٩٠ بالمائة من ابنا دهوك الان يفكرون بالرحيل إلى الدول الغربية. إن كوردستان في طريقها إلى زوال هويتها الكوردية والاعداء يعرفون ذلك فلهذا لايقومون باي بادرة لإعطاء الكورد حقوقهم ويجعل الكوردي يشعر بالراحة في وطنه لجعله لايفكر سوى في الرحيل والاحزاب الكوردية تساعد الأعداء بممارساتها بتحقيق أهدافها .

  3. نعم عزيزي مارفين جانب مما الشعب الكوردي فيه يتحمله الأحزاب الكوردستانية لكن هذا لا يعطي الحق للاحتلال العراقي التركي الإيراني السوري أن يبقى جاثماً على صدر هذه الأمة الجريحة إلى الأبد. محبتي

  4. العزيز أبو متين شكراً لمشاركتك يالغالي. عزيزي هذه هي القيادات الكوردية إنها خرجت من رحم الشعب الكوردي وتحمل معها كل الإيجابيات والسلبيات الموجودة الحياة الكوردية. عزيزي لا تنسى أن الشعب الكوردي من عقود طويلة واقع تحت نير الاحتلال العربي التركي الفارسي وفرضت عليه ثقافة هذه الشعوب.. التي تحت وطنه كوردستان. محبتي

Comments are closed.