المحكمة الاتحادية العراقية توقف أمر السوداني بتسليم مقر عمليات كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني

قررت المحكمة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد، وقف تنفيذ أمر السوداني بتسليم مقر عمليات كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وخيم هدوء حذر على كركوك بعد أن أعلنت السلطات العراقية رفع حظر التجول الذي تم فرضه لمدة 24 ساعة بالمحافظة الواقعة في شمال البلاد عقب سقوط ثلاثة قتلى وإصابة آخرين بجروح في الاضطرابات التي شهدتها المدينة أمس.

التطورات تدفع لاستفحال الأزمة في كركوك مع وصول قوات عسكرية إلى المدينة وتمسك المتظاهرين بالاعتصام.

يأتي ذلك فيما أعلن محافظ مدينة كركوك العراقية راكان الجبوري مساء أمس السبت تأجيل قرار تسليم مبنى قيادة العمليات المشتركة إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني وانتهاء الاحتجاجات.

وقال الجبوري -في بيان عبر فيسبوك- إن تأجيل القرار جاء عقب مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وأضاف الجبوري أنه التقى المتظاهرين أمام المبنى وأخبرهم بقرار التأجيل الذي أصدره السوداني.

One Comment on “المحكمة الاتحادية العراقية توقف أمر السوداني بتسليم مقر عمليات كركوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني”

  1. شيئ يدعة الى الانتباه و فريد و عجيب ولكنه الحقيقة السياسية المطلقة لمن يريد ان يفهم تحالفات الشرق الاوسط في عقلية هذه الانظمة الموجودة:

    – في سوريا هناك تحالف بين التركمان و السوركين (وبقصد بهم السوريين السنة الموالين لتركيا وهم ومن الصداميين + الاخوان المسلمين, اي التركيبة الفاشية من الاسلام-القومي ) مع بضهم من اجل الوقوف في وجه الكورد و محاريتهم , وتدعمهم ايران من خلف المشهد, واليوم تحاول ان تبدا في قتل الكورد من باب دير الزور (من خلال قوات مجلس دير الزور العسكري- ابو خولة الخبيل)

    – في العراق هناك ايضا تحالف بين العرب السنة (سابقا الصدامين ولاحقا الذين شكلوا نواة داعش) و التركمان (اي تركيا من ورائهم) مع بعضهم في كركوك من اجل ضرب الكورد وقتالهم و محاربتهم و ايضا تقف ايران في الخلف و تدعمهم من خلال الحشد الشعبي. و اليوم حول ان تبدا في قتل الكورد من خلال مدينة كركوك الكوردستانية

    هذا التحالف القومي-المذهبي (من قوميتين مختلفتين تركمان+عرب … وكلهما من المذهب السني حصرا) تحاول اليوم البروز في الواجهة السياسية ككتلة لها ثقلتها , و المستفدين منهما هما (ايران و تركيا) فقط.
    فتركيا تريد ان تزيد نفوذها من خلال التركمان ولكن اصغر الكتلة السكانية للتركمان ففي حدها الاقصى هم (400 الف فقط في العراق ككل و اقل من 200 الف فقط في كامل سوريا) و بالتالي تركيا تستند على المذهب السني لتساند الكتلة التركمانية.
    بينما ايران تسفيد اكثر و اكثر كلما الصق و اطلق اسم السنة المتطرفون على هذه الكتلة (اي ارجاعهم الى ايام داعش و النصرة والقاعدة ) و بالتالي ايجاد مبرر للتحالف الدولي لمحرابتهم و اظهار نفسها (ايران) على انها تحاربهم ايضا , اي ان ايران في صف التالحف الدولي للحرب على الارهاب حتى وان لم يكن تفق مع التحالف عقائديا. صديق تكتيكي. من اجل ان تحافظ على بقاء الحشد الشعبي بقدر ما امكن و عدم تحطيمه و انهائه.

    Kurdino … êdî hûm (wun) dizanin ew kef a qebanê bi kuderê va diçe û bi kuderê va dilive … ?
    Di navber Herêm a Kurdistan û Rêveberî ya Xweser da, hêzeke leşkerî ava bikin ji bo şerî li dijî terorê, .ku pê şerî van terorîstan (turkmen û ereb yên sûrkî) bikin

Comments are closed.