(هل ايران محصنة أمريكيا)..(لماذا  تدعم إسرائيل ضد غزة)..(ولا تدعم ضرب ايران التي تستهدف مليشياتها قواعدها بالعراق  وسوريا)..(لماذا تضرب الأراضي العراقية والسورية وليس الإيرانية)؟؟-  سجاد تقي كاظم

 

 هل ايران محصنة امريكيا.. بسؤال لماذا امريكا لا تستهدف ايران عسكريا..وبدل ذلك  تستهدف العراق وسوريا ولبنان..بسبب قيام مليشات محور المقاولة الولائيه باستهداف القوات الامريكية وهيئاتها الدبلوماسية.. رغم هذه المليشات سلاحها وتدريبها واوامرها  وعقيدتها ايرانية بالولاء لايران وحاكمها خامنئي.. . فالم تستهدف امريكا افغانستان بسبب القاعدة التي كانت تحتضنها طالبان…كما تحتضن ايران المليشات الموالية لها بالعراق وسوريا واليمن ولبنان..

لماذا امريكا تبرء ايران من مغامرة حماس ضد اسرائيل..وتغاضيها عن اسقاط ايران لطائرة

 بدون طيار امريكية سعرها ٣٠٠ مليون دولار…بالخليج… واعترافات زعيم الجناح العسكري لحماس بان (ايران تدعم حماس بالسلاح والأموال والتدريب والصواريخ)؟ ورغم ذلك تعلن أمريكا (بان ليس هناك دليل على ان ايران متورطة بعملية حماس الأخيرة بالداخل الإسرائيلي)؟ ورغم دعم ايران مع حليفتها سوريا. . لجماعات ارهابية من مليشات ومسلحين…بالعراق باعتراف المالكي ووزير العراق السابق عبد القادر العبيدي.. بتورطها بقتل وجرح الالاف الجنود الامريكان رغم هؤلاء الجنود  ساهموا باسقاط نظام صدام والبعث..وسماح امريكا لايران لتصدير بضائعها بمئات المليارات منذ ٢٠٠٣ لحد الان ومنها الكهرباء والغاز…للعراق…مقابل فيتو على اي نهوض صناعي وزراعي وخدمي وبمجال الطاقة والتعليم والصحة..الخ..بالعراق…وملئ ايران للعراق بالمخدرات وتجفيف عشرات الانهر عن العراق من قبل جار السوء ايران..ومنح ايران التدخل لاختيار رئيس وزراء العراق ..ودعم طبقة سياسية فاسدة ببغداد موالية لايران..لماذا. . فرضت الامم المتحدة وامريكا حصار مدمر على العراق..بزمن صدام..في حين تفرض حصار مضحك على ايران يبيح لها الاستيراد والتصدير..بل تصدر ايران ناقلات نفطها  لامريكا الجنوبية..وضوء اخضر لهيمنة ايرانية على العراق بعد ٢٠٠٣… واستثناءات امريكية لإيران لتصدير مليارات الدولارات من الكهرباء والغاز التي معظمها وهمية.

لماذا اسرائيل استهدف مفاعل العراق النووي بزمن صدام…في حين امريكا لم تعطي ضوء اخضر

لاسرائيل لقصف ايران وبرامجها النووية..لماذا تمنع امريكا اسرائيل من استهداف ايران عسكريا… (وكيف نفسر تصريحات ترامب الرئيس الأمريكي الوطني السابق.. بان إسرائيل انسحبت من عملية اغتيال قاسم سليماني الإيراني.. فما هو السر وراء ذلك؟ وما هي العلاقات السرية بين قاسم سليماني وتل ابيب في الهيمنة على المنطقة)؟

  ثم اليس بتحذير واحد امريكي.. لإيران.. بان أي استهداف لقواعدها بالعراق وسوريا والمنطقة..

 من قبل مليشياتها الموالية لها .. (سيكون الرد داخل الأراضي الإيرانية)؟ وليس باستهداف أراضي عراقية وسورية؟ هذا التحذير كفيل بردع ايران وجعلها تفكر مليار مرة قبل ان تفكر ان تستهدف أي امريكي او منشئة أمريكية او هيئة دبلوماسية أمريكية بالشرق الأوسط والعراق والعالم..

 ليطرح سؤال هل الإجابة عن ما مضى بسحبنا نظرية المؤامرة التي نرفضها ولكن نطرحها:

 (بان ايران ضرورة أمريكية ودولية.. لاخافة دول المنطقة والخليج.. لاستحلابها غربيا.. واركاع تلك الدول عبر مليشيات ولي الفقيه.. ومنع نهوض العراق ولبنان وسوريا واليمن اقتصاديا وصناعيا وزراعيا وعسكريا.. ولاخناع جيوش تلك الدول الوطنية عبر مليشيات ولي  الفقيه الايرانية)؟ (هل الهدف كذلك دفع دول المنطقة للتطبيع مع دولة إسرائيل)..(علما نحن لسنا ضد التطبيع)..(هل هناك تقاسم للنفوذ بين القوى الكبرى ولدى كل قوة كبرى وكلاء ضامنين لحصصهم بالمنطقة من الدول الإقليمية كايران)؟ مع علمنا بان:

 التطبيع يقيد إسرائيل .. ويحصرها بجدار كونكريتي بنته حول نفسها.. يمنع تمددها..

 ولا يعطيها مبرر للتوسع.. مقابل دول خليجية وناطقة بالعربية وإسلامية تنهض اقتصاديا وصناعيا وزراعيا وخدميا وتكنلوجيا وتقيم افضل العلاقات مع الغرب.. مما سيجعل إسرائيل تطرح سؤال على نفسها.. ما دورنا بالمنطقة.. وهل ستنتفي الحاجة لإسرائيل بعد تطبيع دول الطوق والخليج معها.. عليه عملية حماس المثيرة للشك.. باختراق أجهزة امنية والكترونية وجدار كونكريتي به أبراج مراقبة..اسرائلية.. بهذه السهولة.. يثبت بانها عملية مدبرة بليل وتعلم بها جهات داخل إسرائيل .. تحتاج لهذه العملية من حماس لتبرير توسع إسرائيل بغزة وتهجير أهلها.. وضربة للتطبيع.. مقابل ايران التي تريد ان يمر قرار التطبيع بالشرق الأوسط عبر طهران.. بعد ان توافق القوى الكبرى على مطالبها.. وهيمنتها على دول بالشرق الأوسط)..

لماذا العرب منزعجين لتوسع اسرائيل لمجرد ٣٥٠ كيلو متر مربع مساحة غزة..ولم ينزعجون

من تمدد ايران على مساحة اكثر من مليون كيلو متر مربع مساحة العراق واليمن ولبنان وسوريا ..الغنية بالثروات..وتوضع صور خامنئي وخميني بشوارع ومدن تلك الدول الساقطة بيد ايران..وتعيث بها مليشات ايران الويل والثبور….   وتسخرها ايران لمصالحها وتجعلها سوق استهلاكية لبضائعها وتجعل تلك العواصم تحكم من طهران… (هل يبيح مشايخ المسلمين ان تهيمن دولة إسلامية على دول إسلامية أخرى وتجعلها ضيعة وحدائق خلفيها لها؟ فاذا كان كذلك فنحن براء من هكذا اسلام).. ولماذا اذن عارضوا سيطرة صدام على الكويت؟

لماذا ايران وسوريا سمحوا للإرهابيين لدخول العراق باعتراف المالكي لكن لا يسمحون لهم

بدخول الجولان  فايران وسوريا سمحوا لعشرات الالاف من الانتحاريين والارهابيين والذباحين من دخول العراق باعتراف نوري المالكي الذي اتهم سوريا الأسد..بدعم الإرهاب والايام الدامية ببغداد…واعتراف كذلك عبد القادر العبيدي…بان هناك خمس معسكرات للقاعدة ثلاث بايران واثنين بسوريا..مخصصة لارسالهم للعراق..بعد ٢٠٠٣…في حين نجد ايران وسوريا يؤمنون جبهة اسرائيل بالجولان ولا يسمحون لنفس الإرهابيين بتنفيذ عملياتهم بتسرائيل من جنوب لبنان وسوريا الجولان..لماذا افتى رجال الدين بالدول الاسلامية والناطقة بالعربية..بالجهاد بالعراق لحرق العراق تفخيخا وذبحا وانتحارا وقتلا…ولم يفتون بالجهاد ضد ايران واسرائيل..

عليه السؤال ليس لماذا افتى مشايخ العرب والمسلمين بالجهاد بالعراق وسحق جماجم العراقيين..

ولكن السؤال.. لماذا ايران وسوريا سمحوا بدخولهم للعراق ولم يسمحون لهم بدخول الجولان وإسرائيل من جنوب لبنان وسوريا؟

و لمحور المقاومة..هل استهدافكم للقواعد الأمريكية.. سيضعف اسرائيل..ام سيجر دول المنطقة

 كالعراق وسوريا لهزات ودمار..وخاصة راينا كيف انسحبت امريكا من العراق ٢٠١١ بعدها سقط ثلث العراق بيد داعش .. ٢٠١٤ ..وعادت امريكا بقوات تحالف فانهزمت داعش…واستقر العراق أمنيا.. وحتى مليشات الحشد لم تخطو خطوة لولا دعم امريكا الجوي للجيش العراق…وباعتراف القائد العسكري عبد الوهاب الساعدي ..بانه لم يحرر الموصل الا الجيش العراق بدعم جوي امريكي.. وسؤال اذا ايران جرت مليشاتها المواليه لها من المرتزقة…بحرق العراق واسرائيل ولبنان بمستنقع صراع الشرق الأوسط…مع امريكا ودولة اسرائيل..السؤال ايران والايرانيين ماذا سيفعلون..هل ستضرب مثلا ايران صواريخها من الأراضي الايرانية تجاه دولة اسرائيل…الجواب كلا..واذا حرقت بغداد ودمشق والبصرة والموصل واربيل بالحرب..السؤال مدن تبريز وطهران وكرمنشاه واصفهان…الخ من مدن ايران هل ستبقى هادئه ويعيشون الإيرانيين بسلام ويصدرون بضائعهم بعشرات المليارات للعراق وسوريا …مقابل حرق مدن العراق.. ولبنان وسوريا واليمن..الإيرانيين يعيشون بسلام في ايران…والعراقيين واللبنانيين  والسوريين واليمنيين يعيشون الجحيم من الحروب التي تجرهم إليها ايران..ليش مو حرام…

ثم ماذا تقصدون محور المقاومة هل محور مليشات فوق القانون بالعراق وسوريا ولبنان واليمن

 واصبح قادتها مليارديرية ويشاركون بالسلطة وغنائمها..اليس محور المقاومة ملطخة أيديكم بدماء شعوبكم وقصف مدنكم واصبحتم حماة للأنظمة السياسية الفاسدة العميلة في سوريا والعراق ولبنان واليمن.. .لعن الله ايران..

فاسرائيل ..اخطر ما عليها هو تطبيع الدول الناطقة بالعربية معها…وليس من يرفعون السلاح

والشعارات المعادية لها..لان اسرائيل تقول لو تلك الدول طبعت معها..وتحقق السلام…فماذا سوف تجني اسرائيل..دول كدول الخليج والمغرب والاردن ..ومصر..طبعت…وتقيم افضل العلاقات مع الغرب..وهي دول منفتحة وناهضة واعمار…فتوقف الزحف والتوسع الاسرائيلي الجغرافي على دول المنطقة..في حين توسعت اسرائيل بالحروب وليس بالسلام…ولنتبه الضفتين لا تنجر اسرائيل على تهجير كامل اهلها..لماذا؟ في حين بغزة تتجرء على ذلك…لان السلطة الفلسطينية بالضفتين لم تمنح اسرائيل المبررات لذلك..ولكن حماس اعطت مبرر لاسرائيل..لتظهر اسرائيل مجددا الحمل الوديع الذي تعرض لعملية ارهابية واسعة قتلت المدنيين ولم تفرق بين عسكري ومدني….فحماس جناح داعش بغزة..بمغامرتها ضد اسرائيل وقتلها واخطفها اكثر من ١٣٠٠ اسرائيل…وتواطئ استخباري وامني اسرائيلي سهل ذلك…لتنفيذ مشروع اسرائيل للتوسع على غزة وتهجير سكانها..

فعندما طبعت الدول الناطقة العربية مع دولة اسرائيل..تم الحفاظ على ما تبقى من الفلسطينيين

بغزة والضفتين..وعندما تدخلت ايران بتاجيج الوضع..وشكلت مليشات ..ولائية..وحزب الله لبنان ..وحماس بغزة… اصبح وضع الفلسطينيين على المحك…ومهددين بالترحيل من فلسطين كلها لسيناء..او لغرب العراق بالانبار…ولولا التطبيع لكان العرب يخسرون أراضيهم نفسها مصرية واردنية وسورية..  ولا ننسى الجولان..ففي كل حروب العرب مع اسرائيل..كانت اسرائيل تتوسع..اسرائيل دائما تحتاح عدو لتبرير دعمها دوليا بدعوى انها مهددة بالزوال والرمي بالبحر..وكلنا راينا عام ١٩٧٣ اصبح النصر على اسرائيل ليس باستعادة اراضي فلسطينية بل مصرية.. وكذلك استعادة أراضي لبنانية انسحبت إسرائيل منها من جنوب لبنان وليس أراضي فلسطينية..(ولمتى الفلسطينيين يرهنون مصيرهم بيد اجندات إقليمية .. وهو سبب نكساتهم.. فهل الليبيين بزمن عمر المختار او الجزائريين بزمن عبد الكريم الخطابي مثلا رهنون مصيرهم باجندة إقليمية؟ الجواب كلا.. وهذا سبب انتصارهم وتحرير ارضهم)..

واهم سؤال:

..لماذا امريكا تدعم اسرائيل…قبل ان نعلن العداء العاطفي العقيم.. ضد واشنطن…

اولا…القوى التي تتصدى بدعوى الدفاع عن فلسطين هي قوى مشكوك بها…من قوميين واسلاميين وشيوعيين…ومليشات وتيارات واحزاب…متورطة بدماء شعوبها..وبسفك دماء أبناء دولهم وانتفاضاتهم..مقابل اسرائيل التي جيشها لم يتورط بسفك دماء الشعب الاسرائلي..ثانيا.. ايران تسرق القضية الفلسطينية وتعادي امريكا ..كما تدعي مقابل..اسرائيل حليف استراتيجي لا يرفع شعارات العداء لامريكا والغرب…ثالث..الدول الناطقة بالعربية…ليس لديها هدف للوصول اليه بحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية…رابعا..اسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة بالشرق الاوسط…بلا تزوير للانتخابات..مقابل فلسطينيين لم يجرون انتخابات رئاسية منذ سنوات ..وتسيطر مليشة حماس الإرهابية على غزة..خامسا…من يسيطر على الانظمة التي ترفع شعارات العداء ضد اسرائيل هي أنظمة ضعيفة بالعراق وسوريا ولبنان..وتهيمن مليشات خارج اطار الدولة تحت بدعة مقاولة مرهونة ايرانيا..مقابل اسرائيل التي يحكمها نظام سيد نفسه..عكس بغداد وبيروت واليمن القرار بيد اجنبية ايران..فمصالح ايران العليا هي من تتحكم بالقرار السياسي بالعراق ولبنان واليمن وسوريا..

علما الشعوب الناطقة بالعربية ودول الطوق..تعبت من الحروب والدمار والقتل..

فتريد حلول اخرى ..انظروا لايران..جنبت نفسها الحروب..منذ ١٩٨٨..وجعلت دول سقطت بيد ذيولها من احزاب ومليشات تقاتل بالنيابة عنها ولمصالح برنامجها النووي في العراق وسوريا ولينان واليمن…فلماذا يراد ان نخوض حروب عبثية مع اسرائيل وامريكا ودولنا نفسها..لمصالح ايرانية..ولم يقتل اي فارسي ايراني ضد اسرائيل منذ اكثر من ٤٠ سنة من مجيء الخميني..في حين سقط عشرات الالاف العرب بحروب ضد اسرائيل…ايران تملئ العراق بالمخدرات وتجفف المياه مع تركيا عن العراق..وتدعم ايران طبقة حاكمة فاسدة بالعراق وسوريا ولبنان..ومكنت مليشات من ذيولها ليكونون فوق القانون بالعراق ولبنان وسوريا واليمن يرهنون مصير دولهم بمصالح ايران الشر العليا..

فايران واتباعها يقولون الايرانيين غير ملزمين ان يخوضون حربا بالنيابة عن الفلسطينيين والعرب

والسنة..السؤال لماذا اذن تدعون فلسطين والقدس ..قضية لكل المسلمين وليس فقط على العرب والمسلمين السنة..وخابصينه بيوم القدس العالمي للخميني..واستعراضات عسكرية لمليشاتها بالعراق ولبنان وسوريا..بيوم القدس للخميني.. والايرانيين..يعترفون.. بان صواريخ ايران وترسانتها العسكرية وجيشها وحرسها الثوري..غير معني بالقتال المباشر ضد اسرائيل لنصرة الفلسطينيين واللبنانيين ضد اسرائيل..وايران صراحت انها لن تخوض حرب الا اذا استهدفت اراضيها..اذن ايران تستغل ضراعات المنطقة وتؤججها لتجني هي الثمار..والضحية شعوب المنطقة..

وكما نرددها دائما:

ايران تقاتل برجال غير رجالها..ودماء غير دماء ابنائها..وبجبهات غير جبهاتها

 وبارض غير أرضها.. ثم الايرانيون يجنون الثمار…..وتدعي ايران امتلاكها ١٠٠ الف صاروخ ارض ارض..وخمس مصانع لانتاج الصواريخ تحت الارض..فلماذا ايران لم تضرب اسرائيل ولو بصويريخ من اراضيها تجاه تل أبيب…واسرائيل تدعي امتلاكها اقوى سلاح جوي غربي بالشرق الاوسط…فلماذا لم تهاجم ايران ولو بطويره كما ضربت مفاعل العراق النووي تموز بزمن صدام…بالثمانينات في وقت ايران تصر على استمرار الحرب ضد العراق..والدليل الخميني قال شرب السم الزعاف اهون لديه من إنهاء الحرب..

 وهل تعلمون حماس فرع الاخوان المسلمين في غزة..لا يعترفون بحدود فلسطين والدول الوطنية

 .. وهل تعلمون ان حماس تعتبر فلسطين كلها وقف إسلامي؟ أي لا اعتراف للمسيحيين واليهود بها.. هل تعلمون حماس يعترفون هم فرع اخوان الشياطين المصريين في غزة.. ويحملون فكر داعش..بإقامة دولة الخلافة السنية الكبرى..وهي اديولوجية الاخوان المسلمين..وترحم زعيم حماس اسماعيل هنية على الارهابي اسامة بن لادن…واعتبره مجاهد وشهيد..

والغريب: الاعلام الولائي ..يستهزء بالعرب..ويطلق عليهم دول الاعراب..في وقت لم يسقط فارسي

 بالقتال ضد اسرائيل.. و كل من سقطوا بالقتال ضد اسرائيل هم العرب..وبعشرات الالاف سواء سابقا او اليوم..وحتى الذيول الذي يجعجعون بالعداء ضد اسرائيل من ادوات ايران.. اليوم ايضا عرب  ..وحتى حماس وحزب الله لبنان عرب..رغم رفضي للفكر القومي والاسلامي..ودور ايران لا يقل قذارة عن الدول الناطقة بالعربية في ايذاء العراق..ولكن الحق يقال..

المحصلة:

مواقف امريكا تجاه دولة اسرائيل..صحيحه..ليس لعدم عدالة القضية الفلسطينية…

ولكن لان المتصدين للدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية..ليسوا عادليين بل ظلمه طغاة مجرمين ضد شعوبهم ودولهم… كصدام وجمال عبد الناصر وخميني واسامة بن لادن وخامنئي وبشار الاسد والمعتوه حسن نصر الله…والزرقاوي والبغدادي وقاسم سليماني وحافظ أسد وسيء الصيت المهتلف قيس الخزعلي وهادي العامري وعبد الفلاح السوداني ونور زهير وابو مهدي المهندس ..وخراعة الخضرة مقتدى الصدر….الخ.. لعن الله الاموات   والاحياء منهم.. …سبب خراب شعوب المنطقة..

ونضحك هنا:

الناطقين بالعربية.. يعتقدون بوحدتهم يهزمون اسرائيل..في وقت مصر وحدها ١٠٠ مليون نسمة

واسرائيل فقط ٦ ملايين…وعجزت عن هزيمة دولة اسرائيل..فهل وحدة ٢٠ دولة ناطقة بالعربية ليصلون ٤٠٠ مليون سيهزمون مجرد ٦ ملايين..اي غباء هذا…فهل الحروب الحديثة بعدد الجنود..ام بالذكاء والتكنولوجيا ..يمعادلة هل تحتاجون لهزيمة الجندي الاسرائيلي ..مقابله ٧٠ عربي مثلا..هههه..والمضحك ايران تهيمن على مليشات محور المقاولة عفوا المقاومة…ولا يوجد فارسي واحد قتل باي معركة منذ ١٩٤٨ مع اسرائيل…دول ناطقة بالعربية معظمها فقيرة وتحكمها أنظمة فاسدة من حكومات الجنرالات والمعميين والاسلاميين والمليشات ..ودولهم مثال التخلف والضياع والمخدرات… ………………………