مرشحة جبهة التركمان: سنسعى إلى جعل كركوك إقليماً مستقلاً لا يرتبط ببغداد ولا إقليم كردستان.

حنان قاسم ترجمان – مرشحة جبهة التركمان في حوار مع الإعلامي أنس البدري تابعته شبكة 964:

من المشاريع السياسية التي أسعى إليها هي إقامة إقليم كركوك.

إقليم كركوك ينبغي أن لا يرتبط بإقليم كردستان أو بغداد.

إقامة إقليم كركوك سيقلل من الصراعات والتوترات في جميع الميادين.

نريد إقامة الإقليم لكي توزع المناصب بشكل دوري على جميع المكونات.

هناك فوائد للإقليم فإن كان لدينا إقليم سنصدر قانوناً للاستثمار كما فعل إقليم كردستان، الذي جلب الشركات الأجنبية، ووصل إلى ما نراه في أربيل كمدينة عصرية، وبذلك سنوفر فرص عمل للجميع.

3 Comments on “مرشحة جبهة التركمان: سنسعى إلى جعل كركوك إقليماً مستقلاً لا يرتبط ببغداد ولا إقليم كردستان.”

  1. والله مقترح من حيث المبدأ رائع…
    .لان اذا لا يتبع اقليم كوردستان ولا بغداد…اذن سيتبع تركيا….ههههه..
    والله الوضع بالعراق مهزلة…كركوك..اذا اردت اتباع كوردستان..دخلت بفتنة صراع ال الطالباني وال البرزاني…واذا اتبعت بغداد….دخلت بصراعات الولائين والصدريين…الخ…اذا استقلت…تسلمتهم تركيا كخط هجومي.. لانقره داخل العراق
    والله مساكين اهل العراق بما يفعلونه بانفسهم…فاينما يولو وجوههم…يللقاهم المصائب..

  2. هي تقول :
    ((هناك فوائد للإقليم فإن كان لدينا إقليم سنصدر قانوناً للاستثمار كما فعل إقليم كردستان، الذي جلب الشركات الأجنبية، ووصل إلى ما نراه في أربيل كمدينة عصرية، وبذلك سنوفر فرص عمل للجميع.)).

    وهناك حل اسهل وابسط كم ذلك بكثير الكثير … هو السعي للالحاق كركوك باقليم كوردستان, حتى يتم جلب نفس الشركات الاجنبية التي تعمل في كوردستان لتعمل في كركوك ايضا.
    وبالاصل هناك خلاف على كركوك بين العرب المستوطنين الذين جلبهم نظام البعث الى هناك من جهة, و بين مؤخرا التركمان الذين جلبهم الحليفة العباسي كمرتزقة و قتلة ليحمي عرشها بهم (اي ان وجودهم في العراق هو اكبر دليل بحد ذاته على جرائم اجداداهم بسيوفهم الكلطخة بالدماء في رقاب العراقيين).
    وان كانت هي فعلا صادقة و امينة و شريفة في اقوالها بان السبب لسعي انشاء اقليم في كركوك هو فقط من اجل الازدهار و العمران و التطور و الرخاء, فلتنضموا اذا الة تلك التجربة الناجحة على مقايسكم يا تركمان. ام هي من اجل انشاء اقليك للتركمان على اراضي ليست تركمانية اصلا …؟
    اذهب وارجع الى بلدك كم حيث اتيت (تركمانستان) وهناك انشئ اقليمك التركماني كما تريد …
    لا اعلم ان كانت السلطات التركمانية في تركمانستان سوف تسمح لكم بانشاء اقليم تركماني خاص بكم داخل اراضي تركمانستان ام لان تسمح بذلك او بل حتى سوف تدعس عليكم بحذاء السلطة وتقمعكم مثل اي نظام ديكتاتوري اخر.

    هو تحديا مني لكم يا ايها التركمان في العراق, بان تذهبوا الى المكان الذي قد جئتم منه (تركمانستان) و تطالبوا باقليم خاص بكم هناك , وللننتظر ردت فعل السلطات هناك و لنرى. وعندها لكل حادث حديث .

  3. “إقليم كركوك ينبغي أن لا يرتبط بإقليم كردستان أو بغداد.”بل يرتبط بجمهورية تركيا أو تركمنستان بفدرالية “طوران!
    محمد توفيق علي

Comments are closed.