الرئيس الچيكي، مهاجماً أمريكا والاتحاد الاورو پي: تركيا إرتكبت جرائم حرب ضد الكورد

هاجم الرئيس الچيكي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروپي لخيانتهم للكورد، بعد العدوان الذي شنّه الرئيس التركي أردوغان ضد إقليم غرب كوردستان، وإتهم أنقرة التي هي زميلة لبلاده كعضوة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بتكاتفها مع الإرهابيين خلال هجومها على إقليم غرب كوردستان.
وتحدث الرئيس الچيكي في محطة تلفزيونية محلية، قائلاً: “الرئيس التركي اردوغان يقول أنّ الكورد إرهابيون، أنا أختلف معه بشدة، بل على العكس، أنا أقول أنّ الذين يهاجمون الكورد ويرتكبون تلك الجرائم الوحشية، على غرار جريمة قتل السياسية الكوردية هڤرين خلف، هم إرهابيون”.
وأكد الرئيس الچيكي أن أنقرة تبني علاقات قوية مع “الإسلاموية الراديكالية الدموية القاتلة التي رأيناها الآن في شمال شرق سوريا”، حسبما نقل موقع بيزنس ريكوردر. وتابع “أعتقد أن تركيا إرتكبت جرائم حرب وأعتقد أنها يجب ألا تكون عضواً في الإتحاد الأوروپي على الأقل.”
وقال الرئيس الچيكي (زيمان): “لقد كرّمناهم عندما إحتجناهم لمحاربة داعش والآن خذلناهم”، في إشارة لما وصفه بخيانة الولايات المتحدة والإتحاد الأوروپي للكورد، مشيراً إلى أن ذلك يُذكّره بخيانة چيكوسلوڤاكيا السابقة التي قام بها الحلفاء الغربيون في عام 1938 في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية.

5 Comments on “الرئيس الچيكي، مهاجماً أمريكا والاتحاد الاورو پي: تركيا إرتكبت جرائم حرب ضد الكورد”

  1. اذا الكورد يتوحدون و يحاربو المحتلين في عمق ديارهم و يقتلو صغير هم قبل كبيرهم . و هكذا سوف يتحرر كوردستان نعم بل حرب للشعوب يتحرر و ليس الكلام و ليس الديمقراطية و ليس الحقوق النسان المزيف . و يجب على الكورد إلا يثقو بامريكا و لا أوروبا و لا روسيا و هم تجارب و هم لا يحررون الشعوب

  2. بدأ مثقفی الدول الغربیة ینتقدون أردوغان (الاب الشرعی ل داعش) منذ سنین لعدائە للکورد ودعمە للارهاب. و الآن بدأ القادە الاوربیون مثل وزیرة الخارجیە السویدیە و الرئیس الچیکی بمواجهة ارهاب اردوغان. بینما یستمر ما یسمون انفسهم بقادة باشور کوردستان بمساعدتهم اللامحدودة للارهابی اردوغان مجانا لکی یستمر اردوغان فی إبادة الاکراد. یا للعار … هل لدی قادة باشور و لو قلیلا من الکرامة؟

    1. الذي يملك الاخلاق و الكرامة و خائف على كرامته لايهم و يتهجم على كرامة الاخرين و خاصة الذين يضحون لاجل شعوبهم….نتمنى لو كان لدينا قادة مثل جنوب كوردسان في غربي كوردستان…
      انفصال جنوب كوردستان ات لامحال ورغم انف الخونة

  3. على الكرد أن يعرفوا أولا قضيتهم بموجب القانون الدولي لكي يكسب نضالهم الشرعية و التأييد الدولي فأي شعب يعيش على أرضه و لا يحكم نفسه هو شعب يعيش تحت الإحتلال و بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الاصلية فلماذا ينسب الشعب الكردي و أحزابه وطنيته لوطنية الدول المحتلة لكردستان؟ و لماذا لا يتوحد و يناضل من أجل حقه في تقرير مصيره بنفسه فقط في هذه المرحلة؟ لا يمكن لأي حزب أن يمثل الشعب مهما كان كبيرا. لكي يكون موقفكم قويا أمام محتلي أرضكم و أمام العالم يجب أن تعلنوا بشكل رسمي أنكم شعب تحت الإحتلال و تناضلون فقط من أجل حقكم في تقرير مصيركم بنفسكم و ليس من أجل نظام سياسي معين. اللهم اني بلغت

Comments are closed.