قسد تلحق هزيمة بمرتزقة تركيا من بلدتي العالية والسوسة بريف تل تمر و تحرر البلدتين

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فصائل “الجيش الوطني” ضمن منطقة “نبع السلام” هاجمت مقرات عسكرية في بلدتي العالية والسوسة بريف تل تمر شمال الحسكة، مما أدى أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية، من جهة أخرى، انتهت بسيطرة الأخيرة على البلدتين، فيما قُتل 5 عناصر من فصيل “أحرار الشرقية” خلال المواجهات.
وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إسقاط طائرة مسيّرة تركية كانت تحلق فوق بلدة تل تمر غرب الحسكة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، استشهاد مواطن وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة جراء استهداف طائرة مسيّرة تركية لسيارة مدنية بين قريتي شور شرقي وشور غربي بريف أبو راسين شمالي الحسكة. القصف أدى إلى احتراق السيارة بالكامل، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
يأتي هذا التصعيد في إطار العمليات التركية المتواصلة ضد مناطق شمال وشرق سوريا، ما يزيد من معاناة المدنيين.