2 Comments on “حملة جمع التواقيع لتغير الدراسة الى الحروف اللاتينية بدل الحروف العربية”

  1. الكرد ليس له لغة موحدة فكيف بامكان تغيير اللغة الى حروف اللاتينية..واللغة كردية لا تتغير طالما الشعب غير موحد في داخله..هذه حلم كما الدولة كردية حلم لم ولن تتحقق.

  2. الكورد في اقليم كوردستان بمعظمهم يظنون بان علاقة ربطهم بدينهم الاسلامي يمر عبر الخط العربي و حروفه…
    و يرونها (الاحرف العربية ايضا) بانها منزلة كما نزل القران …
    ولا يعرفون ويجهلون بان هذه الاحرف هي من اختراع الانسان ببساطة وليست من اختراع الاهي او رباني ، بل ان الانسان هو من اخترعه وهو يغيرها و يبدلها وقت ما يشاء، اذا كان يريد ذلك.

    ولكن ما يتضح لي من وجهة نظري، بان الكورد في اقليم كوردستان لا يريدون التخلي عن الاحرف العربية ، ويتفلسف مفكريه بنظريات من الكذب و النفاق على الذات ، بنظريات لعلى اقواها بان هذه حروف سريانية (((مع العلم اني قد قلت لهم تفضلوا و اكبوا بالاحرف السريانية كما تقولون…. ¿¿¿ فما قسم من السريان يستعمل هذه الاحرف و يكتب بها ، فهل تفهمون كتباتهم و احرفهم السريانية…. ¿¿¿ طبعا لا يفهمونها ولن يفهمونها لانهم ببساطة يكذبون ينافقون على نفسهم قبل الاخرين و لا يقولون الحقيقة كاملة بل ينقصون منها، صحيح ان الاحرف العربية اصلها حروف سريانية في بدايته و لكنها انفصلت عنها و تتطورت بمعزل عن السريانية و ما اختلافهما اليوم هو اكبر دليل على هذا، كما يخبرنا التاريخ عن قصص مشابهة، فمثلا الاحرف اللاتينية هي ايضا مشتقة اصلاح عن الاحرف الاغريقية ولكنها تطورت بعدها بمعزل عن الاحرف الاصلية الاغريقية بل باتت لا تشبهها في الكثير من اشكالها، ونفس الشيئ بالنسبة الى الاحرف العربية))) هذه الاقوال التي لا تفيدهم شيئا لانهم اصلا متعنتين بقرارهم بعدم استعمال الاحرف الكوردية اللاتينية ، ومن مفهومي اراهم لا يريدون توحيد قنوات الاتصال بين الشعب الكوردي ولا يسعون في ايطار توحيد الشعب الكوردي.

    بل اني اعتبر الذين يريدون الاستمرار في الاحرف العربية هم الاعداء الحقيقين لشعبي الكوردي، وهم الطابور الخلفي للاعداء في صفوف الكورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *