تركيا تقوم ببناء أكبر معسكر و مطار داخل حدود أقليم كوردستان و تستعد للهجوم على بشكل مفاجئ على سنجار

متابعة11: بعد توغلعه لمسافة 20 كم داخل اراضي أقليم كوردستان و شنها لهجوم على قوات حزب العمال الكوردستاني المتواجدة في منطقة خواكورك و العمادية و مساعدة قوات البارزاني للجيش التركي في تمشيط المنطقة، قامت القوات التركية ببناء 12 ثكنة عسكرية داخل أقليم كوردستان و بدأت بأنشاء معكسر كبير بالقرب من خاكورك  و داخل أراضي أقليم كوردستان.

حسب المصادر المحلية فأن تركيا تعمل على أنشاء قاعدة عسكرية تسع لاكثر من 10 الاف جندي و مطار للطائرات المروحية  و حاملات العتاد و الجنود.

و قامت الطائرات التركية بقصف منطقة بالكايتي في سيدكان و جومان و تسبب بمقتل 4 أشخاص أثنان منهم من قوات البيشمركة كما تم جرح عدد اخر.

حسب التصريحات التركية نفسها فأنهم سيقومون بهجوم على منطقة سنجار في أي وقت و بشكل مفاجئ و لهذا الغرض قاموا بالتنسيق مع جهات داخل الحكومة العراقية و حكومة البارزاني.

يذكر أن صوت كوردستان نشرت قبل حوالي 3 أسابيع خبرا بصدد التنسيق العسكري و الامني بين تركيا و حزب البارزاني حول الهجمات و لكن العديد من الجهات شككت بالخبر و اليوم نرى الجيش التركي داخل اقليم كوردستان و يقوم ببناء المعسكرات .

One Comment on “تركيا تقوم ببناء أكبر معسكر و مطار داخل حدود أقليم كوردستان و تستعد للهجوم على بشكل مفاجئ على سنجار”

  1. ذلك يعني أن الأقليم يستعد للإنسلاخ من العراق العربي والإنضمام إلى تركيا بصريح العبارة ، وهو الإجراء الأصح للرد على العبادي وإحتلال كركوك ، فليفهم اًصحاب الشأن هذا ، إذا كان أردوكان صادقاً في الإحتفاظ بسنجار وتلعفر إلى الأبد فذلك خيرٌ لأهلها من جيرانهم الدواعش الذين إعتبر المركز مناطقهم منكوبة مثل بعاج والعياضية وتلعفر ، وعليهم أن يرسلوا نداءً إلى أ{دوكان للغحتلال سنجار طاما أهملهم الأقليم والمركز

Comments are closed.