واشنطن تطالب بدخول قوات عراقية لمسافة 70 كيلومترا داخل سوريا

طلب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، من العراق دخول قواته لمسافة 70 كيلومترا داخل سوريا لسد الفراغ بعد انسحاب القوات الأمريكية من ذلك البلد.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية اجراها بومبيو اليوم 24 كانون الاول مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، وفق مانقله موقع سكاي نيوز الامريكي.

 وأضاف أن وزير الخارجية الأمريكي طلب أن تسند مهمة جديدة إلى الجيش العراقي أو قوة خاصة للتوغل بمسافة 70 كيلومترا داخل الأراضي السورية لسد الفراغ الذي سيخلفه انسحاب الجيش الأمريكي من هناك.

وتوقع أن يعمل الجيش الأمريكي، المنسحب إلى محافظة أربيل، على إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع قوات البيشمركة وجزء من قوات سوريا الديمقراطية للتنسيق استخباريا فيما يتعلق باحتمالية المواجهة مع إيران، حسب سكاي نيوز.

وأعلنت الولايات المتحدة الاربعاء الماضي أنها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سوريا من أراضي البلاد، مشيرة إلى انتقال الحملة الأمريكية هناك إلى مرحلة جديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان صحفي: “بدأنا بإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن فيما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة”.

وشددت ساندرز مع ذلك على أن “هذه الانتصارات على داعش في سوريا ليست مؤشرا على نهاية التحالف الدولي أو حملته”.

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن تنظيم داعش كان قبل 5 سنوات “قوة كبيرة وخطيرة في الشرق الأوسط”، لكن “الولايات المتحدة دحرت دولة الخلافة على الأرض”.

2 Comments on “واشنطن تطالب بدخول قوات عراقية لمسافة 70 كيلومترا داخل سوريا”

  1. يعني المرحلة التالية أن تقاتل إيران من كوردستان وأيضاً الكورد هم الخاسر الأكبر, لأنهم سيتحولون إلى أعداء الشعب الإيراني في المستقبل ويقطع خط الرجعة أمام الإتحاد والإنتصار على أعدائهما رد

  2. نحنا الكورد امرنأ عجيب و لا يوجد روح القومية لدينا ولا روح الاستقلال وا التحرير ولا نعرف ماذا نفعل وا ماذا لا نفعل وا اول شي نحنا غير متوحدين وا ثاني الشي كل احزاب وا القيادات شعارهم هية اخويا عربي كوردية وا فارسي كوردية و تركيا كوردية وا الديمقراطية فهل نحنا نستحق الاستقلال وا التحرير فلماذا يحاربون

Comments are closed.