قوباد طالباني يدعو الكرد إلى “التكاتف” من أجل المناطق المتنازع عليها

دعا نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، الإثنين، القوى الكردية إلى “التكاتف” من أجل الحافظ على مصالح الشعب الكردي والمناطق المتنازع عليها مع بغداد، فيما يواجه قرار اتحادي لغلق منافذ حدودية غير رسمية في السليمانية اعتراضات محلية.

ونقل مكتب طالباني  في بيان اطلعت عليه NRT عربية، اليوم (5 شباط 2018) قوله، إن “الإشكالات لن تنتهي، لكن من المهم ضمان وحدة الصف في القضايا المصيرية عبر التكاتف بين القوى”، داعيا إلى “حماية المصالح العليا لشعب كردستان، خصوصاً في المناطق الكردية خارج الإقليم (المتنازع عليها مع بغداد)”.

وكانت الأحزاب الكردية قد فشلت في تشكيل ائتلاف موحد لخوض الانتخابات العراقية في الـ 12 من أيار المقبل، جراء تفاقم انقساماتها عقب الاستفتاء.

وفي غضون ذلك، أفاد مسؤول عمليات “محور الشمال” في الحشد الشعبي أبو حسام السهلاني، بأن “عملية عسكرية ستنطلق قريباً للقضاء على التهديد الذي تشكله بقايا داعش، والانفصاليون (متطوعون كرد)، شرق قضاء طوزخورماتو”.

ا.ح

2 Comments on “قوباد طالباني يدعو الكرد إلى “التكاتف” من أجل المناطق المتنازع عليها”

  1. يا اين وصل الشعب الكردي.. الى مستوى يعطى النصائح من شخص لا يعرف قيمة النضال.. تربى خارج الوطن.. يتحكم لمجرد والده “ناضل” انا افضل ان يحرمني العدو على. حكم من عائلة بارزاني وطالباني…هل خليت ارض كورد من اناس فعلاً. يناضلون من اجل رفاهية الشعب.. الظاهر……….؟

  2. لا افهم لماذا تطلق على اراضي المستقطعة من كوردستان بأراضي متنازع عليها. ان ولاية موصل من زاخوا الى خانقين اراضي كوردستانية، ولكن جهل قادة الاحزاب والعائلات المتحكمة بكوردستان العراق بتاريخ كوردستان ومنافستهم السلبية بينهم البين والتركيز على الامتيازات والمناصب اعمى بصيرتهم فلا يرنون الحقوق الطبيعية للشعب الكوردي، اضافة الى جهلهم لا يتقنون فن التفاوض السياسي يجعلهم مفاوضين خسائرون حتى قبل ان تبدأ جلسات المفاوضات.

Comments are closed.