حزب الاتحاد الديمقراطي يدعو الكردستانيين إلى التوجه نحو براغ

دعا مسؤول منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا، عبد السلام مصطفى، تداء له الشعب الكردي في جميع الدول الأوروبية إلى التوجه نحو العاصمة التشيكية، براغ، تنديداً بتوقيف السلطات التشيكية الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات في حركة المجتمع الديمقراطي، صالح مسلم.

ومن المزمع أن تنطلق يوم غد الاثنين في تمام الساعة العاشرة، مظاهرة في العاصمة التشيكية، براغ، دعماً للقيادي صالح مسلم.

نص النداء:

إلى أبناء شعبُنا في البُلــدان الأوربية،

في الوقت الذي فشلت به حكومة العدالة و التنمية ومرتزقتها من تحقيق أطماعها الاستعمارية في إقليم عفرين و بالرغم من استخدامها شتى أنـواع الأسلحة الثقيلة والمُحرمة أيضاً بجانب القصف الجوي و المدفعي المُستمر إلا أن مقاومة أبناء شعبنا ووحدات حماية الشعب والمرأة كبدتها خسائر كبيرة مما جعلها تنتقل في حرب الإبادة إلى القمع الــسياسي وممارسات السياسات المنافية للقوانين والمعاير الدولية وإصدار قرارات ومذكرات اعتقال بحق ممثلين شعبُنا في المحافل الدولية. أخرها كانت بحق الرفيق صالح مُسلم الرئيس المشترك السابق لحزبنا حزب الإتحاد الديمقراطي , وعضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطية حالياً الذي تم توقيفه ليلة أمس في عاصمة الجمهورية التشيكية بــراغ بناءً على طلب حكومة العدالة و التنمية .

إن الـرفيق صالح مُسلم يعتبر أحد من مؤسسي حزب الإتحاد الديمقراطي منذُ عام 2003 و من أهم قيادي ثورة 19 تموز فيما قدمه بالسلك الدبلوماسي في المحافل الدولية و له رصيد ثوري في النضال والمقاومة من أجل خدمة الشعب الكُردي و عموم شعوب سوريا المتطلعة للحرية و الديمقراطية .

إننا في منظمة حزب الإتحاد الديمقراطي في أوربا في الوقت الذي ندين و نستنكر فيه هذا التصرف من قبل الجمهورية التشيكية نــدعو عموم أبناء شعبنا المقيمين في البلدان الأوربية للقيام بما يقع على عاتقه لمواجهة هذه السياسية بالفعاليات و التظاهرات السلمية و التوجه غداً إلى العاصمة التشيكية بـراغ عند الساعة العاشرة صباحا للمطالبة بإطلاق سراح الرفيق صالح مُسلم.