التّصفيات النهائية بين عُمَر وعليّ- بقلم: فرياد ابراهيم 

*
ففي قم وكاشان كانت تُقام بعض التقاليد ويُحتفل بمقتل الامام عُمَر في مهرجان هزلي وسط الصياح : (لعنة الله على عمر!) ، ويصنعون له تمثالا على هيئة الخليفة وفي يده سبحة من روث مسلوك ، ويجولون به في الأحياء مُنشدين : ( ما دام اسمك عمر فمأواك جهنّم يا رأس الفاسقين)
وقد درج اسكافيّيوا قُم وكاشان على كتابة (عُمَر) على النّعال التي يصنعونها ، ويَنحَلُ البغّالون اسمه بهائمهم متلذّيين بلفظه عند كل انهيال بِعِصِيّهم على جُسومها، وحين لا يبقى مع الصيّادين سوى سهم واحد فأنّهم يستَلّونه مُغمغِمين: هذا لِقلب عُمَر
خلافات تافهة في اتفه التفاصيل : فميلاد الرسول محمد عند السنّة هو
20-4-570
وعند الشيعة
26-4-570
ربّما قامت جماعة الشّيعة بتغيير اليوم لتلافي تطابقه مع ميلاد هتلر، ف (هِتلر) ولد في العشرين من نيسان ومات في الثلاثين من نيسان
وللشيعة حقد دفين قديم قدم العهد على عائشة زوجة محمد القاصرة. وما السبب؟ لكونها انكرت انّ محمدا قد عيّن عليّا خلفية من بعده، فباتوا يلحقون بها مفردات والفاظ وافعال لا تليق بزوجة نبيّهم
وكل هذا اللطم على الحسين في عاشوراء ، فهل دم الحسين ازكى من الدم السائل من جبين
لا شك في انه لو خرج الشخصان من مثواهما تحت الارض لتعجبا لما يحدث فوق الارض
من فتن ودمار باسميهما. وقد يبادرهان استنكارا – وهذا هو المرجح- بتعديل اسميهما بدمغهما اسما موحدا الى(عُمْرَلِي)
والأنكد ان صنّاع السياسة في العالم اليوم هم بدورهم انقسموا الى معسكر عمر ومعكسر علي. دون أن يدركُوا. اصيبوا حاليا بنفس الداء ، عدوى علي عمر اصابتهم
ايران عليّ
تركيا عُمر
عرب عمرو علي
كورد عمر هنا ، علي هناك
أفغانستان عمر وعلي
سنّة الافغان أقاموا المذابح بحق الشيعة في مزار الشريف ابادوهم عن آخرهم دون ذنب أرتكبوه سوى انهم شيعة. والعالم المتقدم انقسم بدوره الى عمر وعلي
روسيا عَلي
امريكا واوربا عُمر

وعمّا قريب ستبدأ التصفيات النهائية بين جماعة عمر وعلي لكن اين؟ ومتى؟

و بالنيابة عن عمرو وعلي؟ بين ايران وتركيا

هل على المثلث بين سوريا العراق وتركيا؟ او على اراضي احدى الدولتين او على طول الحدود؟ معركة طويلة مستنزِفة تستهلك الطرفين حتى يسقطان ككبشين متناطحين ؟ قادسية او جالديران جديدة؟ الخسارة لكليهما والربح لإسرائيل وكوردستان والسعودية واوربا وامريكا –ترامب، تجّار الحروب

**
فرياد

4-4-

5 Comments on “التّصفيات النهائية بين عُمَر وعليّ- بقلم: فرياد ابراهيم ”

  1. تحية طيبة
    يا أستاذي العزيز العزيز ، الشيعةلم يعرفو عليّاً البتة ، وغضبهم من عمر ليس لأجل علي ، إنما لأجل تدمير عمر لبلادهم وسبي نسائهم وأولادهم بالملايين وأبولؤلؤ قتله بسبب بؤس وموت الأطفال الفرس في أزقة المدينة ولا علاقة لعلي بشيء ، الفرس الذين عرفوا عليّاً وألهوه ، ظناً منهم بأنه سينقذهم من الدين العمري فقد سمعوا بخلافه مع عمر ، لكن علياً أحرقهم كلهم وفر بعضاً منهم مع زعيمهم عبدالله بن سبأ ….. اللطم ليس للحسين إنما للثائر الكوردي السنجاري كيان أبو عمرة الذي إتخذ من ثورته إسم ثأر الحسين ، القصص الشيعية طويلة ولا مجال لذكرها كلها وبعده تأصل حب بيت علي في الفرس وتشيعوا بعد مئتي عام واستعربوا ولا يوجد شيعي من أصل عربي حتى الحوثيين هم من أحفاد جالية إيراني وقد يكونو كورداً ةبلقيس منهم وهو إسم كورد بلند قيز بلهجة السنجار

  2. الخلاف الجوهري بين الامام علي والامام عمر هو …التوحيد…بالمحتصر المفيد ان ايمان الامام علي ان الله تعالى ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة ولا ولد ولا وزير .اما ايمان الامام عمر ان الله تعالى انه فتى امرد جعد الشعر يعني انه جسم وله اعضاء وحيز فراغ اي تجسيم الله تعالي . الخلاف لاينتهي بين الطرفين الشيعة والسنة الاماشاءاللة تعالى ..ان مقولة ان الشيعة وامامهم علي فارسي الاصل والسنة عرب لان الامام عمر كان عربيا وبذلك انكر القوميات الاخرى من المذهب السني فهذا هراء وجهل وتخلف وعدم معرفة ….سؤال لكل مسلم وعربي لماذا العالم الغربي متقدم علينا بكل العلوم علماان اصل العلوم اكتشفت للوهلة الاولى في بلادنا …..ان الطائفية والعنصرية هي سبب بلائنا وتخلفنا عن ركب الامم المتقدمة والمتحضرة…………الخ

  3. هذا غير صحيح خلافهما ليس دينياً أبداً , خلافهما كان على الخلافة وفاطمة وليس شيء آخر كلاهما يُؤمن بمحمد وما أتى به من عند الله ،عمر كان سنيّاً وعلي كان سنيّاً أيضاً وألاده وأحفاده ولم يكن هناك مذهب آخر غير السنة حتى العصر العباسي نهائيّاً

  4. الأخوة محمود والحيدر اشكركما على مشاركتكما فقد اغنيتما نصي بإضافاتكما القيمة بارك الله بجهودكما

  5. اعتقد نقدکم والتحدث عن علی وعمر فی هذاالمرحله من التاریخ یعتبر خطا،خلاف عن علی وعمر فی فتره کان له جذور سیاسی واقتصادی وهذا لیس مسئلت ایرانی،ترکی،کردی وماشابه. هناک کان صراع یقال قرمطی،رافضی، مانوی،مزدکی،یزیدی ونقشبندی حنفی،مالکی وعشرات المسمیات.اما الیوم نحن علینا نحلل بطریقه علمیه ولیس بطریقت صب الزیت علی النار،طرح المساله من هذا النوع مضی زمنه یجرح شعورنا،هل،الیوم هناک احزاب،مطبوعات،محللین ولیس زمن نقاش علوی،صفوی،لا شک هناک هذا الطوایف موجود ولکن لم یصارعوا من منظر العلی وعمروقرمط و…./لان المجتمعات تغیرت وتثقفت کثیرا.
    اعتقد نحن مسئولین عن مانتکلم،هل یوثر مثبت ام منفی وماهی المنتج.شکرا.

Comments are closed.