الديمقراطية في أقليم كوردستان…. جلسة لسحب الثقة عن عضور برلماني بطريقة ( معاصرة)

في جلسة بعد أغلاق دام شهرين بسبب جائحة كورونا  قام برلمان اقليم كوردستان و بغياب 53 عضوا برلمانيا من مجموع 111 عضو  بسحب الثقة عن البرلماني سوران عمر عن قائمة الجماعة الاسلامية.  و مع هذا  العضو تم رفق ثلاثة اسماء اخرين  أثنان منهم عن قائمة التغيير الكوردية و شخص اخر من قائمة الحزب الديمقراطية نفسها.

الجلسة لم يحضرها رئيسة البرلمان و لا جميع أعضاء الاتحاد الوطني و جميع أعضاء حركة التغيير و جميع أعضاء الجماعة الاسلامية و جميع أعضاء الاتحاد الاسلامي و عضو قائمة الحرية و ثلاثة أعضاء مستقلين و خرج الاجتماع بسحب الثقة عن سوران عمر الذي يعتبر الشخص المقصود الحقيقي بسبعة و خمسين صوتا مقابل صوت واحد بينما تم رفض طلب سحب الثقة عن الثلاثة الاخرين  و  لكن بعكس العدد تقريبا حيث تم رفض الطلب من قبل 54 عضوا و وافض علية فقط ثلاثة.

هنا لا نريد التعليق على الحادثة سلبا أم أيجابا و لكن: هل هذه ديمقراطية على أصولها أم هي الدكتاتورية على اصولها؟؟؟  حيث أحتار العالم المشغول بكورونا بما يجري في أقليم كوردستان و بعد يوم من تنصيب رئيس الوزراء العراقي الجديد.

4 Comments on “الديمقراطية في أقليم كوردستان…. جلسة لسحب الثقة عن عضور برلماني بطريقة ( معاصرة)”

  1. Heya qanûnên ku ji destûtên demokrat der-ketibin, dîsan jî, kêmasî lê hene, û humek derî û pencereh dikanin bibin alîkar bo serhilatên (hukûmetên)) ber dîktator.

    Lê li gor rewşî herêma Kurdistan, em rind baş duzanin ku hîn ti “DESTÛR” lê nîne. Tenê PROJEYÊ DESTÛR heye piştî 29 salan ji Xwe-Rêveberiyê (ji sala 1991’an ve), yê ku ez dibihînim wekî pitek (xalekek) reş û tarî.

    Û partiyên sereke li herêma Kurdistan, li ser qanûnê dilîzin, û demokratiya wan ji rengî demokratiya Rûsiya ye .. ! Dema ku destûra rûsî rê neda Veladîmîr Pûtin ku cara sêyem bibe serokî dewletê, rabû serok-wezîrê xwe (Merdeyêv) kir serokî dewletê û ew bi xwe jî bû serok wezîr, pê ran jî disan vegerî û bû serokî dewletê !I

    Hemû gavên Veladîmîr Pûtin qanûnî bûn, û ji destûra rûsiya hilgirtî bûn …. Lê gello, ma ew demokratî ye ?
    Wehan jî ez dibihînim ev bûyera jorîn ku li vê gotarê, tenê tev tunebûna DESTÛREK FERMÎ li herêma Kurdistanê.

  2. ان الديمقراطية المزعومة في كردستان هي عدوة الحقيقة، فمن يقول الحقيقة يتم اعتباره عدوا للسلطة الحاكمة ومن يصفّق ويهلهل فهو الصديق العزيز! إنها ديمقراطية آخر زمن!! إنها ديمقراطية المهازل والتفاهات والمخازي والفشل والخيانة والفساد والحماقة والى آخره!!!

  3. أولا مبروك لحزب البرزاني هذا الإنجاز؟ والنصر العظيم الذي يكن على طريقة الفرسان الشجعان ولم يكن بطريقة قواعد اللعب النظيف. وفي زمن جائحة فيروس الكورونا..دول العالم اطلقت سراح السجناء بسبب خطر فيرروس كورونا والاخ لفته يخنق امه على مود الحزب من (مسرحية سيف العرب)هل حقا هذا الشكل القبيح يمثل برلمان كوردستان .ان رفع الحصانة عن سوران عمر من قبل الحزب الديمقراطي في برلمان كوردستان وبطلب من رئيس الوزراء الذي هو ايظا من الديمقراطي وخاصة باشراكه ممثلي المكونات في هذه اللعبة يعتبر ضعف على المستوى السياسي وحتى الأخلاقي..والى هذه الدرجة يخافون من سوران عمر هذا.والله لو لم يكن مسرور وعائلته سراقين لاموال الشعب لما اعطو قيمة لنقد وتهم السرقة والقتل الموجهة اليهم من هؤلاء الشجعان من أعضاء البرلمان أمثال سوران عمر وعلي حمه صالح…هنا كلمة الحق يجب ان تقال وما اود قوله ان سوران عمر خرج من البرلمان برأس مرفوع ولكنه دخل قلوب الشعب وسجل التاريخ له هذا الموقف الشجاع والشريف..ووفاء لموقف سوران عمر.﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴾

  4. السيدات والسادة ،
    لا تنتظر حدوث تغيير إيجابي في الحياة ، واتخاذ الإجراءات! سواء كنت فردا أو منظمة مؤسسية.
    يمنحك قرض دومينيون في الولايات المتحدة الفرصة اليوم.
    احصل على قرض لمدة 48 ساعة منا بسعر فائدة 3٪ اليوم وتحقيق أحلامك وتطلعاتك.

    جهة الاتصال dominion–loans@hotmail.com
    أو اتصل أو Whatsapp +18322258550 لمزيد من التفاصيل

Comments are closed.