(المديرية العامة للمناهج وموظفيها..بؤرة  الفساد بوزارة التربية)..(مثنى السامرائي..لا يمرر صفقة فساد الا عبر عقود طبع المناهج) – سجاد تقي كاظم

    الشيطان نفسه يستحي ان تم مقارنته بالمديرية العامة للمناهج.. من اللعب على كل المصطلحات .. فالرواتب المزدوجة يتم تحريف معرفها بالمديرية العامة للمناهج وموظفي شعبها.. عبر مصطلحات (الاشراف والتدقيق والخبرة العلمية واللغوية والتاليف والتنقيح.. الخ).. وكلها من  المفترض من مهام موظفي المناهج الذين يحصلون رواتب مقابلها.. (لنرى كيف يتم تضخيم الاموال فئة من الموظفين وحرمان ملايين العراقيين العاطلين عن العمل من حقهم بفرصة عمل من اجل العيش بكرامة)..

(فتخيلوا موظفي شعب المناهج لا يحصلون على رواتب مزدوجة فقط.. بل عدة رواتب)..

 ولكن تم فرزها عن هيكلية المناهج بعد 2003 .. ليستلمون (سم وزقنبوت) عشرات الملايين الدنانير خارج ايطار الرواتب كل سنة .. وبعضهم حصل ويحصل مئات الملايين الدنانير.. حتى اصبحوا مافيات فساد.. لا يقلون دنائة  وقذارة عن سياسيي الفلتة الفاسدين الحاكمين بالعراق منذ 2003.. في وقت شباب العراق وخريجيه يتظاهرون من اجل فرصة عمل.. بوظيفة بالدولة.. في وقت نجد موظفين في شعب المناهج لا يصلحون الى تربية دواجن.. وطلاب العراق امانة بايديهم..

 والمصيبة موظفي شعب المناهج الذين مكانهم السجون وليس كما هم اليوم يسرحون ويمرحون

   في تخريب التربية والتعليم ومناهج تقرر مصير 6 ملايين طالب وتلميذ عراقي.. ويحصلون مقابل ذلك (مبالغ مهولة خارج ايطار الراتب) كرشى  .. في وقت كل يوم يتجمع اصحاب الشهادات العليا  الغير معينين مقابل وزارة التربية والتعليم العالي مطالبين بالتعيين، ومستعدين ان يؤلفون وينقحون ويدققون لغوية وعلميا .. الخ مقابل الراتب فقط..

 ليطرح سؤال (موظفي المناهج) لماذا ياخذون رواتب اصلا..

اليس هذه الرواتب مقابل التدقيق والخبرة العلمية و الخبرة اللغوية والتاليف .. الخ اليست هذه وظيفتهم التي تم تعيينهم مقابلها..

وكذلك نجد في المناهج يوجد (قسم التصميم).. ليتم شملهم ب الفساد

فهؤلاء تم تكليفهم بالعمل بتصميم الكتب مقابل الرواتب.. ولكن حتى هؤلاء ياخذون مبالغ بالملايين عن الكتب التي يصممونها ولا نعلم اذن لماذا يستلمون الراتب اصلا؟

والكارثة ان نجد (وزارة التربية) تعطي لموظفيها تفرغا للدراسات العليا بجامعات معروفة بفسادها

 ومنحها الشهادات مقابل اموال كجامعة جنان اللبنانية التي تبيض الاموال لصالح حزب الله لبنان.. وامثالها.. من الجامعات التي هي مجرد واجهات لاحزاب  ومليشيات.. وكذلك بجامعات معروفة بهزالتها بمصر واوكرانيا.. الخ وكثير من هؤلاء الموظفين خريجي الدراسات المسائية تخرجوا منها بالواسطات والغش.. وليس هذا فحسب.. بل يتم منحهم تفرغ يوم و احد بالاسبوع بدعوى (كتابة بحث) وكلنا نعلم بحوثهم من الانترنت.. وهذا  اليوم بالاسبوع ياخذونه خدة وخداد.. وكمظهر من مظاهر الفساد.. ولا ننسى من المهازل ان (موظفين يمنحون اجازة دراسية بالخارج وياخذون زوجاتهم معهم..ليعودون هم وزوجاتهم بشهادات عليا.. رغم ان الزوجات بصحبتهن اطفالهن الرضع وصغار العمر)؟؟ وفكر بيه عزيزي المواطن.. ليتم بعدها الاعتراف بشهاداتهم..

وحتى حوت الفساد بوزارة التربية وعقود الطباعة اجلكم الله من ذكره (مثنى عبد الصمد السامرائي)

لم يكن يستطيع تمرير اي صفقة فساد الا عبر المديرية العامة للمناهج، هذه المديرية التي رضعت من صدر ابليس.. بتمرير بدع التاليف والتاليف الجديد .. وخرافة (تطوير المناهج) للضحك على الذقون والهدف (تكرار طبع المناهج) من اجل تمرير صفقات فساد مهولة للسامرائي.. مقابلها يحصل موظفي شعب المناهج رشى بعناوين (التاليف الجديد، والتنقيح، والتدقيق، والخبرة اللغوية والخبرة العلمية.. الخ)..

والكارثة ان (موظفي شعب المناهج) ليسوا مؤلفيين اصلا..

    ففي وقت المفروض من يسمح له بالتاليف لديه سيرة علمية.. معروفة.. واهمها ان يكون له مؤلفات بمجال اختصاصه.. ولديه خدمة في مجال التدريس بالمدارس سواء الابتدائية او المتوسطة او الاعدادية.. ولكن كل ذلك لا يوجد.. فهؤلاء الموظفين بحياتهم لم يؤلفون كتاب ولا كُتيب ولا حتى  مقالة بمجال اختصاصهم.. ولم يدرسون باي مدرسة.. وتجدهم يسلمون مهام تاليف المناهج الدراسية لطلاب العراق بكارثة ليس لها مثيل.. ماخذين بنظر الاعتبار (لا يعني موظف حصل على شهادة الماجستير او الدكتوراه او البكالوريوس) ان يكون مؤهل للتاليف.. وهذا معروف على نطاق العالم.. وخاصة ان هؤلاء الموظفين حصلوا على شهادات عليا من اجل زيادة الرواتب.. وليس لانه مؤهلين علميا اصلا للحصول على هذه الشهادة..

وكارثة الكوارث ان يتم منح الموظفين الحاصلين على شهادات عليا عطلة الشهرين

فاذا اصحاب الشهادات العليا والبكالوريوس العاملين في مجال التدريس في المدارس والجامعات .. طوال سنة يقفون بالصفوف لساعات يوميا يقدمون المحاضرات للطلاب، اضافة لتصحيح الامتحانات والمراقبة وغيرها.. فياخذون عطلة شهرين صيفية مع باقي الطلاب.. ليطرح سؤال (الموظفين) الجالسين على مكاتبهم .. من اصحاب الشهادات العليا لا شغل ولا عمل.. مجرد كومبارس .. ويحصلون على رواتب اضعاف راتب الموظف العادي.. لماذا يمنح عطلة شهرين؟ الا لافساد مؤسسات الدولة.. (فاذا صاحب الشهادة العليا الموظف في وزارات الدولة..يريد الشهرين لينتقل ليدرس بالمدارس) واذا ما عاجبه خلي اطك راسه بالحايط.. وهذا ما يجب ان يحصل..

عليه نطالب من الحكومة العراقية.. احالة موظفي المديرية العامة للمناهج.. للمحاكم

لاسترجاع الاموال التي اخذوها ظلما وعدوانا.. تحت بدع التاليف والتنقيح والاشراف و التدقيق والتدقيق العلمي واللغوي.. الخ.. وان تخصص هذه الاموال لترميم المدارس .. ولتعيين اصحاب الكفائات الحقيقة المرميين بالشوارع..

مواضيع ذا علاقة:

 (احمد ملة طلال) اسال (م.ع. للمناهج)..(كم حصل المؤلفين جراء تكرار التاليف) من مليارات

م.ع. المناهج/ بوزارة التربية.. لا تعرف العراق تحت معرف (الوطن) بأسماء كتبها

 

غانم حسين نمر- ضابط عراقي متقاعد