(السوداني في القاهرة..لادخال مليونين مصري للعراق).-  سجاد تقي كاظم

.(لماذا زارها بالتزامن مع اقرار الموازنة)؟ (هل عدنا لزمن صدام بتفضيل المصري على العراقي)؟

    شيء غير طبيعي يذهب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لزيارة مصر، بالتزامن مع اقرار الموازنة الانفجارية لثلاث سنوات مقبلة (الاحزاب وحيتان الفساد لم تعد تشبع من ميزانية سنوية فجمعت ثلاث ميزانية باقرار واحد)….. ففي وقت العراق يحتاج لدول كبرى لزيادة الاواصر معها كالمانيا واليابان واوربا الغربية وكندا لبناء العراق واستيراد التكنلوجيا.. المتقدمة.. وتطوير العراق بكل المجالات.. الاقتصادية والثقافية والسياسية والصناعية والعمرانية والتعليمية والصحية وغيرها.. مما يتطلب ان يقوم رئيس وزراء العراق اعلى سلطة تنفيذية بزيارة دول العالم المتقدم حصرا بهذه المرحلة.. نجد (السوداني) يزور دول لا يحتاجها العراق.. بل هي دول هي تحتاج من يساعدها وينتشلها من ازماتها.. و تريد حل ازماتها بالعراق وعلى حساب العراق وشعبه.. فمتى يعي حكام العراق مقولة السيد رئيس وزراء ماليزيا الاسبق مهاتير محمد الذي نهض بماليزيا بقوله (وجهت القبلة بالصلاة لمكة.. ووجهت قبلة الصناعة لاوربا) للنهوض بماليزيا.. فالامارات لم تنهض بها دول متخلفة كمصر او الصومال او الاردن او سوريا او السعودية او او .. بل نهضت بها دول متقدمة كالمانيا وامريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول المتقدمة بالعالم.

فالشيء الغير طبيعي عندما تشن جرابيع اعلامية مأجورة حملات لتشويه الحقائق وتزيفها

 وخاصة إذا صدرت هذه الحملات المغرضة من فيالق موالية لايران والبعث معا، التي لاتريد الخير للعراق  ، تاريخ مظلم واسود ارتكبه البعثيين والولائيين بحق أبناء الشعب بتفضيل الاجانب على اهل العراق.. فالاعلام البعثي انتقائي والاعلام الولائي انتقائي ايضا.. وكلا يبحث عن مصالح خارجية اقليمية لتمريرها بالعراق .. وتقديم انفسهم كوكلاء للدول التي يوالونها..فكتبة ذيول ايران وايتام البعث ومعهم المغفلين يصورون أن السوداني ذهب إلى مصر مجرد (زيادة الاواصر)؟؟ وليس محمل بمليارات الدولارات ليهبها أو يقرضها إلى المصريين.. (ولم يقولون لنا اذا كان كذلك.. فلماذا زارها بنفس الوقت التي اقرت الميزانية بالعراق؟

حقيقة يثبت هؤلاء الولائيين والبعثيين بانهم غير مبالين باموال الشعب العراقي ..

 ويمتاز هؤلاء الابواق ايضا  بقصر نظر وسطحية بعض بتحليلهم للامور السياسية..).. والمهزلة (ان هذه الابواق الولائية تستهزء من اصوات العراقييين الشرفاء الرافضين لزيارة السوداني لمصر وهدر مليارات العراق عليها). ولكنهم لم نجدهم يتباكون هؤلاء الولائيين على مئات المليارات الدولارات التي سرقتها الاحزاب الاسلامية والمليشيات الولائية منذ 20 سنة ولحد يومنا هذا.. فهؤلاء الولائيين والبعثيين شعارهم (نذب اموال العراق لكل من هب ودب.. لنحرمها عن اهل العراق مستحقيها الحقيقيين).

فيكتب احد ابواق الاعلام الموالي لايران ..

(نعم الخبرات الحقيقية متواجدة في أوروبا والصين وليس في مصر او الاردن والسعودية، لكن ما الضير أن تتعاون الدول العربية في دعم منتجاتهم الصناعية والزراعية بظل وجود عقول مصرية محترفة في عمليات تصنيع المعدات الزراعية المستعملة في سقي المحاصيل الزراعية تقلل نسبة المياه المستعملة في سقي المزروعات.).. هل يعلم هذا بان مصر تاخذ التكنلوجيا الزراعية الاروائية من اسرائيل الارقى بالعالم بمجال الري والزراعة وتحويل الصحراء الى ارض خضراء.. هل يعلم ان المانيا والصين لديهم تكنلوجيا راقية بتقليل نسبة المياه المستعملة في سقي المزروعات وهي الاولى عالميا..

هل يعلم هذا البوق الايراني بانه يريد استمرار جعل العراق سوق استهلاكية لبضائع الاخرين

 وليس نهوض صناعي وزراعي بالعراق ليكون للصادرات العراقية مكانة بالمنتوجات العالمية.. اي الكارثة ان هؤلاء الابواق (يريدون جلب ما اسموه العقول المصرية للعراق) وليس تشغيل ملاين العاطلين عن العمل من العراقيين اضافة لملايين المهاجرين خارج العراق وفيهم عشرات الالاف العقول العراقية الواعية.. وذات الخبرات الحقيقية.. او في توفير فرص عمل للعقول العراقية داخل العراق التي تتاكل نتيجة البطالة .. وفساد الطبقة الحاكمة التي تتصدرها الاحزاب الاسلامية ومليشياتها الموالية لايران..

فهذا الاعلام المأجور البعثي والولائي الايراني.. يريد ان يصور (مصر) بغير حقيقتها المتدنية

فهذا الاعلام يرفض عرض الحقائق بكون مصر دولة تعاني كوارث اجتماعية وازمات اقتصادية خانقة و وينخرها مرض العصر الارهاب وانهيار البنى التحتية مثال حوادث سكك الحديد الدامية.. وان زيارة السوداني لمصر هو لتسخير العراق وثرواته وسوقه الداخلية لانتشال المصريين من ازماتهم ولا يهم ان تتفاقم ازمات العراقيين نتيجة ذلك.. ونسال هذا الاعلام الماجور الولائي اليس المصريين ساهموا بدعم صدام و في النصب والاحتيال على العراقيين وانتاك حرمات نساء العراق بالالاف المؤلفة منذ السبعينات والثمانينات عندما تامرت مصر مع البعث لتدفق مليوني مصري كسونومي جارف للعراق دمر كل شيء اجتماعي جميل في العراق.. وكان هؤلاء المصريين كالصهاينة في فلسطين بالعراق كبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق الذين تم تسويقهم قسرا لجبهات حرب الثمانينات.. ليعيث المصريين الفساد والجريمة وسوء الاخلاق والمخدرات والتطرف بارض الرافدين.. اليس المصريين انخرطوا بالارهاب بالعراق بعد 2003 بالالاف المؤلفة حتى غير الزرقاوي استم تنظيم جند الشام بالعراق للتوحيد والجهاد لكثرة المصريين بالتنظيم.. وتزعم المصريين للجماعات الارهابية التي تتفنن بقتل وذبح وتفخيخ وتفجير العراقيين كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق .. و تصريح مايكل كالدويل قائد بقوات التحالف بعد 2003 بان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين..

وهنا نرد على ابواق الولائيين الموالين لايران بالعراق ولابواق البعثيين :

  1. مصر بلد مساحته معظمها صحراء.. وفقد 1% من مساحتها يعيش فيها المصريين على شريط بضفاف نهر النيل.. وباقي ارضها غير قابلة للاصلاح الزراعي اصلا..
  2. مصر لا تملك موارد وثروات.. وهي دولة فقيرة مقارنة بدول الخليج والعراق..
  3. مصر ليس من البلدان التي تملك موارد علمية اقتصادية.. كبيرة.. وكل انجازات مصر هي انجازات المانية وصينية بمجال الكهرباء والمدينة الادارية الجديدة.. ولا خلاف على ذلك..
  4. بمجال التعليم مصر عام 2014 خرجت من التصنيف العالمي للتعليم.. وكانت الاخيرة حسب التصنيف العالمي.. من افقر دول العالم في جودة التعليم.. ورغم انها حسب تصنيف 2022 تصنيفها 42 من اصل 73 دولة.. ودول كقطر والامارات اعلى جودة وارقى تعليم منها.. فالامارات الاولى بجودة التعليم على مستوى المنطقة ..و 28 على مستوى العالم.. وقطر الثانية بالمنطقة و37 على مستوى العالم..
  5. وفي مجال الجامعات فمصر في ذيل القوائم عالميا:

–       تصنيف شنغهاي للجامعات بالعالم،  انتقد الخبراء المصريين انفسهم الترتيب المتأخر للجامعات المصرية في كثير من هذه التصنيفات، ليؤكد المكانة العلمية والتاريخية المتدنية لكثير من الجامعات المصرية..

–       اما تصنيف كيو إس العالمي للجامعات الصادر عن مؤسسة “كواكواريلي سيموندس” (Quacquarellu Symonds) البريطانية المتخصصة في مجال التعليم، من أهم التصنيفات العالمية لمؤسسات التعليم العالي… فاخذت الجامعات المصرية درجات متدنية ايضا  فجامعة القاهرة في المرتبة (551) من اصل 561  جامعة بالعالم.. وجامعة عين شمس في المرتبة “(801) من اصل 1000 جامعة بالعالم..وشملت القائمة جامعات الإسكندرية وأسيوط والمستقبل في المرتبة “1001-1200″، في حين حلت جامعات الأزهر والجامعة البريطانية والجامعة الألمانية وحلوان والمنصورة وقناة السويس وطنطا والزقازيق في المرتبة “1201-1400”. اي الجامعات المصرية من الاردئ بعموم العالم..

–       وبجانب التصنيف العالمي، تصدر مؤسسة “كيو إس” قائمة أخرى لأفضل الجامعات في المنطقة الناطقة بالعربية، وتضم هذا العام 181 جامعة، احتلت السعودية المرتبة الاولى بـ 31 جامعة.. ولم تظهر أي جامعة مصرية ضمن العشرة جامعات الأولى في هذا التصنيف.

–       تصنيفات كيو إس لقابلية التوظيف والتخصص:وفي تصنيف ثالث لمؤسسة “كيو إس” حول الجامعات التي يحظى خريجوها بقابلية أكثر للتوظيف، لم تظهر سوى الجامعة الامريكية في مصر وتصنيفها من بين 550 جامعة شملتها القائمة، كان (201)

 فهناك حقيقية بان مصر دولة من العالم الثالث.. حالها كالعراق..

  (ووصف العالم الثالث او الدول النامية.. تخفيف لمصطلح سابق كان يتداول اسمه الدول المتخلفة.. وهي دول متخلفة بكل معنى الكلمة حتى لو نمقت المصطلحات لتخفيف الاثر على مشاعر تلك الدول).. وادركت الامارات وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورا ذلك فتوجهت للدول المتقدمة باوربا الغربية وامريكا واليابان والمانيا لبناء دولها ونهوضها واعمارها واستيراد التكنلوجيا الحديثة.. ولم تتوجه لدول من العالم الثالث لنهوض دولها.. ففاقد الشيء لا يعطيه….   ..

فالشركات المصرية ليست من بنت قطاعات الكهرباء والعاصمة الادارية فيها ..والادلة:

  1. محطات الكهرباء المصرية بنتها شركات المانية.. فانهت مصر ازمة الكهرباء لديها بذهاب قياداتها الى المانيا.. فقد تعاقدت مصر في قطاع توليد الكهرباء بقيمة إجمالية وصلت إلى 16.3 مليار دولار، وضمت الاتفاقيات اتفاقية إطارية مع شبكة الكهرباء الوطنية الصينية لتطوير شبكة نقل الكهرباء بقيمة 1.8 مليار دولار. ووقعت ايضا مع شركة سيمنس العالمية لإقامة مشروعات بإجمالي استثمارات عشرة مليارات دولار.. ويذكر بان السعودية والكويت والإمارات قدمت دعما لمصر بإجمالي 12 مليار دولار..
  2.  وكذلك وقعت مصر..مع الإمارات العربية المتحدة عقد إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والعاصمة الجديدة بنتها شركات صينية… وادخلت ايضا شركات مصرية ساندة ببناء العاصمة .. و المحصلة اليوم يتم الكشف عن عيوب كبيرة في بناء هذه العاصمة….  لما تشتهر فيه الشركات المصرية من ردائة..

ولا ننسى:

مصر الاعلى بالعالم بحوادث السكك الحديد.. و بالغش الصناعي..والامراض المتوطنة…وموبوئه عمالتها بمرض العصر الارهاب والتطرف..والامراض الوبائية كالسل والتهاب الكبد والايدز والملاريا.. وغيرها.. ولا ننسى الديون الكبيرة على مصر.. التي فاقت 163 مليار دولار عام 2023

فيتكلمون عن العاصمة الادارية المصرية الجديدة.. غير مدركين ما يتكلم عنها المصريين وراء

الاضواء خوفا من القمع.. فمنذ افتتاحها اي العاصمة عانى ويعاني المنتقلين لها  على قلتهم لانها ما زالت مدينة اشباح.. أن المصاعد لم تعمل  .. وعدم وجود وسائل نقل تتلائم مع مساحة المدينة.. …وتدفق مياه الصرف الصحي عبر الطابق السفلي (القبو) لأن أنابيب (المياه) معزولة بشكل سيئ”، ويتابع: “إذا قاموا بري الحديقة بالخارج، فإن الماء يتسرب عبر الجدران”….ويسأل المقيم الجديد في مقطع الفيديو الخاص به “ماذا نتوقع مع هذا الكم الكبير من الفساد”، وبهذا يتجرأ على توجيه الكثير من الانتقادات، والتي قد يقع بسببها في مشاكل مع الشرطة…والمضحك إن مصر استثمرت 60 مليار يورو في عاصمتها الجديدة، معظمها من خلال القروض. 60 مليار يورو – مبلغ لا يمكن تصوره – ألم يكن بالإمكان استخدامه لبناء شقق جديدة في القاهرة، حيث يعيش ملايين الأشخاص في أحياء فقيرة؟ وبذلك ربما كان سيكون هناك دائما مليارات متبقية؟

فالمضحك ان نسمع من يروج لمصر.. حتى يضن من يسمعهم بان (مصر كاليابان والمانيا)..

ويتحدثون عن الشركات المصرية وكان العراق سيبني مثل المانيا واليابان وكوريا الجنوبية؟؟ مضحك اليس كذلك..  ففاقد الشيء لا يعطيه.. فلو الشركات المصرية تستطيع جعل العراق مثل كوريا الجنوبية.. فكان جعلت مصر نفسها كوريا الجنوبية؟ اليس كذلك.. فالصدمة هنا….يتحدثون على مصر وهي دولة من العالم الثالث…. كانها دولة متقدمة كاليابان.. في وقت مصر تفتك بها ازمات اولها الفقر والبطالة والديون وانهيار التعليم والصحة فيها وانفجار سكاني وبطالة مليونية وغش صناعي. وتفكك اجتماعي ..وامراض متوطنة وارهاب وغيرها من الامراض..فكيف هكذا دولة منهارة كمصر ان تبني العراق…

ونسال هنا.. لماذا زار السوداني ممثل الإطار الموالي لايران…لمصر بالتزامن مع إقرار الموازنة

ومصر ليست دولة كبرى ولا صناعية فلا هي ألمانيا او اليابان …فعلى شنو زار ممثل الإطار المقرب من ايران القاهرة…وماذا سينتفع العراق من التقارب مع مصر التي هي تعاني أزمات خانقة وتريد حلها برأس العراق ..ولماذا تهدر ثروات العراق من نفط وغيرها لمصر.. فاللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع… فلعن الله من فسد بالعراق..وهدر اموال العراق وثرواته على الغرباء من مصريين وايرانيين.. وفلسطينيين وجزر القمر والصومال والجامعة العربنجية..

فالسوداني في القاهرة…لإدخال مليونين مصري بعنوان عمال واشترطت مصر على ان

 تكون رواتبهم بالدولار….  وكذلك ادخال الشركات المصرية للعراق… مقابل مفاوضات مصرية إيرانية بالغنيمة العراقية… فسوق العمل تعود للمصريين كما في الثمانينات…مقابل إعادة الخدمة الالزامية على مئات الالاف من شباب العراق لتسويقهم للمعسكرات… لافراغ السوق الداخلية بالعراق من شبابه….لفسح المجال للعمالة الأجنبية ومنها المصرية..للاستيلاء على سوق العمل الداخلية..وكذلك تشجيع المصريين على الارتباط بارامل ويتيمات العراق ونسائه..لاختراق العائلة العراقية من الداخل…لتجنيس أبناء المصريين بالجنسية العراقية على اساس الام ..كالمادة ١٨ من الدستور.. وتمرير تعديلات الجنسية بمنح الاجانب الجنسية العراقية اذا أقام سنة داخل العراق..وبالتالي تجنيس ملايين المصريين السنة بالجنسية العراقية..علما الشركات المصرية معروفة بردائتها وغش موادها..والتاريخ الأسود للمصريين بالعراق…

ولنعيد الذكارة.. بالتاريخ الاسود من العلاقات العراقية المصرية..

اولا..مؤامرات مصر على العراق ودعم الانقلابات العسكرية فيه…وتاسيس مليشات كالحرس القومي وتزويده برشاشات بور سعيد المصرية السيئة الصيت..التي سفكت دماء عشرات الالاف من الوطنيين العراقيين كما في انقلاب ١٩٦٣.. وكذلك تامر مصر على الحكم الملكي بالعراق قبلها ايضا..

ثانيا…دعم المصريين الارهاب بالعراق بتورط  الالاف المصريين بتنظيم القاعدة بالعراق بعد ٢٠٠٣. وتزعم القاعدة بالعراق كابو ايوب المصري ..وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق…وغيرهم الكثير..

ثالثا.. منذ الالاف السنين ايضا تاريخ من الحروب والدموية بين حضارات العراق مع المصريين.. لتامر المصريين على امبراطوريات وادي الرافدين (العراق الحالي).. ومنها قيام البابليين باحتلال مصر.. ومطاردة فرعون مصر للحدود الليبية.. وكذلك قتل الاشوريين لفرعون مصري هرتقال بعد ان احتل الاشوريين مصر لردع المصريين من التدخل بشؤون الاشوريين الداخلية ..

رابعا:..مساهمة المصريين بعمليات. التلاعب الديمغرافي بالعراق…بتدفق سونومي مليوني مصري للعراق مدمر بالثمانينات كبديل غير مشروع عن مئات الالاف من شباب العراق الذين سيقوا قسرا للجبهات والسجون والاعدامات الجماعية..

خامسا..تاريخ العمالة المصرية سيئة الصيت لارتفاع نسبة الجريمة والمخدرات وخلايا التطرف والامراض المتوطنه والنصب والاحتيال على العراقيات وخداعهن..وغيرها من الكوارث الاي عانى منها العراقيين منذ دخولة سفلة العراق المصريين اليه..

ما سبق ينتج عنه انفجار شعبي  عراقي..

فنذكر الجميع .. .بالقبور الطائرة..بالثمانينات…وهي..الالاف التوابيت من جثث المصريين القتلى التي اعادها العراقيين بطائرات من العراق لمصر…كرد فعل عراقي شعبي من جرائم وانتهاكات المصريين لاعراض العراقيات..واستيلائهم على فرص عمل العراقيين..ونشرها للجريمة والمخدرات وخلايات التطرف والتجسس …وغيرها من الكوارث التي ادخلها صهاينة العراق المصريين  للعراق

ونشير:

بان زيارة السوداني لمصر…معلومات من دهاليز مافيات المخدرات بالعراق…سيتم

 ادخال ملايين الاجانب  المصريين للعراق..لتضخيم ارباح تجارة المخدرات وعملية تهريبها للعراق..من ايران…كون المصريين من اكثر الشعوب تتعاطاها.. وتتاجر بها…وسهولة حصولهم عليها بالعراق.. وولا تبالي القوى الاسلامية الشيعية الموالي لايران   من ارتفاع نسبة الجريمة والاغتصاب بالعراق..وانتهاك حرمات العراقيين ما زال ذلك يدخل بتمويل الحرس الثوري الايران ومليشة الحشد.. اي يدخل بمصلحة ايران ووكلائها بالعراق..

والكارثة العراقيين يعودون لزمن صدام وتفضيله للغرباء المصريين على اهل العراق..

صدام واهانة كرامة العراقيين…بكسر عيونهم امام المصريين…ففي يتم  ارجاع الالاف العراقيين من جبهات الحرب…يقول المقبور صدام لصهاينة العراق الاجانب عن العراق المصريين…اللي يضرب مصري كانما يضرب صدام…ويا مصري لك الحق بضرب العراقي وان تقول له اطلع يا عراقي من العراق هذا العراق عراق المصريين..وكذلك في وقت زج خيرة شباب العراق بجبهات الحرب مع ايران…تعرض العراق لسونومي مليوني مصري مدمر…نشروا الجريمة والمخدرات وانتهاك الحرمات ضد العراقيين من قبل صهاينة العراق المصريين..وكذلك….النصب على العراقيات من قبل المصريين..

ونشر مصريين اهانة لاعراض العراقيات. مثل..

يا مصري روح للعراق الاكحاب بالاطنان..المصري اللي روح للعراق وما يزني مجاهد…يا عراقيين احنه المصريين عمامكم…صدام ارسل شبابكم للحرب…والمصريين فعلوا باعراضكم..فيجب طرد جميع صهاينة العراق المصريين من العراق وتسقيط الجنسية العراقية عن من تم تجنيسهم …وكذلك تسقيط جنسية اي امراة تحمل جنسية عراقية ارتبطت بمصري..لتطبيع العراق من جراثيم العراق المصريين.. ولعن الله كل من يريد ربط العراق بمصر..

فحال عراقيين عندما يزور مصر او ايران (مثل شخص اخرج من جحر ليرى كهف) فينبهر

  فالعجيب عراقيين يسافرون لايران او لمصر (ويتكلمون عن الاعمار بتلك الدول وينقهرون على وضع العراق) بشكل يثير السخرية.. وعندما تعرف ماهية هؤلاء العراقيين تكتشف بانهم فئات اجتماعية فقيرة لم تخرج من العراق وفجئة خرجت لمصر او ايران..  .. فماذا سيقولون لو ذهبوا لالمانيا واليابان والامارات.. اعتقد سيصابون بصدمة ويضحكون على انفسهم عندما كان ينبهر بعضهم بايران او مصر.. وكلاهما دولتين متخلفتين من العالم الثالث.. ليثبت بان هناك مخطط يفرض على العراقيين ان لا يخرجون من قوقعة الشرق الاوسط ودولها.. ليبقون متخلفين.. وبنفس الوقت زرع روح الياس والاندحار بنفوس شباب العراق بايهامهم با نهم لا يعملون وسختجية.. عليه يجب جلب البديل الغير مشروع عنهم من بنغال ومصريين وايرانيين وباكستانيين وغيرهم من الاجانب.. لمنع بناء وتصنيع العراق .. وتسليم العراق للغرباء.. ولا ننسى المقولة السمومة (المصري يكتب واللبناني يطبع والعراقي يقرأ) اي سخف هذه المقولة التي جعلت العراقيين مجرد مستهلكين لمنتوجات الاخرين.. فتم تهميش كُتاب العراق ومؤلفيهم وعلماءهم.. لتصعيد اسماء الغرباء.. في وقت اي دولة وشعب محترم يرفض هذه المقولة المسمومة المذكورة اعلاه.. ورغم هذه الهجمة على العقول العراقية برز علماء الفوا وطبعوا قرء لهم العراقيين كطه باقر وعلي الوردي وامثالهم..

…………………….

One Comment on “(السوداني في القاهرة..لادخال مليونين مصري للعراق).-  سجاد تقي كاظم”

Comments are closed.