قاسم (اراد اخضاع  كوردستان للعراق).-  سجاد تقي كاظم

.(صدام اراد اخضعها للامة العربية لتعريبها)..(الاسلاميين الشيعة  يريدون اخضاعها لهيمنة ايران)..مقابل (احزاب كوردية عائلية متصارعة).. (وفقدان  الاعلام الكوردي للاقناع).. (واسئلة لبافل الطالباني)..و (الحل)..

 

الكثير يحمل القيادات الكوردية الحزبية والعائلية المتحكمة.. مسؤولية ما جرى ويجري بالعراق من ماسي .. بغض النظر عن صحتها ولكن اصبحت عبارة عن راي عام ليس في وسط وجنوب العراق فقط ولكن ايضا بين شرائح من شعب اقليم كوردستان نفسه.. الذي لم يعد يتفاعل مع الاحزاب والقيادات الكوردية وخاصة الحزبين الحاكمين باقليم كوردستان..بصراعاتها فيما بينها او بينها وبين المركز او صراعاتها انعكاس لاجنداتهم الاقليمية الخارجية المتنافرة .. لذلك نجد كثير من شعب كوردستان العراق يقاطعون الانتخابات الاخيرة.. ونعدد بعض النقاط التي يحملها العراقيين للقيادات الكوردية العائلية المتسلطة باحزابها التي ظاهرها سياسي كوردي وباطنها عائلي سلطوي كما يتهمها البعض:

  1.  (الاكراد عقبة امام تمرير قانوني النفط والغاز)..
  2. (الاكراد عقبة امام تفعيل الميزانية الاتحادية)..
  3. (الاكراد عقبة امام تسليح الجيش العراقي بحجة انهم يخافون ان تسليحه قد يقصفهم مجددا)..
  4. (الاكراد عقبة امام سيطرة المركز والجيش العراقي على الحدود مع ايران وتركيا).. وانهم وراء المحاصصة حتى بالجيش بمحاصصته بان تكون هناك فرق موالية للاكراد وفرق موالية للسنة وفرق موالية للاطار واخرى للصدر وهلم جر)..
  5. (الاكراد عقبة امام سيطرة المركز على المنافذ الحدودية مع تركيا وايران)..
  6. (الاكراد عقبة امام سيطرة بغداد على المطارات ووارداتها بكوردستان)..
  7. (الاكراد وراء اضعاف العراق والعداء لجيشه الوطني.. الذين حاربوا لعقود.. ويرفضون دخوله لكوردستان العراق..في حين اليوم نجد الجيش التركي والجيش الايراني يقصفون اراضي كوردستان العراق.. وتهدد ايران باجتياح اراضي عراقية.. ويجتاح الجيش التركي لاراضي كوردستان العراق.. ولا نجد البشمركة ترمي ولو طلقة واحدة ضد الجيوش الاجنبية التركية والايرانية كما كانت ترمي وتقصف وتقتل الجنوب العراقيين وضباطهم لعقود)؟؟ فما السبب؟ بل ونجد بافل الطالباني يزور ايران بعد قصفها للعراق ويشيد بها ولم يقل لنا على ماذا.. والعراق الاسوء والافسد بالعالم وانهيار كل قطاعات العراق الصناعية والزراعية والخدمية والطاقة وتساهم ايران بتجفيف الانهر الواصلة للعراق وملئه بالمخدرات ودعم طبقة سياسية فاسدة مليشياتيه حاكمة ببغداد؟  ..
  8. (الاكراد لا يدفعون الضرائب ولا مبيعات النفط من كوردستان لبغداد).. في حين (اقليم برشلونة باسباينا.. يعطي للمركز بمدريد 15 مليار من واردات الاقليم.. وياخذ اقليم برشلونه 5 مليار دولار من ميزانية اسبانيا الاتحادية).. فهنا لا يعرف العراقيين (كوردستان العراق هل هي دولة مستقلة؟ هل هي كونفدرالية؟ هل هي مقاطعة لعائلتين؟ ولكن مؤكد هي ليست اقليم فدرالي حيث لا ينطبق عليها ذلك).. مع علم الشارع العراقي بان الضرائب بالعراق (تسرق بصفقات فساد كبرى بسرقة القرن لنور زهير.. ) ولكن يحملون الاكراد مسؤولية بذلك.. كونهم ايضا يسرقون الضرائب الخاصة باقليم كوردستان المفروض تذهب لبغداد..وهذا ما شجع نور زهير وحيتان الفساد وراءه.. وامثالهم على السرقات لقولهم (لماذا القيادات الكوردية وحواشيهم الحزبية والعائلية.. لهم حق يسرقون اقليم كوردستان ولا يحق لنا سرقة وسط وجنوب)؟
  9. (كوردستان عقبة امام معرفة المركز بعدد موظفي كوردستان).. فهم ساهموا بتشجيع القوى الاسلامية الشيعية والسنية ببغداد على (الموظفين والجنود الفضائين) بالجيش والاجهزة الامنية المركزية وموظفي مؤسسات الدولة ومليشة الحشد.. فبعضهم يتستر على البعض الاخر.. (ولكن القوى الاسلامية الشيعية تتهجم على اقليم كوردستان والبرزاني لعلمهم بان القوى الكوردية لن ترد عليهم.. حتى لا يفضحون انفسهم).. فضعف الاعلام الكوردي المؤثر سابقا .. والمستهلك حاليا في اقناع الشارع العراقي.
  10.  (الاكراد موظفيهم ومسؤوليهم بالسفارات العراقية لا يعملون لصالح العراق بل لكوردستان ولاحزاب عائلية كوردية).. مثال هوشيار زيباري واتهامه ببيع اراضي ومياه بجنوب العراق بالبصرة للكويت.. حاله حال هادي العامري وامثاله من الخونة والعملاء..وحالهم حال صدام الذي باع ومنح اراضي عراقية للاردن والسعودية وايران .. كنصف شط العرب كمثال بالسبعينات.
  11. (الاكراد لا يبالون بنهوض العراق وعمرانه من الفاو لزاخو.. وكل همهم كوردستان على حساب العراق)..
  12. (الاكراد قياداتهم تسرق ميزانيات كوردستان وما ياتي من بغداد.. والدليل كوردستان موظفيها لا يحصلون على رواتب.. مقابل عشرات المليارات وصلت لكوردستان ولا يعرف اين ذهبت).. ولكن يعرف من اثرى بها من المتسلطين على اقليم كوردستان..
  13. (القيادات الكوردية لم تبني كوردستان مجرد واجهات عمرانية وشوارع تخفي وراءها مافيات مالية كوردية.. والدليل بطالة كبيرة بكوردستان بسبب عدم نهوض الصناعة والزراعة من قبل قيادات اقليم كوردستان.. وان العمران بكوردستان معظمه وراءه استثمارات خاصة .. وليس من واردات اقليم كوردستان وما ياتيها من بغداد)..
  14. (البشمركة بكوردستان هي مليشيات تسيطر عسكريا على كوردستان.. ومقسمة بين حزبين عائلين متصارعين.. والدليل تركيا وايران تقصف الاراضي العراقية بكوردستان ويجتاحون حدود العراق بدون ان يتصدى لهم البشمركة؟ فما دور البشمركة اذن فقط حماية العائلتين المتحكمتين بكوردستان ومافياتهما المالية والعقارية والسلطوية؟).. والاخطر (ينظر اليوم للبشمركة مجرد شباب متباهي بملابسه العسكرية البراقة والاسلحة التي يحملها.. وكانه موظف اكثر منه مقاتل..عكس البشمركة بالسبعينات كانوا مقاتلين جبال .. اليوم البشمركة شباب تستعرض ملابسها والمسدسات بجعبتهم.. ويستلمون رواتب شهرية..وباي مواجهة يهربون كما حصل باجتياح كركوك قبل سنوات.. )..
  15. (الاكراد قياداتهم الحزبية العائلية اثبتت بان لديها اجنداتها الخارجية المتنافرة.. واخر ما يفكرون به مصلحة شعب كوردستان العراق او العراق)..
  16. (تحميل العراقيين وقطاع كبير من الشعب الكوردي بكوردستان العراق.. للقيادات الكوردية التي اصرت على استفتاء استقلال اقليم كوردستان.. مسؤولية التشرذم بالاقليم.. رغم نصيحة  امريكا لقيادي كوردي بتأجيل الاستفتاء لسنتين ولكنه رفض.. فخسرت كوردستان كركوك.. والمناطق المتنازع عليها.. والتاييد الدولي)..
  17. (تحميل الاكراد مسؤولية عمليات  التهريب للنفط والدولار والبضائع عبر اراضيهم لتركيا وايران مما يضر بالاقتصاد العراقي).
  18. (كوردستان اصبحت ملاذا للمطلوبين للقضاء والهاربين من وجه العدالة .. وانها بعد 2003 كانت وكرا لعصابات شجعت عمليات قتل وتسليب اصحاب السيارات ببغداد ووسط وجنوب .. وتهريبها لكوردستان لتباع هناك..).
  19. (تساؤل شعبي.. هل السليمانية ميولها ايرانية ..   .. ان السليمانية كانت جزء من الدولة الايرانية الصفوية.. والاحواز جزء من الدولة العثمانية.. فاتفق العثمانيين والصفويين على منح السليمانية للعثمانيين مقابل منح الاحواز للصفويين)).. فهل هذا ما يفسر ميول قيادة السليمانية لايران؟ فهل المفروض  اليوم ان تعود السليمانية لايران مقابل عودة الاحواز العربية الشيعية للعراق.. مع علمنا ان طهران تطمع بالعراق كله.. وتدرك الثروات النفطية وغيرها بالاحواز الغنية.. مقابل السليمانية الفقيرة مقارنة بها..
  20. (قيام القيادات الكردية بتلاعب ديمغرافي عبر دفع اعداد كبيرة من اكراد تركيا وايران وسوريا للعراق وتجنسيهم بالجنسية العراقية لتكريد كركوك والمناطق المتنازع عليها ورفع نسبتهم بالعراق عبر توطينهم بكوردستان الاقليم ايضا)..
  21. (كوردستان وقياداتها اصبحت عامل بالفساد بالعراق بالتستر على الفاسدين ببغداد وبعموم العراق.. لذلك لم يفضح الاكراد بالعملية السياسية اي صفقات فساد كبرى بالعراق)..رغم تهجم القيادات ببغداد على كوردستان وخاصة على البرزاني؟ فما السبب؟
  22. (تحميل القيادات الكوردية كالقيادات الاخرى ببغداد من الاحزاب المحسوبة شيعيا وسنيا وتركمانيا)* مسؤولية تجرأ دول الجوار والمحيط الاقليمي على المساس بامن وسيادة العراق.. ففي وقت تهدد دول الجوار ومنها ايران ..للعراق.. وتنتهك حرماته وتقصفه بالمدفعية والصواريخ وغيرها.. نجد من يخرج من هذه القيادات ببغداد واربيل يصرح بانهم يرفضون جعل العراق قاعدة ضد الجوار؟ في وقت الجوار يقصف هو العراق.. وليس هذا فحسب نجدهم يصرحون ليؤكدون بانهم وكلاء للدول الاقليمية بقولهم .. استقرار العراق يعتمد على التقارب بين دول الجوار وامريكا وايران ؟ اي ليس استقرار العراق بنظام سياسي قوية وتماسك شعبي داخلي عراقي)..
  23. العلاقات المريبة بين احزاب وقيادات كوردية كبافل الطالباني مع ايران .. فنجدهم يزور طهران ويصرح بشكره لما  اسماه الدعم من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية لحكومة العراق وشعبه وهي الداعم الاقوى للشعب العراقي كما يدعي.. لنقول اي استهتار تصل له الطبقة الحاكمة للعراق.. ففي وقت العراق الاسوء بالعيش وانهيار صناعي وزراعي وخدمي وبمجال الطاقة.. وانهيار القطاعات الصحية و التعليمية.. وبطالة مليونية.. وجفاف.. وتجرأ كل من هب ودب على العراق فيقصفه ويجتاح اراضيه.. فما هو الدعم الايراني الذي يدعيه للعراق وشعبه (بافل الطالباني)؟؟ وليطرح سؤال (عن اي دعم لايران للعراق بعد ذلك وهي تجفف عشرات الانهر عن العراق.. وتملئ العراق بالمخدرات التي تفتك بشابه القادمة من ايران.. وتدعم ايران طبقة سياسية فاسدة مليشياويه تسرق ثروات العراق وتهرب عملته الصعبة لايران.. وتضع ايران فيتو على اي نهوض صناعي وزراعي وخدمي وبمجال الكهرباء.. لتبقى ايران هي المحتلة للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والطاقة وحتى امنيا بمليشياتها.. بالعراق..

مع علم الشارع العراقي .. بان النقاط السابقة وان صحت او لم تصح .. فرفعها كلمة حق يراد منها باطل :

  1. ايران ومواليها بالعراق يريدون ازالة اخر عقبة امامهم بالعراق.. التي تقيم علاقات مع الغرب وامريكا.. ويكون القرار فيها بالعراق لا يمر من طهران بل من اربيل.. ونقصد (اقليم كوردستان وخاصة البرزاني).. فاخضاع كوردستان للاحزاب والمليشيات الموالية لايران بالمنطقة الخضراء ببغداد.. سينهي اخر حصون الرفض للهيمنة الايرانية بالعراق والتي تتمثل باربيل.. بعد ان اخضع المثلث السني العربي وجعل ممرا بريا لطهران للمتوسط.
  2. القوى السياسية الاسلامية المحسوبة شيعيا  .. تطمع بالحصول على الاستثمارات والعقود بكوردستان.. فلماذا فقط الاكراد هم من يحتكرون تلك العقود لهم.. وكذلك يريدون سرقة الضرائب وغيرها من الاقليم لصالحهم..
  3. القوى الاسلامية المحسوبة شيعيا ومليشياتها.. تريد الهيمنة على المنافذ الحدودية والمطارات باقليم كوردستان مع الجوار .. كما يهيمنون على المنافذ الحدودية مع ايران والكويت وسوريا وغيرها.. لجني الاموال الغير مشروعة.. ..
  4. حسد من قبل العرب والسنة والشيعة بكثير منهم للاكراد.. فيريدون محافظات اقليم كوردستان حالها حال السماوة والديوانية وغيرها من محافظات وسط وجنوب مثال التخلف والمجاري الطافحة والمخدرات والفساد والاهمال والضياع بكل المجالات الصحية والتعليمية والزراعية والصناعية والخدمية والطاقة وغيرها.
  5. القوى الاسلامية المحسوبة شيعيا وخاصة الولائية وراي عام عربي وشيعي وسني.. يحسدون الاكراد على النهوض العمراني فيه.. والاستقرار الداخلي للسنوات الماضية.. فشعرت الاحزاب الشيعية الاسلامية بان نهوض كوردستان العمراني .. يفضحهم امام الراي العام الشيعي العربي بوسط  وجنوب.. الذين يطرحون سؤال.. (لماذا الاكراد بعشرين بالمائة من الميزانية نهضوا بكوردستان ولو على الاقل عمرانيا واستقرارا.. في حين 80% من الميزانية تخصص لوسط وجنوب .. ومحافظات وسط وجنوب مثال التخلف والاهمال ويفتك بها المخدرات والفساد والمليشيات والاحزاب .. وتهمين عليهم ايران)..
  6. صدام اراد اخضاع اقليم كوردستان لتعريبها وتوطين المصريين والفلسطينيين وغيرهم.. فقمع شعبها وهجرهم واستباح حتى اعراضهم ببيعها بملاهي القاهرة كما اكدت وثائق بذلك.. وعبد الكريم قاسم اراد اخضاع كوردستان للعراق .. وطنيا.. واما الاسلاميين الشيعة يريون اخضاعها للهيمنة الايرانية.. بمليشيات حشدوية ولائية موالية جهارا لايران..
  7. الاتحاد الوطني الكوردستاني يشعر بالضعف والتفكك والاندثار.. لذلك تحاول عائلة الطالباني زوجة جلال طالباني .. التمسك بالمسكتبات التي جنوها من اموال وثروات واستثمارات ونفوذ وسلطة.. فشعروا بانهم اقلية .. فاستقوا بايران على حساب اقليم كوردستان ووحدته واستقلاله.. وكذلك على حساب العراق كوطن .. وهناك تجربة الديمقراطي الكوردستاني للبرزاني واستقوائه بصدام وجيشه لاقتحام اربيل للوقوف امام تمدد الاتحاد الوطني الكوردستاني بحينه..

ونذكر بعض مخاوف شيعة العراق من ..الاكراد.. كما استقصيناها وسنناقشها:

مخاوف بعدم اكتفائهم بكركوك والمناطق المتنازع عليها..ليزحفون لشرق دجله اي شرق العمارة والبصرة والكوت..حسب خارطة طرحتها دولة مهاباد الكردية بالقرن الماضي..ومطالبتها بكل شرق دجلة..بتصريح لوزير دفاعها عندما تم سؤاله لماذا لديكم وزير بحرية واقليم كوردستان لا يطل على البحار.. فرد وزير الدفاع الكردي انذاك.. بانهم اي الاكراد دولة بحرية تصل لخليج للبصرة… مخاوف من استمرار اعتماد الاكراد على نفط جنوب العراق حتى لو اخذوا كركوك..واعتبارها نفط ذاتي لهم فقط….مخاوف من تامر الكرد مع العرب السنة للزحف لبغداد واقصاء الشيعة..وطردهم من مساحات واسعة من شمال الكوت وشمال بابل… لذلك يعتقد البعض انها ضربة استباقية ان يتوجه المركز ببغداد عسكريا لكركوك قبل ان يتمدد الاكراد على الشيعة… مخاوف شيعة العراق بان مافيات النفط من تدير صراع كركوك اليوم..باجندة اقليمية ايرانية تركية ..

. عدم وجود رؤية سياسية عراقية لكركوك…ولا يعرف من يديرها..وكيف تدار… ولماذا لا تتحول اقليم فدرالي بحد ذاته… او تقسم جغرافيا بين المحافظات المجاورة لها.. ونخلص من هذه الازمة المزمنة… صراع كردي كردي على كركوك بين الطالبانيين المقربين من ايران..والبرزانيين المقربين من تركيا… بنفس الوقت شعور شيعي عراقي بالريبة من تحركات بغداد على كركوك..لان نفط العراق والجنوب لم ينهض بوسط وجنوب. ومحافظاتها…بسبب فساد السلطة الحاكمة ببغداد..وانتشار المخدرات وانهيار الصناعة والزراعة والخدمات والطاقة.. وتميع الحدود مع دول الجوار وخاصة مع ايران وسوريا..لذلك لا يريد الشيعة ان يزج انفسهم بصراع بكركوك لا ناقة لهم فيها ولا جمل… مخاوف الشيعة ان تشعل كركوك صراع قومي عربي كردي تركماني..يدفع جيوش الجوار وخاصة تركيا للزحف للكركوك..وبالتالي زج الشيعة بالصراع ليكونون وقودها..

شعور الشيعة العراقيين..بان التركمان والعرب..مع وجود قوات الجيش العراقي وادارة المركز ببغداد على كركوك..في حين فقط الاكراد مع اخراج كركوك من سلطة بغداد..واخضاعها لكوردستان…اي ثلثين من القوميات الثلاث مع بقاء كركوك مع بغداد المركز..الاكراد يدعون بان كركوك (كوردستانية)؟؟ في وقت يقولون (كركوك عراق مصغر)؟؟ فهل العراق الكبير هو (كوردستاني ايضا) مثلا؟ والا يقول الاكراد بان العراق متعدد القوميات والاديان والمذاهب فعليه هو لكل العراقيين وهويته وطنية حتى لو كان العرب اكثرية فيه.. فلماذا كركوك وكوردستان كوردستانيتان؟ والعراق عراقي مجرد من اي هوية جزئية قومية او مذهبية او دينية او مناطقية او غيرها؟ في وقت المفترض العراق هويته وطنيه خالصة متجردة من اي هويات جزئية قومية او مذهبية او طائفية او دينية ومنها كركوك.. اليس كذلك؟

فازمة كركوك حاليا..ليس خوف اهل كركوك من الاحزاب..بل من اجنحتها العسكرية..

فاذا سيطر البرزاني…على مقار للاحزاب..جلب  البشمركة..اذا سيطر عليها الاطار..جلب معه مليشة الحشد الايراني الولاء ..عراقي التمويل….واذا سيطر التركمان ..جلبوا الجيش التركي…واذا سيطر الصدريين جلبوا مليشة السرايا… واذا سيطر الطالبانيين جلبوا معهم  البشمركة المجندين لهم..

فغباء شيعي بالعراق بامتياز…منشغلين بكركوك وكوردستان..وتاركين محافظاتهم بوسط وجنوب

 للتخلف والمخدرات والفساد والبطالة وسوء الخدمات…رغم الثروات الهائلة من نفط وغاز وارض صالحه للزراعة وموارد بشرية كبيرة..بوسط وجنوب..كركوك غالبية سنية كوردية تركمانية عربية  اساسا.. فما دخلنا كعرب شيعة ..بكركوك…ما دخل الشيعة بالمثلث السني والمستنقع السوري…لماذا لا نسعى كعرب شيعة لنهوض محافظاتنا بوسط وجنوب وجعلها ككوريا الجنوبية بالصناعة والزراعة…وكالامارات بالرفاهية..ماذا استفدنا من زج انفسنا بكوردستان والمثلث السني ..غير استزاف اموالنا ونفطنا على الغير وتاركين وسط وجنوب. ومحافظتها للضياع والبؤس…في وقت لو خصصت موارد وسط وجنوب لمحافظاتها لكانت ارقى منطقة بالشرق الاوسط بل في اسيا كلها…والخليج..لماذا لا نقيم علاقات دولية متزنه لنهوض وسط وجنوب كالمانيا واليابان وامريكا …وغيرها من الدول المتقدمة بالعالم..لماذا لا نسعى لتاسيس اقليم لنا كعرب شيعة من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى…

One Comment on “قاسم (اراد اخضاع  كوردستان للعراق).-  سجاد تقي كاظم”

  1. قاسم المقصود به بالمقالة.. هو الشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم…وليس الهالك قاسم سليماني الايراني…

Comments are closed.