(انهزام اسرائيل بغزة..نهاية للعراق كدولة ايرانيا).  سجاد تقي كاظم

.(والعقل كان حماية الجدار العازل من قبل الفلسطينيين انفسهم وليس اختراقه)..(ولماذا التطبيع مع السعودية ارعب نتنياهو وايران)؟…

خروج اسرائيل مهزومة من هذه المعركة…يعني نهاية العراق ولبنان وسوريا واليمن..كدول من الواقع نهائيا…مع الأسف ان اقول ذلك..المليشات والاحزاب وحيتان فسادها.. التي تطلق على نفسها محور المقاومة الموالية لإيران والتي تتبع طهران كالنعل للنعل..ستتغول اكثر..وتشعر انها لا تقهر… ولا أمل ولا حتى بصيص امل ان يكون لشعوب تلك الدول فسحة للتغيير..فالمعادلة..اما محور مقاومة فوق قانون تلك الدول…او قيام دول نظامية معتبرة بلا (مليشات فوق القانون باسم محور مقاومة .. تاخذ اوامرها من خارج الحدود من ايران).. فما على ارض الدولة لا يخضع الى لارادة الدولة ونظامها السياسي الوطني ومصالحها الداخلية والخارجية نقطة راس سطر..

فغزة تحترق…وسوريا ولبنان تقصف..والعراق يلعب بالنار

 بمليشات ولائيه تستهدف معسكرات عراقية تتواجد بها قوات امريكية…مقابل ذلك ايران هادئه داخليا..والايرانيين ياخذون فرص عمل العراقيين.. وتهرب دولارات العراق لإيران.. ويرهن العراق اقتصاديا وسياسيا وعسكريا بيد ايران.. ونؤكد لو الاسلاميين الشيعة بالعراق بتياراتهم واحزابهم ومليشاتهم لديهم غيرة على العراق مثل غيرتهم على ايران.. كان العراق اليوم مثل الامارات بالرفاهية ومثل كوريا الجنوبية بالصناعة والتكنولوجيا والتطور.. ونتسائل..  .. لماذا امريكا لا تستهدف ايران عسكريا..وبدل ذلك  تستهدف العراق وسوريا ولبنان..بسبب قيام مليشات محور المقاولة الولائيه باستهداف القوات الامريكية وهيئاتها الدبلوماسية.. رغم هذه المليشات سلاحها وتدريبها واوامرها  وعقيدتها ايرانية بالولاء لايران وحاكمها خامنئي.. . لماذا أمريكا تجعل العراق متنفس اقتصادي وديمغرافي وعسكري وسياسي لإيران.. وكان العراق ارض لا شعب لها ولا مالك..

ولو كان بيدي القرار…لحميت الجدار العازل الكونكريتي من قبل الفلسطينيين انفسهم…

فالجدار العازل الذي بنته. اسرائيل خنق اسرائيل نفسها..وأنهى مبررات توسعها الجغرافي…. وضيق على اليمين المتطرف الاسرائيلي..ولو استمر  الحال ١٠ سنوات اخرى ..بل فقط خمس سنوات…لواجهت اسرائيل أزمات داخلية وصراعات..خانقة لانشغال الشعب الاسرائيلي بازماته الداخلية ومنها ما شهدناه بالفترة الأخيرة قبل مغامرة حماس باسرائيل..بانقسامات وتظاهرات حاشدة لم يسبق لها مثيل بإسرائيل..للمعارضة الإسرائيلية…ورفض كبير من احزاب إسرائيلية لليمين المتطرف نفسه داخل اسرائيل..وصلت للتهديد بحرب اهلية داخلية..ولو انشغلت الدول الناطقة بالعربية بالاعمار والبناء كدول الخليج والإمارات…وانفتح على الغرب..لانتفت الحاجة لاسرائيل حتى من القوى التي صنعتها بالمنطقة..

ونكررها:

اسرائيل ..اخطر ما عليها هو تطبيع الدول الناطقة بالعربية معها…وليس من يرفعون السلاح

والشعارات المعادية لها..لان اسرائيل تقول لو تلك الدول طبعت معها..وتحقق السلام…فماذا سوف تجني اسرائيل..دول كدول الخليج والمغرب والاردن ..ومصر..طبعت…وتقيم افضل العلاقات مع الغرب..وهي دول منفتحة وناهضة واعمار…فتوقف الزحف والتوسع الاسرائيلي الجغرافي على دول المنطقة.. بالعقود الماضية..في حين توسعت اسرائيل بالحروب وليس بالسلام… عليه نتنياهو وايران كلاهما انرعبوا من التطبيع الذي كاد ان يجري بين السعودية وإسرائيل.. لان ايران تريد التطبيع خليجيا يمر من طهران وليس الرياض.. وإسرائيل وجدت ان التطبيع يضعف إسرائيل وطموح لوبي داخلها بالتوسع بالمنطقة عسكريا وجغرافيا… وخاصة لطموحات الرياض بقيادة الأمير محمد بن سلمان الاقتصادية والصناعية والتكنلوجية في السعودية.. ذات البعد الاقتصادي العالمي.

ولنتبه الضفتين لا تتجرأ اسرائيل على تهجير كامل اهلها..لماذا؟

في حين بغزة تتجرأ على ذلك…لان السلطة الفلسطينية بالضفتين لم تمنح اسرائيل المبررات لذلك..ولكن حماس اعطت مبرر لاسرائيل..لتظهر اسرائيل مجددا الحمل الوديع الذي تعرض لعملية ارهابية واسعة قتلت المدنيين ولم تفرق بين عسكري ومدني….فحماس جناح داعش بغزة..بمغامرتها ضد اسرائيل وقتلها واخطفها اكثر من ١٣٠٠ اسرائيل…وتواطئ استخباري وامني اسرائيلي سهل ذلك…لتنفيذ مشروع اسرائيل للتوسع على غزة وتهجير سكانها..

ونبين:

سبب فشل الفلسطينيين بتحرير ارضهم منذ ١٩٤٨

 اولا..رهن مصيرهم وقرارهم بوصاية مصرية او اردنية او ايرانية اخيرا..في حين ليبيا عمر المختار ..والجزائر لم ترهن مصيرهم باي زعيم او دولة اجنبية عربية او اسلامية…بنضالهم لتحرير اوطانهم..فتحرروا.. ثانيا..تشرذم الفصائل الفلسطينية وانقسامها بين القاهرة ودمشق وعمان وبغداد وطهران اليوم..ثالثا…القوى التي تصدت للقضية الفلسطينية متطرفة دينيا حينا ويسارية او او اسلامية متطرفة حينا اخر..رابعا.. مراهنة الفلسطينيين على زعماء طغاة او فاسدين او كليهما كصدام وجمال عبد الناصر وحافظ الاسد والخامنئي ..وامثالهم…فاغضبوا الشعوب الناطقة بالعربية من الشعب الفلسطيني…والاخطر مشاركة الفلسطينيين كمرتزقة بيد القذافي وصدام في قمع شعوبهم..خامسا…..تسخير القوى الكبرى والاقليمية للقضية الفلسطينية لمصالحهم الخاصة..فمصر سخرت القضية الفلسطينية لاسترجاع اراضي مصرية عام ١٩٧٣ .. وحزب الله لبنان لاسترجاع اراضي لبنانية انسحب اسرائيل منها بالثمانينات…سادسا…رهن مليشا وحزب كحماس والقسام…مصير الشعب الفلسطيني بمغامراتهم…سابعا..انقسام الفلسطينيين جغرافيا اليوم بين الضفتين بيد السلطة الفلسطينية…وغزة بيد مليشة حماس الموالية لايران… مما يتبين خسارة فلسطين ليس بسبب تهم (التامر والتقاعس الدول العربية تجاه فلسطين..وليس الدعم المفتوح لإسرائيل من قوى دولية)..بل السبب هم الفلسطينيين انفسهم.

ونسال:

هل حماس تمثل الشعب الفلسطيني..هل حماس نسقت مع الضفتين والسلطة الفلسطينة بمغامرتها

 باسرائيل..الجواب كلا…هل الشعب الغزاوي اخذتم رايه..الجواب ايضا كلا..هل نسقتم مع الدول الناطقة بالعربية..الجواب كلا…فلماذا تريدون الدول والشعوب الناطقة بالعربية ان تنتحر بمغامرة حماس باسرائيل..كما غامر صدام باحتلاله للكويت ..والقاعدة بمغامرتها بامريكا ب ١١ سبتمر…وكما غامرت داعش بالموصل..انتو منو يا حماس غير مليشات وحزب متطرف ديني..فرع للاخوان المسلمين المصريين في غزة…لتسرقون القرار الفلسطيني والعربي والاسلامي والعراقي..ماذا حققت غزة غير دمارها وتشرد ملاينها…ومقتل الالاف مؤلفة من اهلها…فهل هذا ما انجزتموه يا حماس….فكر واديولوجية حماس لا تؤمن بالدول الوطنية ولا حتى تاسيس دولة فلسطينية…بل اديولوجيتها نفسها تؤمن بقيام دولة الخلاقة الاسلامية الكبرى حالها حال داعش…وترحم زعيمها اسماعيل هنية على زعيم القاعدة اسامة بن لادن..الارهابي..واعتبرت الارهاب بالعراق بعد ٢٠٠٣ مقاومة.

عليه:

اليمين المتطرف الاسرائيلي وحماس والنظام الايراني وداعش والقاعدة جميعها حركات متغطرسة

 دينية لا تؤمن بحدود الدول الوطنية..بل باوطان دينية عابرة للحدود…الخلافة الاسلامية من الصين للاطلسي والاندلس.. وولاية الفقية من طهران للمتوسط…ودولة اسرائيل الكبرى من الفرات للنيل…فمغامرة حماس وحدت الشعب الاسرائيلي المقسم…وتشكلت حكومة ائتلاف حرب بتل ابيب..وأعطت مبررات لاسرائيل للتوسع خارج الجدار العازل تصل لتهجير الفلسطينيين من غزة نفسها..

وللسوداني ..تريد استخدام النفط كسلاح بمنع تصديره لدعم غزة…

..زين شلون راح تدفع رواتب ٧ ملايين موظف عراقي..شلون راح جماعتك بالاطار وشركائهم ابوكون …شلون ايران اللي تريد منكم عشرات المليارات الدولارات سنويا بدعوى صادراتها للعراق ومعظمها وهمية…يعني جنابك تريد فرض حصار على العراق ذاتيا بمنع تصدير نفطه..طاح حظك يا غبي..واعلم.. لو حماس بالعراق بفكرها الإخواني..لتم صك عناصرها وخاصة بارتباطها بالقاعدة وداعش..  حماس شئنا او أبينا ارهاب…فهي فرع الاخوان المسلمين المصريين في غزة…وتعتبر كل فلسطين وقف اسلامي..اي ليس لليهود والمسيحيين حق فيها..وترحم زعيمها اسماعيل هنية على زعيم الارهاب العالمي اسامة بن لادن..زعيم القاعدة…ومشاركة الفلسطينيين بالعمليات الارهابية بالعراق ومنها الانتحارية…وحب الفلسطينيين لجلاد العراقيين صدام ووضع صوره بشوارعهم…ومشاركة فلسطينيين مسلحين بقمع انتفاضة اذار ١٩٩١ومعسكرهم كان بالنهروان ..

ولو زلمه السوداني خلي احرر العراق من أخطر من اسرائيل..على العراق

   الفساد والجفاف والمليشات والبطالة المليونية واحل ازمة الكهرباء..والحدود والمنافذ المنفلته والمخدرات..ويسترجع مئات المليارات الدولارات المهربة خارج العراق… ويحاكم ويعدم الفاسدين وحيتانهم.. وينهض بقطاع التعليم والصحة والخدمات…والزراعة والصناعة..  وافعل عقوبة الاعدام ضد الخونة والمتخابرين مع الخارج ومن يعلنون جهارا ولائهم لزعماء أجانب.. وحل المليشيات..

..المحصلة :

نريد عراق بجيش وقوات شرطة قوية…نريد عراق صناعي وزراعي..نريد عراق مرفه باعمار..

نريد عراق دولاره له لا يهرب لايران وغير ايران..نريد عراق بلا فساد..نريد عراق بحدود قوية…بلا مخدرات تهرب من ايران..نريد عراق شوارعه نظيفه…بلا صور لزعماء اجانب إيرانيين…نريد عراق أبنائه غير عاطلين عن العمل بالملايين..  نريد عراق يحلم الأجنبي بدخله وليس سفردح للايراني والمصري والبنغالي والباكستاني والسوري..نريد عراق وطني بشعار العراق للعراقيين ونفط العراق للعراق..نريد عراق يحكمه وطنيين وليس ذيول وقطيع… نريد عراق بلا مليشيات.. ولا يرهن مصيره بيد ايران ولا تركيا ولا محيط عربي سني إقليمي.. نريد عراق مستقل لنفسه واجياله ولشعبه.. لا نريد زج العراق بمستنقعات خارجية سورية حينا وغزة حينا اخر .. وهلم جر..