(هل مشكلة العراق امريكا وانسحابها سيجعل العراق قمرة ربيع)؟ –  سجاد تقي كاظم

كمن قال (سقوط صدام سيجعل العراق جنة)؟ (واذا السوداني عاجز امام المليشيات..فكيف ان انسحبت امريكا)؟

قبل البدء نتعجب..

  سالنا قبل اشهر سؤال.. اذا..(الجيش عقيدته الولاء للوطن..لا يسمح له بالتدخل بالسياسة)..لكن (الحشد والمقاومة المسلحين..ولاءها لإيران ولخامنئي جهارا..ويعتبروها عقيدة.. يسمح لهم بالتدخل بالسياسية) لماذا؟  (ولشيعة العراق متى تحذرون قوة الحاضر الانية فهي زائلة)..(ايران لم تجعل من العراق ولبنان وسوريا واليمن..مثال يحتذى لدول المنطقة لتدعون لضم العراق لمحور المقاومة)..(ومراهنتكم على ايران خاسرة) (فعجبا تحملون امريكا مسؤولية عدم بناء العراق.. السؤال هل محور المقاومة بزعامة ايران بنوا سوريا ولبنان واليمن والعراق وهي امثلة للخراب والفشل والفساد والمخدرات والعبث).. ..علما ايران ليس دولة متقدمة حتى تبني العراق.. اصلا.. كامريكا واليابان والمانيا مثلا.. ونستغرب ايضا (هل ايران محصنة أمريكيا)..(لماذا تدعم إسرائيل ضد غزة)..(ولا تدعم ضرب ايران التي تستهدف مليشياتها قواعدها بالعراق وسوريا)..(لماذا تضرب الأراضي العراقية والسورية وليس الإيرانية)؟؟ ثم ماذا تقصدون بمحور المقاومة هل محور مليشات فوق القانون بالعراق وسوريا ولبنان واليمن.. واصبح قادتها مليارديرية ويشاركون بالسلطة وغنائمها..اليس محور المقاومة ملطخة أيديكم بدماء شعوبكم وقصف مدنكم واصبحتم حماة للأنظمة السياسية الفاسدة العميلة في سوريا والعراق ولبنان واليمن.. .

عليه..

(لن تنحل مشكلة العراق.. باستبدال وجوه او  انظمة).. (فكم انظمة سقطت.. وكم رؤساء جاءوا)؟

 عليه ورغم البعض سيعارض ما نذكره.. (فنجد من يحمل امريكا مسؤولية افعال مليشيات تعترف انها موالية لايران بالعراق)..(والعراق وامريكا ليس بينهما مشاكل..لكن المشاكل بالعراق تشعلها ايران لتستفرد بالعراق).. (ولا تقولون امريكا جلبتهم..بل اصابعكم البنفجسية اوصلتهم)..(بالانتخابات الشعب مشارك بالفساد..وليس ضحية)..(وأمريكا تعاملت مع صدام..قالوا أمريكا تدعم الدكتاتورية)..(أمريكا تسقط صدام..قالوا احتلال)..(أمريكا تنسحب من العراق..قالوا سلمتها لداعش ولايران).. (ولا تقبلون بتدخل امريكي..ولا تقبلون انتفاضة وتسمونها جوكرية..وتقاطعون الانتخابات) فماذا تريدون؟ (وتناقض شيعة العراق),..( و(للعراقيين فكروا لما بعد التغيير..وليس بالتغيير) ماذا تريدون ؟ (فالسنة بديلهم البعث) (الشيعة بديلهم مؤجل..المهدي وحاليا الالتحاق بايران)..(الاكراد بديلهم الاستقلال).. وفكروا ما بعد الانسحاب وليس بالانسحاب الامريكي.. (فاذا السستاني باصبعه الصغير يقلب الدنيا)..(لماذا لا يقلبها على الفاسدين.. واذا فتواه هي وراء هزيمة داعش.. فاين فتواه بزمن صدام لماذا لم تصدر منه لاسقاط حكم البعث وصدام)؟ اذا كان رهانكم السستاني؟ (ويريدون من امريكا ان تحميهم من صواريخ ايران)..(وبغداد لم تحمي مستشاري امريكا..من استهداف المليشيات)..وللعراقيين ولاعداء امريكا (كيف تريدون من امريكا ان تتعامل معكم)؟ فكما ذكرنا..(الاكراد مع الانفصال)..(السنة مع العودة للحكم)..(الشيعة والولاء لايران)؟ (والصدر كلا امريكا)؟

وندخل بصلب الموضوع: اذا السوداني عجز بوجود امريكا..عن مطاردة المليشات

 التي وصف اعمالها بالارهابية وخارج اطار الدولة..التي تستهدف المعسكرات والمطارات ومدن عراقية..وسفارات..فكيف الحال اذا انسحبت امريكا.. واذا السوداني عاجز عن طرد حزب العمال الكردستاتي التركي …لانهاء مبررات تركيا بوجودها العسكري شمال العراق..وعجز عن طرد المسلحين الاكراد الايرانيين من شمال العراق…لسحب البساط من ايران وقصفها للعراق..وهو يرى رغم سحب السلاح من المعارضين الايرانيين الاكراد وابعادهم عن حدود ايران…يستمر قصف العراق من قبل جار السوء ايران..واذا السوداني عجز عن الرد على الهجوم الصاروخي الايراني على الاراضي العراقية…وعجز عن محاكمة حيتان الفساد..وعجز عن استرداد مئات المليارات التي سرقتها الاحزاب ومن حكم العراق منذ عقيدين ولحد الان.. وعجز عن مكافحة المخدرات ومنع تهريبها للعراق من ايران..

فكيف يريد انسحاب امريكا..وهو لم يتعاون مع امريكا

بحملة عسكرية كصولة الفرسان ضد المليشات الولائية…ولم يطلب من امريكا دعم اممي لجلب قوات اممية الخوذ الزرق للمساعدة بمسك الحدود والمنافذ الحدودية…ولم يتعاون مع امريكا لدعم تشكيل محكمة دولية لمحاكمة حيتان الفساد واسترداد مئات المليارات المسروقة…والكارثة تبين ان الامم المتحدة نفت ما ذكره السوداني عن رفع شكوى ضد ايران لضربها صواريخ ارض ارض على العراق…والمضحك ان السوداني الذي يدعي انه يريد اخراج الامريكان..لتكشف امريكا بعدم وجود طلب من السوداني لسحب الامريكان من العراق..اذا تعلمون بوجود امربكا يحصل ذلك..فماذا ان انسحب امريكا.. ماذا سيحصل..من كوارث.. ولا ننسى لم يطلب السوداني ولا اي حكومة منذ 2003 من امريكا لبناء العراق ونهوضه صناعيا وزراعيا وخدميا وبمجال الطاقة ومسك حدوده.. بل العكس وجدنا هذه الحكومات مشغولة بعمليات السرقة والثراء الفاحش وعقد الصفقات.. وتقديم فروض الطاعة لايران.. وعرقلتها اي نهوض بالعراق لان اي نهوض بمجال الطاقة والصناعة والزراعة يعني خسارة ايران عشرات المليارات الدولارات من صادراتها الرديئة للعراق..

ونسال .. من يمنع ايران من اجتياح العراق عسكريا..الجواب امريكا..

من يمنع تركيا من اخذ ولاية الموصل من العراق..الجواب امريكا..من يمنع انهيار العراق اقتصاديا..الجواب امريكا وتحويلات الدولارات من قبلها لبغداد..من يمنع الدول التي تداين العراق اكثر من ١٠٠ مليار دولار من اخذ ارصدة العراق بامريكا ..الجواب امريكا..من منع تهريب الدولار لايران وروسيا وذيول ايران…الجواب امريكا واصلاحاتها التي اجبرت السوداني على تنفيذها..من يمنع داعش من السيطرة مجددا على العراق..الجواب التحالف الدولي الجوي والاستخباري ..والتسلحي للجيش العراقي..من يمنع المليشات واحزاب الاطار الولائية..من الحاق العراق بايران كمحافظة ايرانية كالاحواز المحتلة من قبل ايران..الجواب امريكا..

علما ..كلما تكشف ملفات الفسادا والفواجع المهولة بدمويتها..يزداد النظام الحاكم بالخضراء قوة..

فرغم ان النظام بالخضراء الحاكم بالعراق.. موبوء بالفاسد نجده يزداد قوة…كنظام صدام..كلما كان بزمنه يتم كشف القمع الوحشي لنظام البعث ضد المواطنين..يزداد النظام قوة.. فهل السبب هو (زيادة الياس عند الناس) والاحباط بالشارع.. .. فيزداد الشعب عزلة عن النظام.. فتترك الساحة للنظام يفعل ما يشاء؟ لان الشعب فقد الامل باسقاط الانظمة القمعية والفاسدة التي حكمته رغم ثورات الشعب وانتفاضاته وصراخه..

وكما في زمن صدام..وشعاره بعد كل حروبة بالعراق (ما زال صدام باقي احنه باقين) والعكس غير صحيح

واليوم بعد كل الفواجع المهولة بالعراق ,,يرفع شعار.. ما زال .. مقتدى الصدر والسستاني وخامنئي وايران .. والحشد.سالمين..احنه سالمين ولو حرق 45 مليون عراقي ومعه العراق.. فشنو الحياة بلا سادتنا ومراجعنا العظام ودولة ايران   ..فالعراق وشعبه.. مجرد خراف ضحيه كقرابين ..لمرجعياتنا والصدر وايران والمالكي وقيس الخزعلي والحشد والمقاومة .. هذا هو الترويج الاعلامي للاسلام السياسي الولائي والصدري.. كلا حسب توجهه.. علما كل ما يجري بالعراق…هو نتيجة الفساد المالي والإداري…وكل الارهاب والمخدرات والبطالة والانهيار الاقتصادي والأمني ..نتائج عن الفساد المالي والإداري وظلم الطغاة من زعماء المليشات والاحزاب ورجال الدين والعشائر ..

وننبه (زمن صدام..كان..العراق جهنم)..(واسقاطه فتح باب الجحيم)

المحصلة: امريكا وجدت بالعراق كل شيء الا الوطنية هي المفقودة..فوجودت شيوعيين وقوميين واسلاميين ومهدويين وبعثيين وناصريين ودعوة ومجلس وتيار صدري وتيار حكمة وحزب الفضيلة ومليشيات العصائب والكتائب والنجباء .. الخ وولائية وصدرية.. وماركيسية وماوية.. وقاعدة وداعش واخوان مسلمين.. الخ الخ الخ.. الا الوطنية والانتماء للعراق ارضا وشعبا وجذورا لم تجدها… فالعراق يموت بالسموم الثلاث على مائدته السياسية منذ عشرات السنين ولحد الان والمتمثله (بالقوميين والاسلاميين والشيوعيين)..

فبمقارنة بين الوجود الامريكي باوربا واليابان وكوريا الجنوبية والخليج، وبين الوجود الامريكي بالعراق

وافغانستان وسوريا.. نكتشف بسرعة بان (المشكلة ليس بالقوات الامريكية) ولكن بشعوب لا تعرف مصلحتها، فاليابانيين والالمان مثلا لم يؤسسون مليشيات وانتحاريين وذباحة وصكاكة وجماعات مسلحة تقتل ابناء شعوبهم بدعوى (المقاومة).. واليابانيين والالمان لم ينتخبون (القسسة والمتدينيين باحزاب دينية) ليحكمون بلدانهم ويشرعنون السرقات بحجة ان اموال اليابان والمانيا مجهولة المالك ويفعل بها الحاكم الشرعي الاجنبي (الصيني باليابان) مثلا او (الحاكم الشرعي الاجنبي الفرنسي بالمانيا)؟فكل من دمروا العراق هم من رفعوا شعارات (النضال بالنسبة للبعثيين والقوميين) الى شعارات (الجهاد) بالنسبة للاسلاميية الدعوة والمجلس وبدر .. الخ الى شعارات (المقاومة العاهرة) بالنسبة للولاءيين ومليشياتهم والصدريين و مليشياتهم..

,ونسال: ما هي جريمة امريكا بنظر العراقيين واعداءها؟

 هل لانها اسقطت الطاغية صدام، ودعمت عملية انتخابية ديمقراطية، ودعمت العراق ضد الارهاب القادم للعراق من سوريا الاسد حليف ايران باعتراف المالكي الذي اتهم بشار الاسد بالايام الدامية ببغداد.. وبدعم الارهاب بالعراق منذ 2003.. ودعمها للعراق ضد الارهاب الداعشي 2014.. 2. هل لان امريكا حررت شيعة العراق من طغيان 1400 سنة في وقت شيعة العراق كانوا يلطمون الصدور ويصرخون (اظهر يا مهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه).. ويحجون للكعبة ويتمسكون باستارها لانقاذهم من الظلم.. وتاتي امريكا وتحررهم و تسلمهم مفاتيح بلد.. فبلد ان يعمرونه.. سلموه لجار السوء والقذارة ايران، وافسدوا بالارض..3.. لماذا تلمون امريكا التي حررتنا كشيعة عرب بالعراق، ولا تلومون ايران التي تدعم طبقة سياسية فاسدة فاسدة فاجرة حقيرة خبيثة خائنة.. بالعراق.. (هل ترضى ايران ان تقوم دولة بدعم تنظيم داخل ايران يعلن ولاءه لدولة اجنبية مثلا تركيا .. ويقول قائد التنظيم الايراني الجنسية بان لو امره قائده التركي اردوغان حرب حرب، سلم سلم، ضد بلده المفترض ايران)؟؟ اليس ايران تقوم باعدامهم بالسلنكات.. فلماذا الحرام في ايران حلال في العراق للايرانيين.. اجبنا بالله عليكم.

لماذا تعادون امريكا التي اطاحت بالطاغية صدام وليس روسيا التي رفضت اسقاطه؟

فتسليح صدام والبعث كان روسيا .. وصدام قمع معارضيه من الشيعة والكورد بسلاح روسي.. وروسيا رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير.. فدبابات صدام كانت روسية (تي 54 وتي 72 . .الخ) وطائرات صدام (سيخوي وميغ وتوبوليف .. الخ) الروسية.. وصواريخ صدام (سكود وفروغ) الروسية.. ورشاشات جيش صدام روسية (الكلاشنكوف).. الخ.. فعجبا لماذا لم نسمع من المعممين من يرفع شعارات (الموت لروسيا، كلا كلا روسيا، روسيا الشيطان الاكبر)؟..   .  لماذا يعادون امريكا التي حررت العراق وشيعته من طغيان 1400 سنة من حكم الاقلية على الاكثرية؟ ففعلا عجبت لقوم ان احترمتهم احتقروك وان احتقرتهم احترموك.. فعلا العبيد لو مطرت الدنيا حرية لرفعوا المظلات.. وهذا ما فعله عبيد ايران برفع المظلات بل (القنادر) ضد امريكا التي حررتهم من الطغيان.

وننبه:
(كوارث العراق ليس بفعل التدخل الامريكي)..

و ساذج من يعتقد ازمات العراق نتيجة صدام والبعث او التدخل الامريكي او الفساد او الارهاب

    علما لو زال الفساد ستنفتح ابواب جهنم اخرى على العراقيين..ونتذكر قالوا مشكلتكم الحكم الملكي الاقطاعي.. سقطت الملكية الاقطاعية انفتحت ابواب جحيم اخرى بانقلابات عسكرية.. قالوا مشكتلكم صدام والبعث.. سقط صدام انفتحت ابواب جحيم اخرى.. الارهاب القاعدي بقيادة الزرقاوي الاردني وابو ايوب المصري.. والمليشيات الولائية والصدرية.. قتل الزرقاوي فتحت باب الجحيم اخرى داعش.. (لنتبه الارهاب ايضا زعاماته اجنبية واديولوجياته اجنبية جاءت من خارج الحدود كالقومية والاسلامية والشيوعية).. والكارثة ان العراقيين دائما يخيرون بين الموت والسخونة.. (اشوفك الموت حتى ترضى بالسخونة) .. لو البعث بطغيانه لو احزاب اسلامية وفسادها.. لو هيمنة محيط عربي سني اقليمي (مصري خليجي اردني) بانظمة قومية طاغية.. لو هيمنة ايران وذيولها.قالوا مشكلتكم المالكي.. .. ازيح المالكي واستمرت ازمات خانقة للعراق.. استمراره لعهده …الفساد والبطالة وانهيار الكهرباء والزراعية والصحة والتعليم والطاقة.. وفي كلها الفساد هو عنوان النظام بعد 2003.. كما الدكتاتورية عنوان لنظام البعث وصدام.. كل ذلك انعكاس لفشل منظومت الحكم بالعراق منذ تاسيسه.. الذي لم يوضع له دستور ونظام حكم يعكس الطبيعة ليست المتعددة فقط بل والمتنافرة.. .. فالجمهورية فشلت والملكية فشلت..والمركزية فشلت.. والفدرالية العوراء فشلت (فدرالية يتمتع بها الكرد ومحرومين منها العرب الشيعة بوسط وجنوب، والسنة بالغربية).. واخطر شيء الرجوع للماضي فنجد من يترحم على صدام وذاك على الحكم الملكي وذاك على الزعيم عبد الكريم قاسم رحمه الله.. الخ..وفي كلها خلل كبير..

فازمات العراق مستعصية منذ ان اسس كدولة ببداية القرن الماضي.. .. انعكاس

للتعدد القومي والمذهبي والديني والمناطقي والعشائري.. والامية المعرفية.. والتقوقع البيئي.. والتضخم السكاني المتسارع… وما ينجم عنه صراعات على المياه والوظائف والمناصب والاراضي والثروة.. وغيرها.. فازمات موجودة قبل ولادة صدام نفسه.. من ازمة كوردية.. ازمة العرب الشيعة.. ازمة السنة.. ازمة المسيحيين واليهود واليزيديين .. ازمة شكل نظام الحكم.. ازمة المياه مع تركيا وايران.. ازمة الاراضي المتنازع عليها بين الكرد والعرب السنة.. وبين العرب الشيعة والسنة..  الخ..ولنتذكر بان المكونات تخاف من بعضها البعض.. ويجب الاعتراف بذلك ويجب طمئنة المكونات..