فيديو: شرطة أربيل تكشف تفاصيل مشاجرة الاكراد والعرب عند القلعة.. الى مشاهدة الفلم

 قال المتحدث باسم مديرية شرطة اربيل الرائد هوكر عزيز اليوم الخميس أن تهويلا اعلاميا طال شجارا بين محتفلين في عيد الحب بين عرب واكراد.

وعلق الرائد عزيز،  على فيديو تداولته مواقع التواصل عن عراك بين شباب عرب وكرد عند قلعة أربيل وسط المحافظة، ان “هذه المشاجرات تحدث بين الشباب عادة في مثل هذه الاعياد والمناسبات وهي مشاجرات سطحية وليست سياسية او مسيسة”.

واردف بالقول ان “قوات الاسايش تدخلت على الفور لحل الاشكال الذي حصل وانهته فورا دون تسجيل اي دعوى من اي طرف على الاخر”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا فيديويا يظهر فيه مجموعة من الشباب يتشاجرون بالأيدي في سوق “القلعة” وسط مدينة أربيل، وكتبوا عنها بانها عراك على خلفية عنصرية بين الجانبين.

وكانت مديرية الامن الآسايش في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان قد أفادت في وقت سابق من اليوم ان المشاجرة وتشابك الايدي الذي حصل بين شباب اكراد وعرب لم يكن مخطط له او عن قصد، مؤكدة ان ما تلك المشاجرة حدثت بشكل عفوي بين الجانبين.

من جانبها أفادت مديرية الامن الآسايش في محافظة أربيل بان المشاجرة وتشابك الايدي الذي حصل بين شباب كرد وعرب لم يكن مخطط له او عن قصد، مؤكدة ان ما تلك المشاجرة حدثت بشكل عفوي بين الجانبين.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم، ان الحادث وقع امس وسط سوق مدينة أربيل، منوهة الى ان الحادث الذي كان طبيعيا ولم يكن ضمن مخطط معد مسبقا.

وأوضح البيان ان توترا حدث بين شباب كورد وعرب ليتطور بعدها الى عراك، منوها الى ان أولئك الشباب العرب كانوا قد دخلوا مع شركات سياحية، وهم من مدينة البصرة جنوبي العراق قدموا الى أربيل من اجل السياحة ولكنهم رددوا هتافات، وتحدثوا بأمور أحدثت ردة فعل لدى بعض الشباب الكوردي.

وتابع البيان ان أي جهة لديها شكاوى تستطيع اللجوء الى المحكمة التي بدورها ستتخذ الإجراءات القانونية.