وحدات حماية الشعب الكردية تهاجم الجيش التركي في إدلب

الت وكالة الأناضول التركية للأنباء الاثنين إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية هاجمت موقع مراقبة للجيش التركي في إدلب بسوريا شمال سوريا بقذائف الهاون، وأضافت أنه لم تقع إصابات.

وذكرت الوكالة التي تديرها الدولة أن الجيش التركي رد بعد الهجوم الذي أصاب موقع المراقبة في منطقة دارة عزة وبعض التجمعات السكنية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية تعتبر وحدات امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا منذ عقود على أراضيها وتصنفه أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

وكانت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) أعلنت منتصف أيلول/سبتمبر الماضي توصلها إلى اتفاق لإنشاء منطقة خفض توتر في إدلب تكون تركيا المسؤولة عن مراقبتها.

ويرى بعض المراقبين أن نشر قوات تركية في إدلب هو تدخل إضافي لأنقرة داخل سوريا بعد أن دخلت من قبل بموجب عملية درع الفرات التي سيطرت خلالها على أكثر من 2250 كلم مربع من مساحة الأراضي السورية بريف حلب الشمالي الشرقي.

وتصر أنقرة في الآونة الأخيرة على ربط منطقتي عفرين وإدلب في خطوة اعتبرها المراقبون محاولة من تركيا لقطع الطريق على ربط الكانتونات الكردية في شمال سوريا بعضها ببعض

middeeastonline