البارزاني بيتعد عن أصدار القرارت في محافظة السليمانية، و قوباد طالباني يتجاوز صلاحيات محافظ حركة التغيير

متابعة11: بدأ في اليومين الأخيرين و بعد تولي النائب عن حركة التغيير منصر محافظة السليمانية ظاهرة جديدة و هي تدخل قوباد الطالباني نائب نجيروان البارزاني في المحافظة وأصدار القرارات بدلا من  هفال أبوبكر.

كما أن نجيروان البارزاني رئيس الوزراء لم يتولى أصدار أي قرار متعلق بالسليمانية و هذا يدل على أن الإدارة في الإقليم مقسمة و أن البارزاني ليست لديه صلاحيات  على السليمانية.

فبعد اصدار قوباد الطالباني قرار فتح قناة  ( ن رت) بعد أغلاقها بأمر وزارة الثقافة و الشباب بقيادة البارزاني، لحقها قوباد الطالباني بمجموعة أخرى من القرارات سيتم تطبيقها في محافظة السليمانية و كأنه هو المحافظ على السليمانية و ليس هفال أبو بكر.

قوباد الطالباني أجرى تغييرات في منصب المشرف على أدارة رابرين في رانية و في مدراء دوائر الصحة و الكمارك و السياحة و سيستمر قوباد الطالباني بأصدار قرارات جديدة.

و كان قوباد الطالباني طوال الأعوام الماضية بعيدا عن أصدار القرارات و يقوم فقط بمرافقة البارزاني و لكن بعد تولي هفال أبوبكر عن حركة التغيير  منصب محافظ السليمانية ترك البارزاني أمر تجاوز صلاحيات المحافط الى قوباد الطالباني لربما في حركة الغرض منها الإيقاع بين حركة التغيير و حزب الطالباني.