شيخ جنكي : جهة سياسية كردية تتقدم القوات التركية و اَلياتها لقتال اخوتنا

اعرب مسؤول جهاز الأمن والمعلومات ومكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق ، لاهور شيخ جنكي، عن إعجابه بتجربة الكرد في روج آفا، جاء ذلك خلال حوار اجرتها معه وكالة فرات للانباء.

و اشار شيخ جنكي  إلى أنَّ روج افا استطاعت أن تحقق ما عجز إقليم كردستان عن تحقيقه وهو توحيد الصف الكردي وترتيب البيت الداخلي.على حد تعبيره.

وأكّد شيخ جنكي أنَّ عقد المؤتمر الوطني الكردستاني بات ضرورة ملّحة في ظلّ الظروف التي يمر بها “أبناء شعبنا في الأجزاء الأربعة، وبات لزاما أن يوحد الكرد كلمتهم ضمن مشروع يضمن حقوق أبناء شعبنا في الأجزاء الأربعة“.

وعن التواجد العسكري التركي في إقليم كردستان، كشف شيخ جنكي أن “الأتراك يتواجدون في الإقليم برضا الحزب الديمقراطي الكردستاني وهم من يتقدّمون قوات الجيش التركي وآلياتهم .”

و قال شيخ جنكي وفق ما ذكرته الوكالة  “لا ألوم الدولة التركية مادام هناك جهة سياسية كردية بعينها ، تمهد لهم الطريق وتتقدم الجيش التركي وترشدهم إلى المناطق التي يريدون دخولها في الإقليم لقتال أخوتنا.

هذا و اعتبر شيخ جنكي تشكيل حكومة إنقاذ وطنية هو “الحل الوحيد أمام كل القوى السياسية في إقليم كردستان” داعياً الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لتقديم بعض التنازلات من أجل تحقيق المصلحة العليا للكرد.

وعن الخلافات داخل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني و الذي ينتمي اليه شيخ جنكي ، قال “يجب تنظيم صفوف الاتحاد من خلال المؤتمر العام للحزب أو من خلال البلينيوم (المؤتمر المصغر)، ووضع منهاج وتنظيم للحزب ينسجم ومتطلبات المرحلة، وإجراء تغيرات في القيادة وإعطاء دور اكبر للجيل الجديد، وبث دماء جديدة في الحزب“.

rojnews

*ه- ز*

4 Comments on “شيخ جنكي : جهة سياسية كردية تتقدم القوات التركية و اَلياتها لقتال اخوتنا”

  1. هههههههههههه امثالك ب روج افا مصيرهم السجن و النفي
    انت قرارك مرتهن ب ايران و اراس و بافل و من لف لفهم
    تهديد واحد من طهران خلاكم تهبربون من كركوك مثل الغزال حتى تركتم نائب رئيس الحزب كوسرت
    والله لا ارى اي فرق بينك و بين المالكي و الخزعلي و حسن نصرالله في تبعيتكم العمياء لايران
    قولو لنا يا صوت كوردستان ما هو الفرق بين الاتحاد الوطني و حزب الله و حزب الدعوه
    موضوع جيد للشرح
    صحيح حزب البارتي غارق في الفساد و السرقه و المحسوبيه
    لاكن يحسب له انه لم يستمع لنصائح اردوغان حليفه الاول
    ف قرار الحسب ليس مرتهن لتركيا كما حزبكم مرتهن لايران.
    اما حزب العمال فهو الحزب الوحيد اللذي يثقه ب الناس لانه منضم جيداً و مخلص للقضيه و لا يهربون من ساحه المعركه.

  2. مؤتمر وطني كوردستاني ؟ والله غريبة ، الآن قد تذكر ! حين لا ينفع الندم ويستحيل العمل ، عليه أن يستقيل فقط ، وكلامه لا يستحق الرد والتعليق

  3. الصحفى والكاتب الامريكى الشهير جوناثان راندل وصف الكورد بامة الشقاق ووصف كوردستان بارض الالف ثورة والالف حسرة والسؤال يا ترى الى متى يبقى ساسة الكورد على هذه الحالة نارهم تاكل حطبهم لا يستفيدون من التجارب المرة يعيدون أخطاء الماضى المرير وما يجرى ويدور في الساحة السياسية الكوردية وبين الأحزاب اكبر دليل واثبات على هذه الافة والعلة المدمرة

Comments are closed.