العبادي: هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل المال

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، ان “هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل دفع الاموال للاقليم”، مشيرا إلى انه “لا يقبل بمن يجامل الاقليم لكسب تأييد في الانتخابات”، حسب تعبيره.

وكتب العبادي، في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” اليوم ( 3 كانون الثاني 2018)، قائلا ” لا نقبل بمن يجامل الاقليم لكسب تأييد في الانتخابات، فهناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل دفع الاموال للاقليم”، مبينا أن الحكومة ملتزمة بدفع رواتب موظفي الاقليم، وهي ليست “وعوداً كاذبة”.

وأوضح أن “الحكومة بدأت بالدفع لعدة قطاعات اساسية ولدينا آلية لحساب اعداد موظفي الاقليم الفعلية، وسنقوم بدفع رواتبهم جميعا، والمشكلة الاساسية هي في الارقام التي يعطيها الاقليم فهي ارقام عالية وغير دقيقة”.

وتابع بالقول إن “واردات الاقليم من بيع النفط فقط هي 544 مليار دينار صافي عدا ايرادات الكمارك والموارد الاخرى والضرائب وبيع المشتقات النفطية على المواطنين، وما يحتاجه الاقليم لتغطية الرواتب هو 300 مليار دينار ما يعني انها كافية لتغطية الرواتب ويفيض منها، بينما الحكومة الاتحادية تجهز الدواء والحصة التموينية ووقود التدفئة للاقليم”.

وكان نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى ان “مسألة الاستفتاء انتهت بحكم المحكمة الاتحادية وينبغي بدء صفحة جديدة، ودعا إقليم كردستان والحكومة المركزية إلى الجلوس على طاولة الحوار تحت سقف الدستور”.

فيما رحب رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم الخميس الماضي، بالتصريحات الاخيرة، لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، حول العلاقة بين بغداد واربيل، وضرورة ايجاد حلول للمشاكل بين الجانبين

nrt

One Comment on “العبادي: هناك من يريد تنفيذ اتفاق سياسي مع الاقليم لكي يدعمه مقابل المال”

  1. لقد أصبح الصراع بين العبادي والمالكي ، ومهما كان فالكورد لن يستفيدو من الصفقة شيئاً لأن المالكي كان بيدهم فرموه وأتوا بالعبادي فما الذي يجنونه من إعادته ، المالكي هو هو لم يتغير ، والكورد يبدأون من الصفر

Comments are closed.