**عملية الفرعون اليقظ .. لماذا لم تعترف بها تركيا والسودان ** – سرسبيندار السندي

هى عملية أشتركت فيها صنوف القوات المصرية التالية .. ؟
💥 القوات المسلحة المصرية ، المخابرات العامة المصرية ، نسور القوات الجوية المصرية ، قيادة القوات البحرية المصرية ، قوات الصاعقة البحرية المصرية ، الأسطول البحري المصري الجنوبي ، حاملة طائرات المسيترال عبد الناصر ؟

بناءا علي أوامر مَن المشير عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة المصرية ورئيس الجمهورية ، وتعليمات مباشرة من الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع ، وبالتعاون مع جهاز المخابرات العامة المصرية ، ومع قيادة الأسطول البحري المصري الجنوبي للقوات البحرية المصرية في البحر الأحمر ، قامت نسور القوات الجوية المصرية ، ووحوش الصاعقة البحرية المصرية بعملية الفرعون اليقظ القاهر في جزيرة سواكن السودانية بالبحر الأحمر.

وبداية لابد أن نعرف أن حاملة الطائرات المصرية الميسترال جمال عبد الناصر متمركزة في البحر الأحمر ، وهي عبارة عن قاعدة عسكرية برمائية في البحر الأحمر وتعتبر في نفس الوقت سفينة هجومية برمائية وحاملة مروحيات ، وتستطيع الميسترال جمال عبد الناصر حمل 700 جندي و16 طائرة هليكوبتر عسكرية هجومية وناقلة جنود ، و 4 طائرات مقاتلة من طراز رافال أو سوخوي أو إف 16 ، و50 عربة مدرعة بالإضافة إلي أن الميسترال جمال عبد الناصر والتي تبلغ سرعتها القصوى 35 كم في الساعة تتسلح بمنظومة صاروخية للدفاع الجوي ، كما أنها مزودة بثلاثة رادارات واحد ملاحي وثاني جو أرض وثالث للهبوط علي سطح السفينة.

ونعود لعملية الفرعون اليقظ القاهر :-
💥حيث بدأت المخابرات العامة المصرية عملها في جزيرة سواكن السودانية بالبحر الأحمر بمجرد أن إستلمتها تركيا منذ أيام لإقامة قاعدة عسكرية تركية عليها ،
💥وبعد عدة معلومات إستخباراتية من صقور المخابرات العامة المصرية تبين أن هناك تحركات غير عادية علي جزيرة سواكن السودانية وعلي سواحلها في محيطها البحري بالبحر الأحمر ،
💥وقد تبين أن هناك ثلاثة سفن تركية محملة بالأسلحة والمتفجرات والدواعش قادمة من تركيا إلي جزيرة سواكن السودانية بالبحر الأحمر ، وبالفعل وصلت سفينة واحدة منهم إلي الجزيرة والسفينتان التاليتين في الطريق ..
💥 وبعد أن وصلت تلك المعلومات إلي القيادة السياسية والعسكرية المصرية تم إعطاء الأوامر العليا السيادية من السيد المشير عبد الفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة المصرية إلي وزير الدفاع المصري وإلي قيادة الأسطول البحري المصري الجنوبي بالتعامل فورا ؟

وبالفعل إنطلقت الطائرات المقاتلة الحربية المصرية أولا للتعامل مع السفينتين اللتين في الطريق بالبحر الأحمر إلي جزيرة سواكن السودانية وتم قصفهما ودكهما في عرض البحر الأحمر بالقرب من جزيرة سواكن السودانية قبل وصولهما إلي الجزيرة ، وتم تدمير وإغراق السفينتين التركيتين بما عليهما من أسلحة ومتفجرات ودواعش ، ثم بعد ذلك تحركت طائرات هليكوبتر عسكرية مصرية من علي ظهر الميسترال جمال عبد الناصر وقامت بعملية إنزال للقوات الخاصة البحرية المصرية علي سطح جزيرة سواكن السودانية للتعامل مع السفينة التركية الأولي التي وصلت إلي الجزيرة محملة بالأسلحة والمتفجرات والدواعش لنقلهم لمصر بعد ذلك ؟

وقامت القوات البحرية الخاصة المصرية بلمحمة ومعركة شرسة علي سطح جزيرة سواكن لمدة 20 دقيقة حيث قامت بتدمير كافة الأسلحة والمتفجرات التي وصلت إلي الجزيرة من تركيا ، ثم قامت بالتعامل المباشر مع مجموعة الدواعش الموجودين علي الجزيرة ودارت إشتباكات عنيفة بين الطرفين لمدة 45 دقيقة إنتهت بمقتل وتصفية أكثر من 120 عنصر داعشي من مختلف الجنسيات ؟

وقام وحوش الصاعقة البحرية الخاصة المصرية بالقبض علي وأسر عدد من الدواعش والعودة بهم إلي الميسترال جمال عبد الناصر تمهيدا لتسليمهم إلي القاهرة للتحقيق معهم وإستخراج المعلومات منهم .

ثم عادت القوات البحرية الخاصة المصرية إلي قاعدتها علي سطح الميسترال جمال عبد الناصر بعد أن قامت بتنفيذ مهمتها بنسبة نجاح وصلت إلي 95% ، وهي الآن في إنتظار الأوامر الجديدة لتنفيذ مهمة أخري لحماية الأمن القومي المصري والعربي ؟

لماذا لم تعترف بها تركيا والسودان

السبب لو إعترفت الدولتين بها لكانت الكارثة أكبر ، إذ يكونوا قد إعترفوا علي أنفسهم بينقل الإرهابيين ، عدى الفضيحة المخابراتية والنكسة العسكرية ووكمان ؟

كل ما عمله البشير من رد فعل هو سحب السفير السوداني من القاهرة تاني يوم العملية مباشرة ؟

فَي الوقت الذي كان فيه أردوغان قد أرسل ثلاثة سفن أسلحة ومتفجرات ودواعش للسودان ، كان قد أرسل سفينة رابعة إلي ليبيا محملة بأسلحة ومتفجرات ودواعش أيضا ، وتم القبض علي تلك السفينة التركية المتجهة إلي ليبيا عن طريق القوات البحرية اليونانية بعد معلومات وصلتها من جهاز المخابرات المصري ؟

سرسبيندار السندي